كيف

كيف أتعلم الرسم للمبتدئين

نقدم إليك عزيزي القارئ مقالنا اليوم  بعنوان كيف أتعلم الرسم للمبتدئين ، وهو سؤال قد يطرحه كل من وقع في عشق اللوحات والألوان والرسم بشكل عام، فهو من الهوايات الرائعة التي تساعد في التعبير عن النفس والتنفيس عنها، وإخراج الإبداع الذي بداخلها.

وهو وسيلة رائعة بالطبع للخروج من أي حالة قلق، أو اكتئاب، أو غيرها من الأمراض النفسية الأخرى التي قد يعاني منها الإنسان.

فإذا استمر الفرد في الرسم بشكل دوري، فإن ذلك سيساعد على زيادة التركيز، والاسترخاء، والقدرة على التفكير خارج الصندوق بإبداع.

كيف أتعلم الرسم للمبتدئين

إن تعليم الرسم، واكتساب المهارات الخاصة به، لا يحتاج لدراسة العديد من المواد الدراسية، أو عمر معين.

فقط يحتاج منك لإطلاع على الخطوات المختلفة الخاصة بالرسم من خلال مشاهدة عدد من المواقع المجانية، والاحترافية، وسنقدم إليك خلال السطور القادمة بعض المواقع التي بإمكانها أن تساعدك في تعلم الدراسة بشكل سهل.

موقع ArtyFactory

يقدم للأفراد عدد من الدروس الفنية الخاصة بالرسم، وتكون بشكل مجاني عبر الأنترنت، وهي تتضمن دروس خاصة بتعليم الرسم للمبتدئين سواء بإستخدام القلم الحبر، الرصاص، أو الملون.

وأيضاً هناك معرض تقني فني يحتوي على عدد من الدروس الاحترافية، وأيضاً دروس خاصة بالتصميم.

ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول هذا الموقع، والدروس الخاصة به من خلال الدخول على هذا الرابط.

موقع drawingcoash

يقدم هذا الموقع عدد من الدروس المختلفة، والمختصة بالرسم الحر، والتي تساعد المبتدئين على الرسم بشكل مباشر.

ويمكنك  بواسطة هذا الموقع أن تتعلم رسم الرسوم المتحركة، والصور الشخصية، وأيضاً الوشم، والرسوم الكاريكاتورية.

كما أنها تحتوي على كافة الدروس التي بها أمثلة وإرشادات، وتكون معك خطوة بخطوة، وهناك بعض الدروس التي تحتوي على مقاطع فيديوهات تعليمية.

ويمكنك الذهاب إلى هذا الموقع من خلال النقر على هذا الرابط.

موقع Toad Hollow Studio

يحتوي على العديد من الدروس المختلفة الخاصة بتعليم مهارات الرسم المختلفة، وذلك يكون بشكل مجاني، فيمكنك أن تتطلع على عدد من الدروس المرتبطة بالفيديوهات، والنصوص، كما أنها تمتلك عدد من المقالات التي ترتبط بتقنيات الرسم، ونظرية الفن.

ويمكنك الوصول إلى هذا الموقع من خلال زيارة هذا الرابط.

موقع Free Online Art Classes

يوفر العديد من الدروس المختلفة الخاصة بالفن، وبتعليم الرسم للمبتدئين بشكل مجاني، ويكون معك خطوة بخطوة، ويمكنك أن تجد دروس خاصة بتعليم الرسم من خلال إستخدام القلم الرصاص، أو الحبر، أو الأقلام الملونة.

وبإمكانك أن تحمل بعض الدروس وهي على هيئة فيديو.

وإذا كنت ترغب في زيارة هذا الموقع عليك بدخول هذا الرابط.

موقع kline creative

يحتوي على عدد من الفيديوهات الإرشادية التي تختص بمجال الرسم، وهي تساعد الأفراد على تعلم عدد من المهارات المختلفة، وستكون معك خطوة خطوة لكي تتعلم بشكل سهل، وسيعلمك الطرق الفنية المختلفة الخاصة بالرسم، ويمكنك أن تذهب إليه من خلال هذا الرابط.

موقع Draw space

يوجد به عدد من دروس تعليم الرسم، ويمكنك الإطلاع عليها بشكل مجاني، ولكن هناك بعض الفيديوهات التي يجب عليك أن تدفع فيها أموال.

أما المجموعة المجانية التي يتم تقديمها للأفراد تكون للمحترفين، والمتوسطين، وأيضاً المبتدئين.

ومن خلاله يمكنك التعرف على كيفية إنشاء الرسومات الخطية، والتظليل، وأيضاً الرسم من خلال استخدام الأقلام الملونة، وأيضاً يوفر لك فيديوهات عن تعلم رسم الكرتون، بالإضافة إلى كثير من الدروس الأخرى.

ويمكنك الإطلاع عليه بواسطة الدخول على هذا الرابط.

ومن خلال ما طرحناه عبر السطور الماضية ستجد طرق تعلم الرسم خطوة بخطوة ،  التي تساعدك في تنمية الموهبة لديك،  والرسم باحترافية.

السابق
كيف تتخلص من التوتر
التالي
كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

اترك تعليقاً