منوعات

سعر شجرة الجاكرندا في مصر

سعر شجرة الجاكرندا في مصر

سعر شجرة الجاكرندا في مصر

شجرة الجاكرندا من الأشجار الجميلة التي لها شكل مميز ، وهي تسمى أيضا بشجر الأبنوس الأخضر والذي يضم 45 نوع من أنواع الجاكرندا ما بين أشجار وشجيرات ، وأوراق الجاكرندا هي من النوع المتساقط وخصوصا في المناطق التي تتعرض لفترات من البرد القارس ، كما أن أوراق الأبنوس الأخضر دائمة الخضرة في المناطق المعتدلة ، سنتعرف خلال هذا المقال عن سعر شجرة الجاكرندا في مصر.

شجرة الجاكرندا في مصر

الجاكاراندا Jakaranda هى الاجمل على الاطلاق  كثيرا ماتراها تظلل الشوارع .وتملآ الجو بهجة بلون ازهارها البنفسجي شجرة الجاكاراندا ذات التاج المكلل بلون البنفسج وهي اشجار استوائية الاصل يتراوح طولها مابين 2 الى 30 متر ارتفاعا. وموطنها الاصلي امريكا الاستوائية والاسم برازيلي وتشبه اوراقها اوراق نبات السرخس وتتكون من  هو أحد أنواع
الخشب المستعمل في تصنيع أعواد الثقاب والعلب والتوابيت.
كما يعتبر شجر الجاكاراندا مصدراً للب الخشب

أكدت الدكتور إحسان السيد عبده، باحث بقسم أشجار الزينة وتنسيق الحدائق بمعهد بحوث البساتين. فى تصريحات لـ”اليوم السابع. أن هناك العديد من أنواع أشجار نباتات الزينة، ولكن هناك أنواعًا معينة من حيث الجودة والقيمة. التى تستخدم فى الحدائق العامة والقصور والفيلات منها

1-نخيل رافانا

يستخدم فى التنسيق الداخلى والخارجى. ويتراوح السعر على حسب حجم النبات ويبدأ من 200 جنيه إلى 1000 جنيه.

2- نخيل إريكا صفراء

تستخدم فى التنسيق الداخلى والخارجى. ويتراوح سعرها 150 جنيهًا إلى 850 جنيهًا على حسب ارتفاع النباتات. وحجمه وعدد الخلف التى توجد بجوار النباتات.

3- نخيل السيكاس

نبات السيكاس أو ذيل السمكة. بطىء النمو وقد يصل ارتفاعه إلى 15 مترًا يستخدم فى التنسيق الخارجى (فى الحدائق العامة. والقصور أو الفيلا) من أنواع النخيل غالية الثمن. ويتحدد سعرها على الجزء الخشبى فى النبات (الساق الخشبية) ويبدأ السعر من 100 جنيه وحتى 10000 جنيه.

4- نخيل الشيمادوريا Chamaedorea sp

نبات نموه بطىء يتحمل قلة الرى ويتحمل الإضاءة المنخفضة. وتختلف أسعاره على حسب حجم النبات، وهو نبات ارتفاعه 120 سم .ومزروع فى أصيص قطره 30 سم يتراوح السعر ما بين 220-280 جنيها، وارتفاع 1.5م سعره 320-350 جنيهًا 2.5و- 3م .مزروع فى أصيص قطره 60 سم يتراوح السعر 1000- 1200 جنيه.

5- شجرة الماجنوليا Magnolia grandiflora

شجرة جميلة جدًا ودائمة الخضرة، ارتفاعها يصل إلى 30 مترًا. وتزهر فى الربيع والإزهار مفردة بيضاء اللون ذات رائحة عطرية وتستخرج منها العطور. ويختلف السعر على حسب حجم النبات؛ ارتفاع 100- 120 سم، السعر 1200 جنيه. 2م – 3م السعر 2500 – 3000

من الأشجار التابعة للفصيلة الصنوبرية، وهى من الأشجار التى يبلغ ارتفاعها إلى 30 مترًا، كما تحتوى جذور وساق هذه الشجرة على مادة زيتية تدخل فى الاستعمالات الطبية والصناعية، ومن فوائدها يعتبر حشب الصنوبر أحد أهم أنواع الأخشاب ويدخل فى صناعة الأثاث والأدوات المطبخية، ويمتاز الصنوبر بكثرة احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات.

7- فيكس امستل كوين

أشجار معمرة لها ساق واحدة مستديمة الخضرة تستخدم كنماذج فردية. أو مجموعات أو فى الحدائق والممرات أو كسياج. ويتراوح السعر من 300: 750 جنيهًا ويتحدد على حسب أحجام النباتات وارتفاعاتها، وتصل إلى ارتفاعات تتعدى 6 أمتار

يمكنك مشاهدة مقالة متى تثمر شجرة الزيتون 

سعر شجرة الجاكرندا في مصر

  • شجرة الجاكرندا: سعرها 40 الف معلومات عن شجرة الجاكرندا شجرة الجاكرندا Jacaranda mimosifolia هي شجرة سريعة النمو حيث يصل طولها إلى علو 18 متر وأكثر ، كما هي من أنواع البتات التي تنتمي إلى فصيلة البيجنونية Bignoniaceae ، كما أنها تنمو خلال.

يمكنك مشاهدة مقالة اجمل انواع الاشجار في العالم

شجرة الجاكرندا للبيع

تعتبر زراعة البذور مهارة أساسية لبعض الناس ، ومن السهل زراعة العديد من الزهور والأشجار.  والخضروات من البذور إذا كنت تأخذ القليل من الرعاية أثناء الزراعة. الحد الأدنى من المعدات مطلوب وكل ما عليك القيام به هو توفير المتطلبات الأساسية للإنبات ؛ الدفء والرطوبة والأكسجين.

تتمثل إحدى المزايا الواضحة لزراعة النباتات من البذور في أنها أرخص بكثير من شرائها. كما تنتج العديد من النباتات الكثير من البذور التي يمكن حصادها وزراعتها بسهولة ، ويمكنك جمع المزيد من البذور أكثر من أي وقت مضى في علبة يتم شراؤها من متجر.

يمكنك مشاهدة مقالة اي مما يلي لا يسبب اضرار في البيئه

طرق العناية بشجرة الجاكرندا

أما عن طرق العناية التي تتم لشجرة الجاكرندا فهي كالتالي:

يتم تسميد الشجرة خلال فترة النمو النشط والتي تكون عبارة عن مرة واحدة في الشهر ، ثم في فصل الربيع ومن الأفضل أن يكون في بدايته يتم خلال ذلك تقليم أطراف فروع الشجرة العلوية من أجل أن يتم زيادة كثافة الشجرة والأزهار.

يمكنك مشاهدة مقالة أفضل أنواع الخشب

يمكنك الاطلاع على موقع اقرا

السابق
هل اسم ميار من أسماء الجن
التالي
السكر بعد الأكل بساعتين 155

اترك تعليقاً