كلمات وأقوال وعبارات

صور جمعة مباركة 2021 بوستات دينية جمعة مباركة

صور جمعة مباركة 2021 بوستات دينية جمعة مباركة

صور جمعة مباركة 2021 بوستات دينية جمعة مباركة عبر موقع محتوي , يوم الجمعه هو من الأيام المباركة عند المسلمين، بل وأفضل الأيام وأكثرها بركة وخير واستجابة للدعاء، كما يعتبر أحد الأعياد الإسلامية، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعة فليغتسل”. وعن أبي هريرة وحذيفة رضي الله عنهما قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .

  • اللهم في ليلة الجمعة يسّر لنا من الحياة انفعها ومن الجنّة اعلاها ومن العافية أكملها ومن اليُسر ما يُغنينا بك عن من سِواك .
  • أسأل الله العظيم ؛أن يتقبل منكم الطاعات وأن يسوق إليكم من رزقه وفضله ما يغنيكم و ينزل عليكم من بركاته ما يكفيكم .
  • اللهم ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل .
  • اللهم أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة ، والأرزاق الدائمة ، والسعادة في الدنيا والاخرة،، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الامن والامان .

فضل يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله وذلك لعدة أسباب، حيث خلق الله فيه آدم وأدخله فيه الجنة، كما أن قيام الساعة يكون في يوم الجمعة، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الصلاة في يوم الجمعة، حيث أن صلاتنا معروضة عليه.

كما أن صلاة الجمعة من الصلوات المفروض تأديتها في المسجد وفي فضل صلاة الجمعة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارات لما بينهن). ومن فضل يوم الجمعة أن فيه ساعة لا يرد فيها دعاء، ومن المرجح أنها آخر ساعة قبل غروب الشمس.

أفضل الأعمال يوم الجمعة

قبل عرض صور جمعة مباركة 2019 هناك الكثير من الأعمال المستحبة يوم الجمعه للاستفادة العظيمة من بركة هذا اليوم العظيم، أولها البدء بأداء صلاة الفجر والدعاء والأذكار ويفض المكوث حتى تشرق الشمس، نظرًا لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: “مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ” حسنه الألباني.

عند الذهاب إلى الصلاة يجب الاستعداد في أطيب حله، حيث أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم بالاغتسال والتطيب بالرائحة الجميلة واستخدام السواك فقال: “لا يغتسل رجل يوم الجمعة ويتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ، ثم يصلي ما كتب الله ، ثم ينصت إذا تكلم الإمام إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى” رواه البخاري .

من المفضل الذهاب للمسجد مبكرًا، الذهاب للمسجد مشيًا على الأقدام فكل خطوة تعطيه حسنة، كما أن الذهاب للمسجد مبكرًا يعطيك الفرصة لقراءة القرآن، والإكثار من الصلاة على النبي والجلوس في الصفوف الأولى لما لها من ثواب عظيم .

وقد نهي الرسول عن ترك صلاة الجمعة لما في ذلك من إثم مبين فقال في الحديث الشريف: “لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات أو ليختمن الله على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين” شاهد افضل صور عن يوم الجمعة المباركة 2019.

صور جميلة جمعة مباركة

اللهم لك الحمد في السراء والضراء ولك الحمد في النعماء ولك الحمد في الشدة والرخاء، ولك الحمد على حلمك بعد علمك، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك، ولك الحمد على كل حــال .

صور جديدة جمعة مباركة

بوستات جمعة مباركة 2021

عندما تظن بأن الله سيبدلك بعد الشقاء سعادة وبعد الدموع ابتسامة فقد أديت عبادة عظيمة هي حسن الظن بالله . ??جمعه مباركه ?

حسن الظن بالله أهم مبدأ للتفاؤل فهو كنز مفقود حقيقى تحتاجة قلوب المؤمنين للوصول إلى السعادة.

اللهم أرح قلوبنا بلطف عفوك وحلاوة حبك واعمر أيامها بذكرك .. (جمعة مباركة) ?

آللهم في يوم آلجمعه ، حقق لنآ مآ في أنفسنا ويسعد قلوبنآ و ارحم موتآنآ وموتى المسلمين .

نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض؛ أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم البسنا ثياب الصحة والعافية ويرزقنا من واسع رزقك وتقبل أعمالنا بالقبول الحسن .

لو امتلك أغلى من الوفاء وأعظم من الإحترام وأصدق من المحبة وأكثر من الدعاء لأ غردت فيه إليكم أحبتي في الله (طبتم وطابت أوقاتكم) وأدام الله عافيتكم جمعة مباركة .

السابق
توقعات ابراج ماغي فرح لشهر مارس 2021
التالي
تفسير رؤية مخبوزات في الحلم

اترك تعليقاً