الوجه

وصفات طبيعية سريعة للتخلص من الهالات السوداء

وصفات طبيعية سريعة للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء أسفل العينين  Dark circles below the eye  من المشاكل التي تؤثر بالسلب عل شكل الوجه و البشرة ، فالهالات السوداء تسبب سمرة الوجه و انطفاءه ، و تذهب باشراقة البشرة و نضارتها ، و تعطي سناً أكبر لصاحبتها ، كما تسبب الهالات السوداء أسفل العينين الضيق و تقلل الثقة بالنفس .

الهالات السوداء .
الهالات السوداء .

 

أسباب الهالات السوداء

هناك الكثير من الأسباب التي تسبب ظهور الهالات السوداء أسفل العينين ، و نتعرف على بعض هذه الأسباب في السطور القادمة .

  • الوراثة : حيث ان  التاريخ العائلي للهالات السوداء في العائلة ، و اصابة افرادها بهذه الهالات ، يعطي فرصة اكبر لظهورها في الاجيال التالية .
  • قلة النوم : من أكثر الاسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء أسفل العينين قلة النوم و السهر الطويل ، فان الجسم يقوم بتعويض الفاقد من عناصره الغذائية في مرحلة النوم ، و الخلايا تتجدد أثناء فترات النوم ، و عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يؤدي الى ارهاق الجسم و تعبه و ظهور الهالات السوداء .
  • كبر السن : التقدم في العمر و كبر السن يؤدي الى جفاف الجلد ، و قلة العناصر الغذائية في البشرة ، مما يقلل من بياض البشرة و اشراق الوجه .
  • التوتر و الضغوطات العصبية : تعتبر الحالة النفسية و القلق و عدم الاستقرار العصبي من الأسباب التي تسبب ظهور الهالات السوداء .
  • سوء التغذية : اتباع انظمة غذائية خاطئة ، و متابعة رجيم خاطئ للتخلص من الوزن الزائد من أسباب ظهور الهالات السوداء ، فالرجيم الخاطئ يؤدي الى قلة العناصر الغذائية المفيدة و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، و بالتالي يسبب في التأثير على الجلد .
  • التدخين : بالطبع لسنا في حاجة الى تبيان أضرار التدخين على البشرة والصحة العامة ، لكن من الامور التي يؤثر بها التدخين على الجلد ، أنه يؤثر على الشكل الخارجي للبشرة ، فيصيبها بالأمراض و بالهالات السوداء فضلاً عن سرطان الجلد و الذي يتسبب فيه التدخين بشكل مباشر.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

عند الحديث عن الوجه ، و التخلص من الهالات السوداء ، فمن المهم الابتعاد عن استخدام المستحضرات التجميلية الكيميائية على الوجه ، فالوجه حساس ، و من المهم استعمال الوصفات الطبيعية في العناية به .

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، كما انه يساعد في امداد الوجه و البشرة بالفيتامينات و المعادن التي تساعد في تفتيح الوجه و التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين .

يتم دهن المنطقة أسفل العينين بزيت اللوز ، و يترك الزيت على الجلد من الليل الى الصباح ، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر ، و يمكن تكرار هذه الوصفة يومياً لازالة الهالات السوداء .

الهالات السوداء
الهالات السوداء

الحليب

يعتبر الحليب من الاغذية الطبيعية التي تساعد في تفتيح الوجه و ازالة الهالات السوداء ، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك ، و الكثير من الأحماض الأمينية ، و المعادن مثل الكالسيوم و المنجنيز و البوتاسيوم ، و هذه العناصر تساعد في تبييض الوجه و في ازالة الهالات السوداء أسفل العينين .

يتم غمس قطنة في الحليب الطازج المبرد ، ثم يدهن به المنطقة أسفل العيينين ، و يترك الحليب على الوجه من الليل الى الصباح ، و يمكن تكرار هذه الطريقة بصورة يومية لتفتيح الوجه و التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين .

عصير الليمون

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية المطهرة للبشرة ، و التي تساعد في ازالة الخلايا الميتة و الأنسجة التالفة من على الوجه ، كما يساعد الليمون في تفتيح الوجه ، و اعادة النضارة اليه و امداده بالفيتامينات و المعادن الهامة مثل فيتامين ج و الذي يعتبر الليمون من أكثر الخضراوات احتواءاً عليه .

يتم غمس قطنة في عصير الليمون ، ثم تدعك بها المنطقة أسفل العينين ، مع الحرص على عدم وصول عصير الليمون الى العينين لتجنب تهيج العين بسبب الليمون ، و يترك الليمون على الجلد لمدة عشر دقائق ، بعدها يتم شطف الوجه و غسله بالماء الفاتر ، و يمكن تكرار هذه الطريقة مرة كل يوم ، مع الأخذ في الاعتبار ألا تكوني مصابة بحساسة تجاه الليمون .

الطماطم لازالة الهالات السوداء

الطماطم من أكثر الخضراوات التي تساعد في تقشير البشرة ، و تفتيح الوجه و ازالة البقع الداكنة و النمش من على البشرة و في ازالة الهالات السوداء ، و الطماطم يحتوي كذلك على نسبة عالية من مضادات الاكسدة و التي تحمي الجلد من السرطان ، و تساعد الطماطم كذلك في ترطيب الوجه و منع جفاف و تشقق الجلد .

المكونات

  • حبة و احدة من الطماطم .
  • نصف ملعقة من عصير الليمون .
  • نصف ملعقة من الكركم .

اعداد الوصفة

  • يتم خلط حبة الطماطم في الخلاط ، حتى نحصل على عصير للطماطم .
  • يتم خلط الليمون و الكركم مع الطماطم ، ثم يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس مكوناته .
  • يوضع الخليط على المنطقة أسفل العينين ، و يترك لمدة ربع ساعة .
  • بعدها يتم شطف الوجه و غسل الجلد بالماء الفاتر .

الحلبة

تعتبر الحلبة من النباتات الغنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج و فيتامين أ ، و فيتامين ب ، كما ان الحلبة تساعد في ازالة الهالات السوداء أسفل العينين ، و في تفتيح البشرة و ازالة البقع الداكنة ، و الحلبة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع ظهور الأورام السرطانية في الجلد.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة .
  • نصف ملعقة من عصير الليمون .
  • نصف ملعقة من الكركم .

اعداد الوصفة

  • يتم نقع حبوب الحلبة في الماء من الليل الى الصباح .
  • في الصباح يتم هرس الحلبة و طحنها حتى تصبح مثل العجينة .
  • يتم اضافة الليمون و الكركم الى الحلبة المطحونة ، و يقلب الخليط بشكل جيد حتى نحصل على عجينة لينة طرية .
  • يتم وضع العجينة على المنطقة أسفل العينين فوق الهالات السوداء ، و تترك على المنطقة لمدة ربع ساعة .
  • يتم ازالة العجينة و غسل الوجه بالماء الفاتر و يجفف الوجه بشكل جيد .

هذه وصفات طبيعية لازالة الهالات السوداء أسفل العينين ، و هي وصفات مع المداومة عليها لبعض الوقت تساعد في التخلص من الهالات السوداء ، و في تفتيح الوجه و البشرة .

السابق
الوجه وصفات طبيعية لتسمين الخدود
التالي
الوجه أفضل 3 وصفات تقشير الوجه في الشتاء

اترك تعليقاً