حول العالم

عطل مفاجئ يصيب تطبيق تيلجرام Telegram منذ قليل

يتم غسيل المخ بتقنيات متعددة منها تكرار الخبر أو الصورة

اشتكي العديد من المستخدمين حول العالم من اوروبا وايران والسودان والسعودية من وجود مشكلة في تطبيق تليجرام Telegram منذ قليل دون معرفة السبب حتى الان

حلول قد تساعد في حل مشكلة التلجرام

1-قد تكون المشكلة فى الانترنت!.

هل جربت اعاده تشغيل الراوتر مثلاً ؟

فقد يكون هنالك مشكلة فى الانترنت نفسه فتأكد انه لا يوجد مشكلة فى باقة الانترنت.

جرب استخدام بيانات اتصال الهاتف اذا كنت تستخدم انترنت منزلي او العكس.

تأكد ايضاً انه لا يوجد مشكلة مع مزود خدمة الانترنت لديك فبعض مزودي الخدمه يقومون بحجب بعض التطبيقات او المواقع لاسباب مختلفة ولكن اذا كان التطبيق يعمل باستمرار على الانترنت الخاص بك فلا اظن ان هذا هوا سبب المشكلة.

2-التأكد من اعدادات التطبيق.

فى بعض الاوقات تحدث مشكلة فى تطبيق تليجرام ويقوم بتسجيل الخروج تلقائياً من حسابك,وتكون النتيجه هي ظهور المحادثات امامك ولكن حسابك غير مقترن فى الحقيقه مع سيرفرات الخدمه ولن يتم ارسال اي رسائل او استقبال اشعارات جديده من التطبيق,وللتأكد من هذا الامر اذهب الى الاعدادات وتأكد ان حسابك موجود بشكل طبيبعي فاذا كان هنالك اي مشكلة بمجرد فتح الاعدادات سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول مرة آخري.

ايضاً تأكد من عدم منع خدمة الانترنت عن تطبيق تلجرام سواء واي فاي او داتا من داخل اعدادات هاتفك,وشرحنا هذه الميزة فى مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها “منع التطبيقات من الوصول للانترنت“..,اذا كنت تستخدم مانع اعلانات AdBlock فتأكد انه لا يحتوي على هذه الخاصية ولا يقوم بمنع الانترنت عن بعض التطبيقات.

3-تنظيف الملفات المؤقتة/الكاش لتطبيق Tele.

افتح الاعدادات الخاصه بهاتفك واختار ادارة التطبيقات وابحث عن تطبيق تلجرام,سيظهر امامك مجموعه من الخيارات,من الشريط السفلي اختار Clear Data واختار Clear cache ثم بعدها اختار clear All data,الان افتح تطبيق تليجرام وقم بتسجيل الدخول مرة آخري وتأكد هل عادت الخدمه للعمل ام لا ؟ ولا تقلق لن تفقد اي محادثات.

 

ملاحظة:

يختلف مكان تنظيف الملفات المؤقتة من هاتف الى آخر ومن واجهة الى آخري ولكن الخطوات ثابتة

السابق
مشكلة توقف تليجرام عن العمل
التالي
من ثمار الصبر على الأذى في سبيل دعوة الناس إلى التوحيد هي