الامومة والطفولة

أفضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين

أفضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين

ربما سمعت عن طرق عديدة للتنبؤ بما إذا كان لديك ولد أو بنت. تحظى بعض حكايات الأمهات والجدات على الطرق الشعبية والتقليدية التي كانوا يتبعوها لمعرفة نوع الجنين، فما هي وما مدى دقتها؟، تابع المقال لمعرفة أفضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين.

أفضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين
أفضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين

أضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

أضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين بدقّة هي فحص الأيكو أو السونار عند الطبيب. وهو عبارة عن موجات صوتية يُصدرها جهاز السونار تدخل هذه الموجات داخل بطن المرأه و وعند الاصطدام بجسم ما ترتدّ هذه الموجات. وهذه الموجات لا تكون ضارّة سواء بالجنين أو المرأة الحامل. وعندها يستطيع الطبيب رؤية الجنين ومعرفة قياساته وحجمه وتستطيع الموجات أن تعرف وتحدّد الأعضاء التناسلية لهذا الجنين وبالتالي معرفة إذا كان ذكراً أم انثى.

معرفة جنس الطفل عن طريق الفحص والاختبار الجينيّ، وهذا الفحص يستطيع تحديد نوع الجنين ويكون في الشهور الأولى من الحمل.

شاهد أيضاً أفضل أنواع إختبار الحمل المنزلي

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

صحيح ان الطرق التقليدية لتحديد نوع الجنين هي طرق تنجح في معظم الاحوال. الا ان لا شيء علمي يؤكدها ويثبتها. لذا اذا كنت تبحثين عن طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين. فهذا يعني ان عليك اللجوء الى الطرق العلمية. ومن تلك الطرق نذكر، الاختبار الجيني او فحص الحمض النووي للخلايا الحرة في الدم والذي يمكن اجراؤه في الاسبوع التاسع من الحمل.

معرفة نوع الجنين في الشهور الأولى

إنّ علامات تحديد جنس الجنين تبقى مجرّد تكهّنات، منها ما يُصيب أو يُخطئ. ويجب عدم الاعتماد على هذه الطرق بشكل كبير. لأنّ هناك وسائل علميّة حديثة لمعرفة نوع الجنين ومصداقيّتها عالية. مثل: الفحص بواسطة جهاز السونار، وفحص الحمض النووي، ومن الطرق التقليديّة:

  • إذا كان نبض قلب الجنين يعادل 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنين ذكراً، أمّا إذا كانت أقل من ذلك فنوع الجنين يكون أُنثى.
  • ذا كان بطن المرأة منفوخاً للأمام كالبطيخة، فيكون جنس الجنين أُنثى، أمّا إذا كان شكل البطن بيضوياً فالجنين ذكراً.
  • كما انه اذا كانت المرأة حاملاً بذكر تكون أكثر جمالاً، والبشرة أكثر تألقاً وجاذبية من ذي قبل أمّا إذا كانت حامل بأُنثى فتكون البشرة مُتعبة وكُلها شُحوب.
  • أيضاً إذا كان هناك عدم الشعور بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى يكون الجنين أُنثى. أمّا إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي فذلك يعني أن الجنين ذكراً.
  •  إذا كان هناك شعور باتّساع حدقة العين في فترة النظر إلى زجاج المرآة، فذلك يعني أنّ الجنين أنثى أمّا إذا لم يحدث شيء فالجنين ذكر.
  • إذا كانت المرأة الحامل تنام على جنبها الأيمن يعني أن الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تنام على جنبها الأيسر فالجنين أُنثى.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

  • الطريقة الأولى، وهي الطريقة المتبعة في الجدول الصيني، من خلال إضافة عمر الأم الحامل عند حدوث الحمل، إلى الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه. إذا كان الناتج عدداً زوجياً، فالجنين أنثى، وإذا كان الناتج عدداً فردياً، فالجنين ذكر.
    مثلاً لو كان عمر الأم عند حدوث الحمل 25 سنة. والشهر المتوقع حدوث الولادة فيه شهر أيار، يكون الناتج 30، إذاً الجنين أنثى.
  • الطريقة الثانية، من خلال جمع عدد أحرف اسم الأم الحامل. مع عدد أحرف اسم والدتها. ثم تتم إضافة عدد أيام الشهر الذي حدث فيه الحمل إلى الناتج. ثم إضافة المجموع السابق إلى عدد أيام الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه. إذا كان الناتج عدداً فردياً. فيكون الجنين ذكراً، أما إذا كان الناتج عدداً زوجياً، فإن الجنين أنثى.
    مثال لو فرضنا أن اسم الأم رنا، واسم والدتها مها. وشهر حدوث الحمل كانون ثاني، والشهر المتوقع الولادة فيه شهر أيلول، فيكون الناتج (3 + 3 + 31 + 30 = 67)، 67 عدداً فردياً، إذاً الجنين ذكر.

معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

  • وتتم الطريقة من خلال إضافة عمر الأم الحامل عند حدوث الحمل. إلى الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه، إذا كان الناتج عدداً زوجياً، فالجنين أنثى. وإذا كان الناتج عدداً فردياً، فالجنين ذكر.
    مثلاً لو كان عمر الأم عند حدوث الحمل 25 سنة، والشهر المتوقع حدوث الولادة فيه شهر أيار، يكون الناتج 30، إذاً الجنين أنثى.

لرؤية مقالة كاملة عن أهمية الأسبرين للحامل اضغط هنا 

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت

من الجدير بالذكر هنا أن هذه الطرق غير معتمدة على أسس أو نظريات علمية. ولكنها مجرد تجارب شخصية ولا تدعمها أي أدلة علمية مؤكدة، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • شرائط الكشف عن نوع المولود: يوجد بعض الشرائط التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات. والتي يمكن أن تساعدك في الكشف عن جنس المولود في الثلث الأول من الحمل عن طريق الكشف عن هرمون التستوستيرون في بول الأم، ولكن هذا النوع من الاختبارات غير دقيق ويتطلب المزيد من الفحوصات لتأكيد النتيجة.
  • استخدام صودا الخبز: تشير إحدى الطرق إلى وضع بعض من صودا الخبز في كوب ثم وضع قطرات من البول عليها وملاحظة النتيجة. ففي حالة ذوبان صودا الخبز تماماً فهذا يعني أن الجنين ذكر.
  • الرغبة الشديدة في بعض الأطعمة: تعتقد بعض النساء أنه قد تشير الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة إلى الحمل بولد. بينما في حالة رغبة الحامل في تناول الأطعمة الحلوة والسكرية. فإن هذا يعني أنها حامل ببنت.

معرفة نوع الجنين من البول

من الجدير بالذكر انه قد يُساعد تحديد لون البول على تحديد جنس الجنين. فإذا كان لون البول أصفر فاتح فهذا يعني أنَّ الجنين ولد، وإذا كان لون البول أصفر شاحباً فهذا يعني أنَّ الجنين فتاة.

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة التمر من الطرق التقليدية السخيفة التي اعتمدتها الكثير من النساء سابقاً لإكتشاف جنس الجنين. والتي تتمثل بإلقاء نواة التمر في ثياب الحامل من الأعلى الى الأسفل. وفي حال وقعت التمرة على جهة الفتيل. يدل هذا على الحمل ببنت، أما اذا وقعت على الجهة الأخرى فيدل هذا على الحمل بذكر.

شاهد أيضاً هرمون الإستروجين الطبيعي

السابق
تعريف النزاهة واهميتها
التالي
المجالات التطوعية في دولة الامارات

اترك تعليقاً