منوعات

عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

عشبة الطيون تستوطن عشبة الطيون بشكل طبيعي في جنوب وشرق أوروبا ولكنها موجودة أيضًا في وسط أوروبا وأمريكا الشمالية، تنتمي إلى الفصيلة النجمية التي تشمل البابونج والأقحوان واليانسون والرجيد وعباد الشمس.

لقد استخدمها الرومان القدماء كدواء وغذاء كما قام أبقراط باستخدمها لعلاج الطفح الجلدي المزمن والحكة.

يُستخدم جذرها في تصنيع الأدوية حيث اُستعمل في علاج أمراض الرئة بما في ذلك الربو والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي كما أنه يُستخدم لمنع السعال وخاصةً السعال الناجم عن مرض السل وكطارد للبلغم. سنتعرف خلال هذا المقال عن عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

تُستعمل عشبة الطيون أيضاً لعلاج آلام الظهر ومن أفضل الوصفات التي تعالج ألم الظهر وألم الديسك وكذلك ألم العمود الفقري تتكون من 50 جرام من الطيون ونفس المقدار من عشبة الزعتر و50 جرام أيضاً من عشبة الفيجن،

يتّم طحن كافة المكونات جيّداً بعد التجفيف، ثمّ تخلط المكونات، ويُضاف إليها ألف جرام من زيت الزيتون، وترفع على النار الهادئة في حام مائي ساخن لساعتين على التوالي مع التقليب، ثمّ نرفعه من على النار ونصفي المزيج ونتركه ليبرد، ثمّ يُدهن به الظهر والمناطق المُحيطة به.

يمكنك الاطلاع على مقالة فوائد تنظيف البشرة بالبخار

كيفية استخدام عشبة الطيون

تُباع عشبة الطيون كمسحوق مجفف ومستخلص سائل وشاي سائب، كما تتوافر الجذور المجففة التي يمكن شراؤها وتقطيعها وطحنها إلى مسحوق أو استخدامها كما هي، وفيما يلي طرق استخدام عشبة الطيون:

  • مكملات الطيون الغذائية: تتوافر مستخلصات عشبة الطيون في صورة كبسولات، لكن لا يجب تناولها دون استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة بحسب الحالة.
  • شاي جذر الطيون: يمكن تناول عشبة الطيون في صورة مغلي أو شاي، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الجذور المجففة إلى كوبين من الماء، ويُغلى الخليط 20 دقيقة، ونظرًا لمذاقه المر، يمكن إضافة المحليات إلى الشاي.
  • زيت الطيون: يتوافر الطيون أيضًا في صورة زيت عطري، لاستخدامه موضعيًا كمضاد للفطريات، وكما هو الحال مع الزيوت العطرية يجب تخفيفه بزيت ناقل واختباره على منطقة صغيرة من الجلد أولًا.

يمكنك الاطلاع على مقالة الوقاية من جفاف البشرة في الشتاء

عشبة الطيون للاكزيما

تستوطن عشبة الطيون بشكل طبيعي في جنوب وشرق أوروبا ولكنها موجودة أيضًا في وسط أوروبا وأمريكا الشمالية،

تنتمي عشبة الطيون إلى الفصيلة النجمية التي تشمل البابونج والأقحوان واليانسون والرجيد وعباد الشمس. لقد استخدم الرومان القدماء عشبة الطيون كدواء وغذاء كما قام أبقراط باستخدمها لعلاج الطفح الجلدي المزمن والحكة.

يمكنك الاطلاع على مقالة ما هو عسل البرسيم؟ وما فوائده؟

فوائد عشبة الطيون للقولون

حيث أن عشبة الطيون تحتوي على كمية كبيرة من ألياف الإينولين (Inulin fiber) القابلة للذوبان الطبيعية والتي تدعم صحة الجهاز المعوي من خلال ما يأتي:

تبطئ عشبة الطيون من عملية التمثيل الغذائي في الجهاز الهضمي. تعمل على طرد الغازات ومكافحة التشنج والتقلصات. تفيد في علاج الغثيان وانتفاخ البطن والإسهال.

