منوعات

أسماء أغلى الورود

أسماء أغلى الورود

.أسماء أغلى الورود,  يعتبر الورد من النباتات الجميلة متعددة الاستخدامات، ويستخدم الورد في المناسبات كهدايا، أو في أغراض الزينة

أسماء أغلى الورود

يمكن تصنيف الـ “Lisianthus ” على انّها من بين أغلى انواع الزهور في العالم، حيث يبلغ سعر حزمة منها 35 دولاراً. يليها “زنبق الوادي” التي تتميز بمظهرها ورائحتها الرائعتين، إلاّ انّها سامة ويجب الانتباه منها. ويبلغ سعرها بين 15 و50 دولارا. جلوريا، تعدّ من الزهور النادرة، إذ لا تتواجد في كلّ البلدان، وتتوّفر بسعر 10 دولارات. امّا الزعفران، وهو يعتبر من التوابل المشهورة، يعدّ من اغلى الزهور ايضاً. إذ يتراوح سعر رطل الزعفران مابين 1200 إلى 1500 دولار.

بالإضافة إلى الاوركيد، وجولييت روز وزهرة كادابول، التي تعتبر من اغلى انواع الورود ايضاً. يمكن تقدير اعداد انواع الورود في العالم بحوالي الـ400 الف نوع، إلاّ انّ كلّا منها تتميز عن الأخرى، إمّا بشكلها او بألوانها، او رائحتها او حتّى سعرها. على صعيد آخر، اكتشفي كيف تعتني الورود بجمال البشرة

أسماء الورود المشهورة

الورد الفرنسي

يعتبر الورد الفرنسي من الوررد القوية، التي تتحمل كافة الظروف الجوية المختلفة، تتميز بقدرتها على النمو في أي نوع من التربة حتى لو كانت فقيرة بالمكونات الغذائية، كما تتميز بشكل شجيراتها المستقيمة، لكن تقتصر الوانها على الوردي بدرجاته.

الورد متكرر الإزهار

تعتبر من الورود القوية، التي تتحمل جميع الظروف الجوية صيفا وشتاء، وتتميز بمقاومتها للأمراض، وقدرتها اللامتناهية على الإنتاج في أي فصل كان. إن حجم الورود التي ينتجه المزارعون من الورد طوال الموسم سيكون مكافئًا تقريبًا لما ستنتجه الوردة المكررة في التدفق الأولي. لذلك بالنسبة لمزارعي الأزهار الذين يبحثون عن إمداد مستمر من الأزهار ، لا غنى عن الورود المزهرة المتكررة. والخبر السار هو أن معظم ورود الشجيرات الحديثة، بما في ذلك معظم ورود ديفيد أوستن ، تتكرر الإزهار.

الورد هجين الشاي

من الورود الجميلة ذات التنوع اللوني الكبير، إذ لا حصر لألوانها، تتمتع هذه الورود بقدرتها على تحمل الظروف الجوية المختلفة صيفا وشتاء، ولكن مقاومتها للمرض ضعيفة إذ تحتاج عناية ورش بالمبيدات الحشرية بشكل دائم، بالرغم من تنوعها اللوني الكبير إلا رائحة تذكر لزهورها. عادة ما يحمل كل ساق زهرة واحدة مع أوراق شجر متفرقة في القاعدة. على عكس ما يُعتقد في كثير من الأحيان، فإن بعض الأصناف تكون عطرية للغاية، على الرغم من أن البعض الآخر ليس له رائحة على الإطلاق. وعلى الرغم من عادة نموها القصيرة والمستقيمة فهي ممتازة للزراعة في حديقة المنزل وحدائق الورود الرسمية وحتى الحدود الضيقة؛ خاصة الحدود على طول السياج أو أمام المنزل.

أسماء أغلى الورود بالانجليزي

  • هرة الفلامنجو: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Flamingo Flower )، ومن ألوان هذه الزهرة الزهري الابيض والأحمر، تعيش من 2 إلى 3 أسابيع .
  • الزنبق: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Calla Lily )، ومن ألوان هذه الزهرة؛ الزهري والأبيض والأصفر .
  • زنبق الجلاديلياس: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Gladiolus )، لها ألوان جميلة متعددة، وتعيش من 7 إلى 10 أيام.
  • التوليب: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Tulip )، من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح، تعيش من 7 إلى 10 ايام.
  • زهرة الشمس: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Sunflower )، ومن ألوان هذه الزهرة الأصفر الذهبي والبرتقالي والأحمر.
  • ألستروميريا: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Alstroemeria )، هذه الزهرة لها ألوان متعددة هي: الأصفر، المشمشي، برتقالي، أحمر، زهري، بنفسجي، بنفسجي فاتح، أبيض مائل للصفرة، أبيض وتأتي بالألوان الثنائية، وتعيش من 6 إلى 8 أيام .
  • البسلاء الحلوة: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Sweet Pea )، من ألوان هذه الزهرة الزهري، تعيش من 5 إلى 10 ايام .
  • العائق: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Larkspur )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي تعيش من1 إلى2 أسبوع .
  • أستر: ويقال لها باللغة الإنجليزية (Aster )، من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، الزهري، الأبيض، تعيش من 5 إلى 14 يوم.

شاهد أيضا:  أسماء أندر الورود

اسماء الزهور بالصور

Aster
أستر
معناها : الصبر والاحتمال
من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، الزهري، الأبيض
تعيش من 5 إلى 14 يوم.

Anthurium, Flamingo Flower, Tail Flower
زهرة الفلامنجو
معناها : حسن الضيافة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الزهري الابيض والأحمر.
تعيش من 2 إلى 3 أسابيع .

Oncidium Orchid, Golden Shower Orchid
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.

Anemone, Windflower
شقائق النعمان
معناها : شوق وانتظار
هذه الزهرة لها جميع ألوان قوس قزح
تعيش من 6 إلى 12 أيام

 

 

السابق
التنمية البشرية
التالي
أسماء الورود

اترك تعليقاً