الامارات

مسابقة ” نفحات الإيمان ” برعاية محمد بن راشد

منذ فترة قصيرة قام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بإطلاق مسابقة رمضانية مميزة ، و قد عرفت هذه المسابقة باسم ” نفحات الإيمان ” ، و من المقرر إطلاق نسختها السابعة في هذا العام .

نفحات الإيمان 
أطل صاحب السمو لشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله ، على القراء في هذا العام بالنسخة السابعة من مسابقته الرمضانية ، تلك المسابقة التي ينتظرها الجميع في كل عام ، تلك المسابقة التي قد حملت أسماء مختلفة على مدار الستة أعوام الماضية ، و كان من بينها اللغة الخالدة ، و نبي السلام و حكم و أحكام ، و كذلك أصحاب كالنجوم ، و سور و آيات و أخيرا موائد الحسنات ، و من خلال هذه المسابقات الست قام سموه بتوزيع جوائز على الفائزين ، و هذه الجوائز قد تعدت 6 ملايين درهم ، هذا بالإضافة إلى أن أكثر من 600 متسابقة قد تمكنوا من الذهاب لرحلة عمرة ، على نفقة سمو الشيخ محمد بن راشد .

حديث محمد بن راشد عن المسابقة
عند تقديمه للمسابقة أشار بعدة كلمات لها قائلا ” أهلّ علينا شهر رمضان بخيراته و صلواته و تراويحه و أجوائه الإيمانية في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى الله سبحانه و تعالى ، و إلى أن تظلنا رحماته و يهدينا نور قرآنه و هدي نبيه الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ، الذي نعده قدوتنا و نطمع في شفاعته يوم الحساب ، و ما دمنا في شهر رمضان فأحسن شيء نفعله أن نتخلق بأخلاق رمضان و أن نصومه بإيمان و ليس كتقليد و نصفي نوايانا لله ، و نساعد من نستطيع مساعدته بقدر طاقتنا ، و أن نصل أقاربنا في هذا الشهر الفضيل ، و نعفو عن أي شخص أخطأ بحقنا لننال الأجر و الثواب ، و أن نتعرض لنفحات الإيمان في هذا الشهير الفضيل . هذا و قد أضاف أن اختياره لهذا الاسم “نفحات الإيمان” نابعا من إيمانه بضرورة الإكثار من قراءة القرآن الكريم في هذا الشهر و كذلك قراءة كتب الحديث و غيرها من الكتب الدينية الموثوقة .

شروط التقدم للمسابقة 
– للجميع الحق في المشاركة في المسابقة على أن يكون ذلك نظما أو نثرا ، بشرط أن يتم النظم بالاعتماد على صحة الوزن و سلامة اللغة .

– على كافة المتقدمين للمسابقة أن يقوموا بحل كافة الأسئلة ، و من شروط المسابقة عدم النظر في أي مشاركة لا تتضمن الإجابة عليهم جميعا .

– لابد من استخلاص السؤال و كتابته ، و كتابة إجابة مختصرة عنه ، على ألا تتعدى الإجابة صفحة (A4) واحدة ، هذا مع التأكيد عن عدم ذكر السؤال في الإجابة و إلا سيتم إلغائه.

– يتم كتابة كافة الإجابات بخط اليد ، على أن يكون الخط واضح و يسهل قراءته ، و بالنسبة للكتابة التي تتم من خلال الحاسوب ، فلابد أن تكون بخط Traditional Arabic و ببنط 18 .

– يتم إلغاء كافة الكتابات التي يتم نسخها من قبل الأخرين ، و من حق اللجنة أن تتناقش مع الكاتب في الإجابات التي تقدم بها .
– أما عن مكان تسليم المشاركات ، فسوف يتم ذلك في مقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ، الذي يقع في منطقة الممزر ، أو يتم إرسال الإجابات على البريد الخاص بالجائزة (دبي- ص.ب: ٤٢٠٤٢) ، و كذلك من الممكن المراسلة على البريد الإلكتروني [email protected] .

– المتسابق لا يجب أن يقل عن 16 عام ، و لابد من إرفاق جواز السفر أو بطاقة الهوية بالإجابات ، و كذلك البيانات من رقم هاتف و بريد الكتروني و غيرها.

– العشرة الأوائل في المسابقة يخصص لهم 100 ألف درهم ، كما أن موعد تلقي الإجابات هو الأول من سبتمبر .

السابق
تدشين مشروع المعبر السادس على خور دبي
التالي
فندق و ريزيدنس كمبينسكي نخلة جميرا بدبي

اترك تعليقاً