يمكنك الاطلاع على مقالة فوائد ماء البحر للرحم

أضرار عشبة الطيون

إن استخدام عشبة الطيون بكميات معتدلة يُعد آمن، ولكن عند تناولها بكميات علاجية كبيرة ولفترة طويلة قد يؤدي ذلك لما يأتي:

  • استفراغ.
  • إسهال.
  • تشنجات.
  • شلل.

يمكنك الاطلاع على مقالة فوائد ابرة البروفايلو

كريم الطيون

كريم الطيون الأصلي
مفيد جدا في التدليك النقطي ((الرفلكسولوجي (علم الانعكاس) reflexology وهو علاج يعتمد على علاقة أسفل القدم والكف بأنسجة وأعضاء الجسم. لكل عضو من أعضاء الجسم انعكاس في منطقة معينة في أسفل القدم والكف, حيث يستجيب العضو للعلاج من خلال الضغط والتدليك بالأصابع على المنطقة التي تعكس وجوده في أسفل القدم أو في الكف.
* المفاصل والعضلات : وهما نقاط الارتكاز والحركة في الجسم حيث يعتبر كريم المساج (( بفضل خاصية زيت الطيون وزيت الزيتون والزنجبيل وأملاح البحر الميت )) من أفضل العوامل المساعدة للتخلص من متاعب العضلات والمفاصل والحصول على الراحة والحيوية يفضل عمل مساج عام لكافة مناطق الجسم أسبوعيا أو عند الشعور بالإرهاق الجسمي أو التشنج أو التيبس أو الالآم بسبب المتاعب أو طول الجلوس وراء المكتب أو بسبب لفحة البرد .
* تدليك مناطق الجبهة والمناطق التي حول الأذنين مع عمل مساج خفيف لباطن الأذنين وكذلك تدليك الرقبة والكتفين بعناية فيساعد ذلك على تخفيف الصداع الناتج من الإرهاق والعمل ويساعد على تنشيط الذهن والتركيز .
* تدليك الظهر : يعتبر الظهر هو الأهم في جسم الإنسان حيث إن التدليك يحميه من الإرهاق والديسك , يتم التدليك بشكل جيد بكريم المساج ( هيفاء ) ويفضل ليلا عند النوم إن أمكن ذلك وبدون التعرض للهواء , إن التدليك الجيد للظهر يخفف كثيرا من الألم والتعب لفقرات الظهر .
* لراحة القدمين والساقين : إن تدليك القدمين والساقين بشكل جيد خاصة أسفل القدمين يعطي الراحة للجسم كله ويريح الأرجل من التعب الحاصل من الوقوف الطويل أو المشي أو قيادة السيارة أو المتاعب اليومية .
للرياضين : يعتبر التدليك بكريم المساج ( هيفاء ) من العوامل الهامة للرياضيين لصحة أبدانهم وعضلاتهم وقوتهم الجسدية , إن التدليك أسبوعيا يعطي الشعور بالراحة والرضى .
* من الفوائد الأخرى للمساج مكافحة البدانة الزائدة في الجسم عن طريق التخلص من الدهون الزائدة والحصول على جسم أفضل ,
ملاحظات : 1- يجب عدم التعرض للهواء المباشر بعد التدليك الكامل للجسم , 2- إن التدليك نوعان خاص ويحتاج إلى خبير تدليك والثاني منزلي وللقيام بالتدليك في المنزل ومن قبل أحد أفراد العائلة فعليك الانتباه أن لا يقوم الشخص المدلك باستخدام القوه أو ما يسمى المساج العميق , وكذلك تجنب التدليك في حالة تمزق الأنسجة او التهاب المفاصل والعضلات . المكونات الرئيسية : أملاح البحر الميت , زيت الطيون , زيت الزنجبيل , زيت الزيتون , زيت النعناع , زيت الزعتر , الكافور , زيت أوكالبتوس

يمكنك مشاهدة المزيد من موقع اقرا 

السابق
تغير لون البول للبني مع الكلور
التالي
ماذا يحدث للجسم بعد الحجامة

اترك تعليقاً