أدبيات

صور كلمات عن التسامح ومسامحة النفس

صور كلمات عن التسامح و مسامحة النفس عبر موقع محتوي , التسامح أمر ليس سهل علي الإطلاق ،فالبنسبة لمسامحة من قاموا أذيتنا أمر صعب ولكن الأمر يزداد سوءً صعوبة عندما يتعلق بمسامحة النفس ،الاعتراف بوجود مشكلة يتطلب الكثير من الوقت والجهد والشجاعة فكيف إذا تعلق بمسامحة النفس شاهد الان اجمل الاقوال عن التسامح .

  • الإحترام المتبادل هو الذي يؤكد أن الأخطاء قابلة للتسامح مهما كانت .. بدون الاحترام لا يمكن التسامح .
  •  التسامح هو الذي يعطي للصواب قوته وقدراته على الامتداد وتحقيق النصر .
  • من لا يستطيع التسامح يهدم الجسر الذي يجب أن يعبره هو نفسه .
  •  من دون التسامح لن يكون هنالك مستقبل .
    عبارات عن التسامح 

قبل أن تبادر بمسامحة نفسك عليك أن تعرف سبب حاجتك لتلك المصالحة مع الذات فلا شعور بالذنب دون سبب واضح فبعض الذكريات كثيرا ما تخلق بعض الشعور بعدم الراحة والحزن فقط إعترف إذا ما كان هذا الشعور نتيجة لأن نتائج أفعالك هي ما تجعلك تشعر بهذا الشعور أم أنك تشعر بهذا الشعور لأنك الشخص المُلام والمتسبب في حدوث الضرر .

عليك الاعتراف بخطئك و تقبل حقيقة أنك إنسان معرض للخطأ في كثير من الأوقات في الأخطاء الكثيرة لن تحول شخص سئ بالعكس فالأشخاص الذين يعترفون بأخطائهم دائما ما يتقدمون إلى الأمام فالفشل ليس سئ دائما في التعلم من الأخطاء هو الخطوة الأولي في طريق مسامحة النفس شاهد اجمل عبارات عن التسامح .

كلام عن التسامح

أن تسامح لا يعني أن تنسَ ، بل أن تتذكر دون أن تمتعض .

نجهد أنفسنا أحيانا لنجبر القلب على التسامح لكن شيئا فينا يظل قلقاً و معلقاً بذاكرة الرماد .

إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين . قد يرى البعض أن التسامح انكسار ، وأن الصمت هزيمة ، لكنهم لا يعرفون أن التسامح يحتاج قوة أكبر من الانتقام ،وأن الصمت أقوى من أي كلام . التسامح جزء من العدالة . التسامح زينة الفضائل . النفوس الكبيرة وحدها تعرف كيف تسامح . التسامح والرحمة من صفات الواثقين بأنفسهم ولا يعرفون الخوف

السابق
أجمل خواطر عن الحب عبارات رومانسية جميلة
التالي
خواطر وأشعار عن الحب جديدة

اترك تعليقاً