أدبيات

كلمات عن النسيان

كلمات عن النسيان , الذكريات السيئة تحفر في العقل والقلب ولا تمحيها الايام ولكن من شأنها ان تخفف من اثرها السيء لكن لا يحدث نسيان تام للمواقف التي تعرضنا لها وتركت اثر ليس بالطيب في نفوسنا  .

وتسببت في جرح عميق الاثر لا يشعر به غيرنا مهما قالو انهم يشعرون بنا فلا يمثل هذا جزء ولو بسيط مما نشعر به نحن فكلامهم لا يخفف ما نشعر به ولا نسطيع به ان ننسي ما فلعه بنا الاخرون ممن احببننا او صادقنا فالامر ليس بهذه السهولة ولكنه يحتاج الي وقت كبير وبين احتمال النسين ام لا .

عبارات عن النسيان

الايام كفيلة علي النسيان ولكن نسيان الشخص الذي جرحت مشاعره ليس بالسهل بل يصل الي الامر المستحيل فلعله لعمق الاثر والجرح او من شدة الحب في الشخص الذي قام بجرحنا وكنا لا نتوقع منه هذا اطلاقا فالصدمة مع ارتفاع المكانة الخاصة بالشخص عندنا والموقف نفسه يصعب النسيان علي الشخص  .

ويجعله امر مستحيل فمن منا لا يحب ان ينسه من جرحه او من قامو باذيته يوما ما كلنا نود ان ننسي الذكريات السيئة التي تؤلمنا وتجعلنا لانشعر بلذة ما نعيشه الان من ايام افضل مما مضت لاننا دائما متذكرين هذه االذكريات السيئة ومن سببوها لنا فالامر ليس عبارة عن زر تضغط عليه فيعود الامر كان شيء لم يكن هذا صعب .

كلمات حديثة عن النسيان

فمن السهل نسيان الاشياء الجميلة وتذكره يكون بالصدفة ولكن الاشياء السيئة والمواقف لا تنسي بمثل هذه السهولة والازمة في عدم نسيانها هو الشعور المصاحب لها والذي يجعلك تنفصل عن الواقع ولا تشعر بجمال ما ينتظرك فانت دائما متذكر ما مضي وتفكر في الانتقام ممن تسبب لك في جرح او اذي لانك لم تنسي يوما ما سببه لك من الم وجعلك اسير لهذه الاحزان.

من الممكن ان تحل محل هذه المواقف مواقف اخري اجمل لتنسينا مراراة ما ذقناه في الماضي وتشعرنا بحلاوة الايام من جديد لنتحسر علي الاوقات التي قمنا بتضيعها في صندوق الذكريات السيئة ولكن ذلك نسبة ليست بالكبيرة وان وجدت اصبحت انسان محظوظ جدا.

اقوي العبارات عن النسيان

لا شيء يزعجني ، فنحن الآن منسجمان في النسيان. – محمود درويش .

لنجعل من نفسينا معا شيئا أكثر بساطة ويسرا، لنضع ذراعينا معا ونصنع منها قوسا بسيطا فوق التعقيدات التي نعيشها وتستفزنا ..لنحاول ذلك على الاقل. أنت عندي اروع من غضبك وحزنك وقطيعتك.انت عندي شيء يستعصي على النسيان، أنت نبية هذا الظلام الذي اغرقتني اغواره الباردة الموحشة وانا لا احبك فقط ولكنني اؤمن بك مثلما كان الفارس الجاهلي يؤمن بكأس النهاية يشربه وهو ينزف حياته ،بل سأضعه لك كما يلي , أؤمن بك كما يؤمن الاصيل بالوطن والتقي بالله والصوفي بالغيب. – غسان كنفاني .

كلَّما خُذِلت المرأة، باتَت قويَّة وقاسيَة، وسَريعة النّسيان، تماماً كالرّجال. – ألان كيكي .

‏مشكلتي الحقيقية ليست النسيان، مشكلتي كثرة الذكريَات. – غازي القصيبي .

النّسيان أحيانا نعمة كبيرة ، بل هو في معظم الأحايين من أكبر النعم التي أسبغها الله على البشر. – إيليا أبو ماضي .

ألا تبكي بينما يحيط بك الضحك وزجاجات النسيان ؟ – بابلو نيرودا .

‏أصفح عن الآ‌خرين ولكن لا‌ أنسى كي لا‌ أُجرح مرة أخرى , الصفح يغير وجهات النظر، بينما النسيان يفقدك الدرس. – باولو كويلو .

ويبقى شيء من عبق الماضي عالق بنا رُغم الزَمن , شيء تعجز يد النسيان أن تطاله. – نبال قندس .

لو شاء ربي أن يهبني حياة أخرى، سأبرهن للناس كم يخطئون عندما يعتقدون أنهم لن يكونوا عشاقاً متى شاخوا، من دون أن يدروا أنهم يشيخون إذا توقفوا عن العشق .. للطفـل سأمنحه الأجنحة، لكنني سأدعه يتعلم التحليق وحده .. وللكهول سأعلمهم أن الموت لا يأتي مع الشيخوخة، بل بفعل النسيان. – غابرييل غارسيا ماركيز .

البعِيد عَن العِين ، بعِيد عَن النِسيان. – نزار قبانيأحلام مستغانمي .
الذكريات هي هويتنا الأخرى التي نخفي حقيقتها عن الآخرين.. حتى أنّ الكاتب يطلق شعارًا جديدًا قل لي ماذا تتذكّر.. أقل لك من أنت و هو أصدق شعار نفسيّ قرأته. جرّبوا هذه اللعبة تعرّفوا على أنفسكم من خلال سؤالكم: ماذا تتذكّرون بالضبط أيّة ذكريات نجت من النسيان خلال عبوركم متاهات العمر.. أيّ ذكريات لا تفارقكم كحياة تلك هي بالذات الذكريات التي تتحكّم في حياتكم .

السابق
كلمات عن بر الوالدين
التالي
أجمل العبارات عن الأم والأب

اترك تعليقاً