تنمية بشرية

مفاتيح النجاح العشرة

مفاتيح النجاح العشرة

مفاتيح النجاح العشرة في الحياة من كتاب الإمتياز للدكتور نزار كمال هو طريقك إلى النجاح الحقيقي، لأنه يحمل لك خطوات فعلية وعملية تساعدك لفهم طبيعة الحياة وتعلمك كيف تتعامل معها لتصل إلى النجاح.

يعتبر هذا الكتاب هو أول كتابات الدكتور نزار كمال وقد قام بكتابته عام 2002 وقام بتحويله إلى برنامج تدريبي طاف به ارجاء جمهورية مصر العربية.

حيث قام بتدريب طلاب جامعة القاهرة وعين شمس وبني سويف والمنصورة وطنطا والزقازيق والأسكندرية وغيرها من مراكز الشباب والمدارس الثانوية بالقاهرة والغربية.

نبذة عن كتاب المفاتيح العشرة للنجاح

كتاب المفاتيح العشرة للنجاح المؤلف من 132 صفحة، هو كتاب ألفه الدكتور إبراهيم محمد السيد الفقي، وتطلب تأليفه العديد من السنوات، وهو نتاج لدراسات غزيرة ومستفيضة في مجال إدارة الأعمال ومجال التسويق، وأيضًا عمل مقابلات عديدة ومهمة مع أشهر الناجحين في العالم وأصحاب الشركات الكبرى، وقد وُجد أن أسباب النجاح التي عرفها عشرة وُضِعَتْ في هذا الكتاب، ترجم كتاب المفاتيح العشرة للنجاح لعدة لغات، وحقق الكتاب مبيعات تفوق مليون نسخة.

يمكن التعلم من كل فقرة في الكتاب شيئًا جديدًا، ويوجد أيضًا خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق للشخص النجاح في جميع مجالات الحياة: كيف تكون قائدًا، الطريقة العملية للتنويم الذاتي وصنع اعتقاد قوي، أربعة أنواع للخوف وكيف تستطيع أن تواجهها، الوصفة العملية للوصول إلى التوقعات الإبجابية، القوة الرهيبة للانضباط والالتزام والصبر، الطريقة العملية للتنويم بالاسترخاء.

وقد قال الدكتور إبراهيم الفقي: “من المحتمل ألّا تستطيع التحكم في الظروف، ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدي إلى الفعل الإيجابي والنتائج الإيجابية، إن التفكير الإيجابي هو مصدر قوة ومصدر حرية، مصدر قوة لأنه سيساعدك على التفكير في الحل حتى تجده وبذلك تزداد مهارة وثقة وقوة، مصدر حرية لأنك ستتحرر من معاناة وآلام سجن الأفكار السلبية وآثارها الجسمانية، وأيضًا وسيلة فعالة للتغلب على الاكتئاب”، ومن أهم صفات الشخصية الإيجابية التركيز على الحل عند مواجهة الصعاب، حيث يجب على الشخص التفكير بإيجابية اتجاه الاحداث من حوله، وتقبل الأحداث السيئة ومحاولة تغييرها، وأن يعيش بالأمل والكفاح والصبر، ويكون اجتماعيًا ويحب مساعدة الآخرين.

ملخص المفاتيح العشرة للنجاح

فيما يلي ملخص للأفكار في الكتاب :

  1.  الدوافع : الرغبة المشتعلة لتحقيق الأهداف .. سر النجاح هو الرغبة المشتعلة ،الدوافع الداخلية هي السبب في أن يقوم الشخص العادي بعمل أشياء أعلى من المستوى العادي و يصل إلى نتائج عظيمة … أما الدوافع الخارجية التي مصدرها الأخرين و التي تتلاشى بسرعة .
  2.  الطاقة : الصحة هي وقود الحياة الرياضة التنفس الغذاء المتوازن شرب الماء الطاقة العاطفية التأمل.
  3.  المهارة : زيادة المعارف بالقراءة و التنثقيف الذاتي سيزيد من خبراتك و مهاراتك .
  4.  التصور : الأحلام هامة جداً و الخيال بداية كل شيء. ما يمنعك من تحقيقها الآخرون وانت نفسك . “المكان الوحيد الذي تصبح فيه أحلامك مستحيلة هو داخل أفكارك أنت شخصياً ”
  5.  الفعل : ” المعرفة وحدها لا تكفي , لا بد أن يصاحبها التطبيق .. و الاستعداد وحده لا يكفي فلا بد من العمل ” جوته العقبات التي توجه الفعل :  الخوف : من الفشل و من عدم التقبل و من المجهول و من النجاح !! المماطلة : القرار السليم يأتي من الخبرة التي تأتي من القرارات السيئة .
  6.  التوقع : إذا لم تتوقع النجاح فستفشل . ” ما أنت عليه اليوم هو نتيجة كل أفكارك ” ركز طاقتك على النتائج الايجابية التي ستحصل عليها و تفائلوا بالخير تجدوه .
  7.  الالتزام : يجب عليك أن تملك القدر الكافي من الالتزاام لمواجهة العواقب و الموانع و إلا ستفشل !
  8.  المرونة : وضع الخطط الاحتياطية
  9. الصبر : الذي يمكنه إتقان الصبر يمكنه إتقان أي شيء آخر .
  10. الانضباط : هو الالتزام لتحسين الدخل و الصحة و الحياة . هو التحكم بالذات.

المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي

  1.  الطموح كنز لا يفنى.
  2. ابذل جهداً أكثر.
  3. غير رأيك في نفسك.
  4.  التفوق الدراسي هو ما تصنعه (فكر بالنجاح – أحب النجاح..)
  5.  الفشل مجرد حدث.. وتجارب.
  6.  املأ نفسك بالإيمان والأمل.
  7.  اكتشف مواهبك واستفد منها.
  8.  الدراسة متعة.. …
  9. الناجحون يثقون دائماً في قدرتهم على النجاح:
  10. النجاح والتفوق = 1% إلهام وخيال + 99% جهد واجتهاد.

المفاتيح العشرة للنجاح إبراهيم الفقي mp3

لتحميل الملف اضغط هنا

المفاتيح العشرة للنجاح إبراهيم الفقي word

لتحميل الملف اضغط هنا

كتاب المفاتيح العشرة للنجاح د إبراهيم الفقي pdf

لتحميل الملف اضغط هنا

مفاتيح النجاح العشرة بوربوينت

لتحميل الملف اضغط هنا

 

السابق
أسباب النفور من الناس
التالي
معلومات عن استراتيجية كورت

اترك تعليقاً