الامارات

كم عدد الجيش الاماراتي ؟

جيش دولة الإمارات العربية المتحدة هم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والذين يتحملوا المسؤولية الرئيسية عن الدفاع عن جميع الإمارات السبع .جيش دولة الإمارات العربية المتحدةيتألف الجيش الاماراتي من 65،000 فردا ، ويقع مقره الرئيسي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة .عدد الجيش الاماراتي

المنظمة

هناك نوعان من المنظمات العسكرية المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تعرف بالقوات العسكرية الاتحادية لقوة دفاع الاتحاد ، والقوات الجوية الإماراتية للحفاظ على قواتهم .

 

القوات الاتحادية

جيش الإمارات العربية المتحدة
كجزء من الجيش بالقوات البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي المسؤولة عن العمليات البرية .

 

القوات الجوية الإماراتية

هم سلاح جو الإمارات العربية المتحدة بما لديهم لنحو 4000 فرد . وافقت قوات السلاح الجوي في عام 1999 على شراء 80 طائرة متعددة المهام المقاتلة الأمريكية F-16 . وتشمل التجهيزات الأخرى من طائرات هوك البريطانية ، ويوروفايتر تايفون وطائرات الهليكوبتر الفرنسية . وعلى القوات الجوية الإماراتية لبرنامج صواريخ هوك للولايات المتحدة بالتدريب . وقد حصلت الإمارات على اثنين من أصل خمسة لإطلاق صواريخ الهوك . قوة الدفاع الجوي الإمارات العربية المتحدة المسؤولة عن الطائرات .

 

القوات البحرية في دولة الإمارات

القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تضم أكثر من 2000 فرد ، و 72 سفينة .

المشاة البحيرة للإمارات العربية المتحدة هي الكتيبة الصغيرة للقوات البحرية ، والتي تعرف بإسم مشاة البحرية الإمارات العربية المتحدة . وهي المجهزة بـ BMP-3S .
خفر السواحل العربية للإمارات المتحدة – خفر السواحل الإمارات العربية المتحدة هي وكالة خفر السواحل الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي المسؤول الأول عن حماية السواحل في دولة الإمارات من خلال تنظيم القوانين البحرية ، ومراقبة الحدود ومكافحة عمليات التهريب وغيرها من الخدمات .

 

قوة دفاع أبو ظبي

وهي القوات التي تأسست في عام 1965 ، بالاعتماد على الثروة النفطية الهائلة ، حيث قدم أمير أبو ظبي للأولوية القصوى في تطوير قوة دفاع أبوظبي (ADDF) . وبحلول عام 1975 فقد نما العدد إلى 15،000 من الرجال مع سربين من مقاتلي داسو ميراج الثالث وداسو ميراج مع 5 طائرات هجوم ، وسرب من طائرات هوكر هنتر للقاذفات المقاتلة ، و 135 من العربات المدرعة والمروحيات .

 

قوة دفاع دبي

تأسست قوة دفاع دبي في عام 1971 ، وبحلول عام 1975 تكللت نحو 3000 من الرجال ، وتوسعت لاحقا إلى 20،000 الرجال في مشاة مجموعة لواء واحد ، وطائرات إيرماكي MB-326 للهجوم الأرضي .

 

عدد الجيش الإماراتي

وصل عدد جيش دولة الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي 65،000 فردا هم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة المسؤون عن الدفاع عن جميع الإمارات السبع . المقر الرئيسي للجيش الإماراتي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة .

 

التوسع العسكري (1991-2005)

توسعت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1995 ، مع اكتساب عامي 1992-1993 لنحو 436 دبابة لوكليرك و 415 من مدرعة المركبات BMP-3 . وقد تعلم التوسع العسكري من التجارب الإيرانية مع وجود مورد واحد للجيش ، فقد نوعت في مشتريات أسلحتها بشكل رئيسي من روسيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوكرانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا .

وأعقب شراء المعدات أيضا برنامجا لزيادة أعداد القوى العاملة وبرنامج التوطين للقوات المسلحة . في الوقت الحاضر تقريبا في حوالي عام (2005) ، أصبح جميع طيارين القوات الجوية الإماراتية من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع تقييد غير المواطنين لمناصب معينة في الشعب للتعليمات والصيانة تابعة للقوات الجوية . ويجري تدريب المزيد من المواطنين لشغل هذه المناصب ، مع برامج مثل مشروع متدرب التقنية الجارية في محاولة لملء الوظائف الفنية في البلاد .

وكان هناك أيضا تحولا نوعيا في شؤون الموظفين في القوات المسلحة ، مع تقديمهم تعليمات الخبير من جميع أنحاء العالم ، مع الصقل في مؤسسات التدريب العسكرية المحلية والزيادة في المعايير عبر القوات المسلحة .

 

الصناعة العسكرية

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في انتاج أكبر كمية من المعدات العسكرية ، في محاولة للحد من الاعتماد على الخارج والمساعدة في التصنيع الوطني . شركة أبو ظبي لبناء السفن – أبوظبي لبناء السفن أنتجت مجموعة من السفن وهي المقاول الرئيسي في برنامج بينونة ، وهو برنامج لتصميم التطوير وفي إنتاج 5-6 من الطرادات المخصصة للعمل في المياه الضحلة للخليج العربي . وقد أنتجت أيضا ذخائر ومركبات النقل العسكرية وطائرات بدون طيار .The UAE Armedجيش الإمارات

السابق
مجالات العمل التطوعي في الامارات
التالي
عبد الله مسعود مبتعث يعدو مائة كيلو متر من أجل مرضى السرطان

اترك تعليقاً