كيف

كيف أصور شاشة اللاب توب بطريقة سهلة

كيف أصور شاشة اللاب توب من خلال لوحة المفاتيح التي يُوجد الكثير من المفاتيح لتوفير إمكانية التقاط صورة للشاشة؛ حيث أنه في أغلب الأحيان ما نلاحظ كم من المعلومات المُبهرة، والمفيدة، ثم نرغب في حفظها بطريقة ما، وأنسب طريقة لحفظ المعلومات التي تقوم بتصفحها هي التقاط صورة للشاشة؛ حتى تتمكن من العودة مرة أخرى إلى المعلومة في أي وقت من خلال فتح الملف الذي قمت بحفظها بداخله، وفي هذا المقال نُقدم لكم طريقة تصوير شاشة اللاب توب الخاص بك.

كيف أصور شاشة اللاب توب بطريقة سهلة

الطريقة الأولى

عليك تحديد ما تريد التقاطه، وإظهاره على شاشة اللاب توب الخاص بك، ثم قم بالضغط على “شاشة الطباعة” التي في أغلب الأحيان يكون اختصارها في لوحة المفاتيح “PrtSc “.

 يوجد المفتاح الخاص بأخذ لقطة الشاشة في الركن الأيمن العلوي من لوحة المفاتيح في جهاز اللاب توب، ويُتيح التقاط صورة للشاشة بكل ما تحتويه من معلومات يتم عرضها في الصورة المُلتقطة.

الطريقة الثانية

كما يُتيح لك الضغط على Alt + Print Screen التقاط صورة للشاشة للإطار النشط.

من الممكن في بعض الأحيان أن تحتاج إلى الضغط على Fn + Print Screen، أو مفتاح Windows + Print Screen إذا كان جهاز اللاب توب الخاص بك يمتلك خاصية أخرى محددة لذلك المفتاح التي تم ذكره، ثم بعد ذلك عليك فتح برنامج word من قائمة البدء، ثم الضغط على paste، وعندها ستظهر لك صورة الشاشة التي قمت بالتقاطها.

الطريقة الثالثة

في أنواع كثيرة من أجهزة الكمبيوتر، والكمبيوتر المحمول (لاب توب) يمكن للشاشة أن تُضيء للحظة، ويمكن أيضًا أن تنطفئ الشاشة لفترة وجيزة من الوقت؛ حتى تقوم بإخبارك بأنه تم تصوير الشاشة بشكل ناجح، ومع ذلك، وفي بعض الأحيان لا توجد علامة ظاهرة لتدل على تصوير لقطة الشاشة بشكل ناجح؛ لذلك عليك أن تقوم بالبحث  في السعة التخزينية الخاصة بجهاز اللاب توب؛ ليتم التأكد من التقاط الشاشة.

إذا كنت لا تستخدم مفتاح Fn؛ فإنه عليك التأكد من عدم إضاءة المفتاح، أو تشغيله.

في بعض حالات التقاط الشاشة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب) من الممكن أن يقوم المفتاح Fn بإعاقة عملية التقاط الشاشة بنجاح إذا كان مُضيء؛ وهذا لأن نظام Windows في هذه الحالة يكون قد سجل الأوامر الخاصة بثلاثة مفاتيح بدلاً من مفتاحين.

الطريقة الرابعة

ودائمًا ما يعمل Microsoft OneDrive على حفظ الشاشة بشكل تلقائي في مجلد OneDrive، ويمكنكم  العثور على لقطة الشاشة في ملف “الصور”  ضمن “لقطات الشاشة”، وقد يظهر مجلد “لقطات” إذا كان هو المجلد الأول، كما يمكن لك فتح الملف، ثم إعادة التسمية الخاصة به مرة أخرى.

الطريقة الخامسة

وفي حالة وجود Dropbox مثبتًا لديك في جهازك الخاص؛ فيمكن أن يقوم اللاب توب صورة لقطة الشاشة بشكل تلقائي في دليل Dropbox الخاص بك ضمن ملف “لقطات الشاشة”.

السابق
كيف احول رصيد سوا بسهولة
التالي
كيف اغير رمز الشبكه للإنترنت

اترك تعليقاً