التعليم

كيفية تسجيل ولي امر جديد في نظام نور 1442

كيفية تسجيل ولي امر جديد في نظام نور 1442 وما هي الخطوات التي يجب السير عليها من أجل تسجيل اسم ولي الأمر عبر النظام خلال هذه الفترة ؟.. كل هذه التساؤلات تدور في أذهان الملايين من أولياء الأمور في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، وذلك مع فتح باب التسجيل والتقديم خلال نظام نور التعليمي والمخصص لخدمة العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

كيفية تسجيل ولي امر جديد في نظام نور 1442

كشفت الجهات المسؤولة عن خطوات تسجيل ولي الأمر ضمن نظام نور 1442 في هذه الفترة، وذلك حتى يتمكن ولي الأمر كذلك من متابعة حالة أبناءه التعليمية من خلال الحساب الخاص به على نظام نور التعليمي على مدار الفترة المقبلة، وذلك كنوع من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها وزارة التعليم السعودية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية داخل السعودية في الفترة القادمة.

تسجيل ولي امر الطالب في نظام نور 1442

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة في تسجيل ولي امر الطالب في نظام نور 1442 في المملكة العربية السعودية.

وكانت هذه الخطوات قد جاءت على النحو التالي:

  • يجب الدخول على رابط نظام نور الإلكتروني على الرابط التالي: “من هنا“.
  • يجب اختيار خانة ولي امر الطالب.
  • يجب كتابة رقم الهوية وكذلك محل الإقامة وتاريخ الميلاد.
  • يجب كتابة صف الطفل وكتابة تاريخ ميلاده.
  • ادخل كل بيانات الطالب وبيانات السكن والاتصال.
  • اختيار المدرسة التابع لها الطالب.
  • الضغط على تسجيل.

 

تسجيل بيانات ولي الامر في نظام نور 1442

أكد المسؤولون عن نظام نور التعليمي 1442، بأن النظام قد فتح باب التسجيل أمام كل أولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية خلال هذه الفترة، وذلك من أجل التسهيل في عملية التواصل بين أولياء الأمور وبين المسؤولين عن العملية التعليمية في مختلف الصفوف.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير الذي تحدثنا فيه عن خطوات تسجيل بيانات ولي الأمر في نظام نور التعليمي 1442 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم مميزات هذا النظام الذي يخدم ملايين الطلاب في كل المراحل التعليمية

السابق
التالي
وضح الكنايات الموجودة في البيت قبل الاخير