قصص وشعر

قصائد حب رومانسية 2021

قصائد حب رومانسية 2021

قصائد حب رومانسية 2021, الحب والرومانسية من أجمل الأحاسيس التي يمكن أن نشعر بها، فكثير منا عندما يحب يحاول أن يقوم بإرضاء من يحبه بشتى الطرق، هذه ما هي إلا تصرفات تكون خارجة عن ارادتنا ولكنها تدل على الرقة والدفء والحب تابع اجمل قصيدة حب قصيرة.

لو أن حبك لو أنَّ حبَّكِ كانْ في القلبِ عاديَّا لمَلَلْتُهُ مِن كَثرةِ التَّكرارْ لكنَّ أجملَ ما رأيتُ بِحبِّنا هذا الجنونُ ، وكثرةُ الأخطارْ حينًا يُغرِّدُ في وَداعةِ طِفلةٍ حينًا نراهُ كمارِدٍ جبَّارْ لا يَستريحُ ولا يُريحُ فدائمًا شمسٌ تلوحُ وخَلفَها أمطارْ حينًا يجيءُ مُدمِّرًا فَيضانُهُ ويجيءُ مُنحسِرًا بِلا أعذارْ لا تعجَبي .. هذا التَّقلُّبُ مِن صَميمِ طِباعِهِ إنَّ الجنونَ طبيعةُ الأنهارْ مادُمتِ قد أحببتِ يا مَحبوبتي فتَعلَّمي أن تلعبي بالنارْ فالحبُّ أحيانًا يُطيلُ حياتَنا ونراهُ حينًا يَقصِفُ الأعمارْ

قصائد حب جديدة

هناك العديد من الأشعار وقصائد الحب، ولكن لا يمكننا أن نغفل أو نتجاهل أشعار وقصائد شاعر الحب والمرأة نزار قباني، فهو من أهم رموز وأعلام الحب والرومانسية الذي قام بتأليف وكتابة أحلى القصائد والأشعار عن الحب والرومانسية للمرأة.

  • وإذا التقت عين الخليل خليلها وسط الجموع فليس للنطق ثمن تكفي تعابير الوجوه كأنها أنهار شوق فاض من فرط الشحن.
  • ﻳﺠــﺬﺑﻨﻲ ﺍﻟﺸـﻮﻕ ﺍﻟﻴـﻚ ﺑﻘﻴـﻮﺩ ﻣــﻦ ﺣﺪﻳــﺪ ﻛﻠﻤـﺎ ﺍﻧــﺘﺰﻋﺖ ﻗﻴـﺪﺍً ﺍﻋﺎﺩﺗــﻪ ﺍﻟﺬﻛـﺮﻩ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﺧﺒﺮﻧﻲ ﻛﻴـﻒ ﺍﺣﻴـﺎ ﻭﻗـﻠﺒﻚ ﻋـﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﺑﻌﻴــﺪ.
  • نفسي اشوفك ولو لحظه ابص ف عينك ولو لحظه احس بهمسك ولو لحظه تعبت يا كلي اللي مش مالكه تعبت لوحدي ومش قادره تعبت وياريت امري كان حاجة ملكي ده لا بإيدي ولا بإيدك وكله نصيب.
  • حروفي اليوم متمردة عليك وتأبى الكتابه عنك وهذا امر عجب وأنا أؤمن تماما بأن حروفي كائنات بريئة لا تعرف الكذب إذا ما عصتني في حبك وأمر يخصك ومارست عليا اعمال الشغب فماذا تظن يكون السبب قلبي يغلق عليك ابوابه ولا يريد الجدال وعقلي لا يحتمل الخيانة ولو مجرد احتمال وكل حواسي تفضل الموت ماهذا الهراء ما هذا الخيال.
  • سأفتح مدرسة للعاشقين أعلمهم فيها ألف باء الغرام تكوني أنت الدرس الاول والأخير سأدرس لهم تاريخ عشقي لك وسأبدأ بالفصل الأول عنوانه أنتي سأحكي لهم عن قصة حب رائعه وأحلام مازالت مكتوبه في داخلنا سأعلمهم كيف يزرعون سنابل العشق في حقول أيامهم سأشرح لهم كيف يكون الحب املاء وكيف تكون التضحية.
  • لَن أُخبِرك بِمدىٰ حَآجتِي لَكي و لَكن سَأكتَفي بِقَول تَباً لِكل مآ يُشغِلك عَنّي.
  • يا واحة شـــعر يا مقصد العشــاق يـــا صـورة غـلا والنـاس يــــ قرونك مـجنون الـلي يحبك ســـفر لو ينساك يـاللي شايل جــمال الـكون بعيونك ياللي خـدك ورد وتحـب تشمه الناس كلهم يحبوك يا بيت الـ حنان وعاطفه واحساس يا نــفس ما نراها بــدونك.

قصيدة همسة حب

همسة حب لو تعلمين كم أحبك وكم أغار عليكي اغار عليكي من احلامى من لهفتى واشتياقى ومن خفقات قلبى اغار عليكي من لحظة صمت بيننا قد تبعدك بافكارك عنى أغار عليك من لفتة نداء قد تبعد عينيك عن عيونى أغار عليكي من كل كلمة تقوليها إذا لم أكون انا حروفها و ابجديتها أغار عليكي من اصابع الناس اذا التقت باصابعك في سلام عابر أغار عليكي من فكرة تخطر ببالك من حلم لا أكون انا فيه أغار عليكي لأني احبك وأحبك وأحبك .

الرومانسية في الشعر الحديث

في العصور الوسطى كان هناك مصطلح يسمى رومان يطلق على المغامرات التي كانت يتم سردها في الشعر أو النثر ومن هنا تم اشتقاق مصطلح الرومانسية منها .

كما أننا نلاحظ أن الرومانسية ظهرت عند العرب في أوائل القرن العشرين وبعدها ظهرت المدارس الثلاث الأدبية الديوان، أبولو، المهجر والتي غلب على شعرهم الرومانسية حيث أنهم ربطوا الأدب بالعاطفة كما أنهم اهتموا أيضاً بالخيال والطبيعة.

معني الحب الروحي

على الرغم من غرابة هذا العنوان إلا أن الحب الروحي يعتبر من أرقى وأعمق أنواع الحب، فهو أشبه بالطائرة التي تحمل مشاعرنا لتحلق بها في سماء الحب، الحب الروحي ببساطة متناهية ما هو إلا شعور يأتي لنا عندما نكون بقرب من نحب نشعر فيه حالة من التناغم والتوافق الذي يكون هذا ربما خارج نطاق الوعي.

البعض يرى أن الحب الروحي ما هو إلا حب خيالي ولكن هو واقعي يحدث من أول نظرة ويعتبر من أقوى المشاعر العاطفية، فالحب ما هو إلا آعجاب بالقلب والإعجاب ما هو إلا حب بالعقل، فالحب لابد وأن يقوم على التشابه الروحي بين المحب والمحبوب وذلك لأن الحب الروحي هو حب عظيم لا يمكن أن يتكرر كثيراً.

شعر رومانسي 2021

الحب ما هو إلا عبارة عن عالم آخر من الجنون الذي يظهر في أفعالنا وتصرفاتنا، هذا الجنون لا يستطيع العقل أو المنطق أو حتى العادات والتقاليد أن تتحكم فيه، فأحلى ما في الحب هو الجنون وأن نحب وأعيننا مغلقة تماماً مع ترك أنفسنا تلهو في عالم العشق.

السابق
طريقة عمل أصابع الموزاريلا 2021
التالي
جميع عيوب برج السرطان 2021

اترك تعليقاً