كيف

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات الاجتماعية

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات ؟، سؤال سنجيبكم عليه في هذا المقال وهو يتردد على ألسنة الكثير من المواطنين، فمؤسسة التأمينات الاجتماعية تعد من من أهم المؤسسات في المملكة المسئولة عن رعاية بعض الفئات التي تحتاج إلى التعويضات المستحقة جراء تعرضها لظروف صعبة مثل إصابات العمل أو الإصابة بالإعاقات الحركية، وذلك من أجل تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي من خلال تحسين الظروف المعيشية لتلك الفئات، كما أنها تقدم مساعداتها لكبار السن من بلغوا سن التقاعد.

وتعد هذه المؤسسة من المؤسسات التي تسعى إلى مواكبة التطور التكنولوجي من خلال إنشاء موقعها الإلكتروني الذي يضم مجموعة من الخدمات الإلكترونية من تحسين جودة الخدمات بشكل عام عبر توفير الوقت والجهد للمواطنين،سنعرض لك بالخطوات عن كيفية الاستعلام عن التسجيل في التأمينات.

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات

  • يتم الدخول أولاً على خدمة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية من الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط.
  • اضغط بعد ذلك على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار خدمة “التأمين الاجتماعي أون لاين”.
  • سينقلك الموقع بعد ذلك إلى صفحة التحقق من الاشتراك، وفيها سيتعين عليك إدخال بياناتك من رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم السجل المدني، ثم اضغط بعد ذلك على أيقونة “استعلام”، لتتمكن بعد ذلك من الإطلاع على سجل التأمينات الاجتماعية الخاص بك.

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات

الاستعلام عن التامينات برقم الهوية

  • إذا كنت ترغب في الاستعلام عن المستحقات التأمينية الخاصة بك يمكنك الدخول أولاً على هذا الرابط
  • في الخطوة التالية اضغط على خدمة “مستحقات التأمينات الاجتماعية” من الخدمات الإلكترونية.
  • يتم بعد ذلك إدخال رقم الهوية الخاص بك، ومن ثم اضغط على خيار “بحث”، لتتمكن في الصفحة التالية من التعرف عن حجم المستحقات المالية إن وجدت.

ويمكنك الاستفسار عبر الاتصال على رقم خدمة العملاء عبر رقم: 8001243344، ومتابعة حسابهم على تويتر من خلال هذا الرابط.

السابق
كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر بدون موبايل ‎
التالي
كيفية الاستعلام عن رقم تأشيرة الدخول السعودية‎

اترك تعليقاً