الامارات

دلالات شعار دولة الامارات

دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تقع في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، وتمتد على طول جزء من خليج عمان والساحل الجنوبي للخليج العربي . يحدها المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب ، وقطر إلى الشمال ، وسلطنة عمان من الشرق . معظم الأراضي قاحلة ورملية .

تشكل اتحاد الحكومة في عام 1971 من قبل سبع إمارات ، و المعروفة باسم الإمارات المتصالحة لتكون أبو ظبي هي أكبرهم ، دبي ، الشارقة ، عجمان ، الفجيرة ، رأس الخيمة ، وأم القيوين . بالإضافة إلى تعيين الرئيس الاتحادي ورئيس الوزراء ، ولكل إمارة حاكمها المنفصل والذي يشرف على الحكومة المحلية .

 

معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة ، وغالبا ما يشار إليها باسم U .A .E ، وهي الاتحاد مابين الإمارات السبع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، عند مدخل الخليج العربي . تطل سواحلها على خليج عمان والخليج العربي ، مع المملكة العربية السعودية من الغرب والجانب الجنوبي الغربي ، وسلطنة عمان في الجنوب الشرقي ، وكذلك على الطرف الشرقي من شبه جزيرة مسندم ، وكذلك سلطنة عمان من الشرق . دولة الإمارات العربية المتحدة هي بلد غنية في التاريخ والثقافة كما إنها نقطة انطلاق سهلة للسفر إلى الشرق الأوسط .

 

دلالات شعار دولة الإمارات العربية المتحدة

أعتمد شعار دولة الإمارات العربية المتحدة على المجلس الأعلى في الاتحاد للدولة ، وذلك في يوم 9 ديسمبر لعام 1971 ، وقد تم اختياره من بين مئات الشعارات المرسومة والمقدمة ضمن المسابقة التي شارك فيها العديد من الإماراتيين والوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة . ويأتي الشعار بشكله الذي يعبر عن صقر في صدره قرص أحمر يظهر فيه سفينة البوم الشراعية العربية على مياه الخليج الطافية من على أربع موجات ، وتأتي مخالبه لتمسك بالقاعدة على شكل مستطيل وتحمل اسم دولة الإمارات العربية المتحدة . وقد تم اختيار ذلك الشعار ، من خلال فوز الفتاة الإماراتية “ظبية خميس من أبوظبي” في المسابقة .شعار دولة الإمارات العربية المتحدة القديم

 

الشعار الجديد لـ دولة الإمارات العربية المتحدة

في يوم الأحد 23 مارس 2008 ، أقر مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة للعمل على إجراء تغييرات على شعار دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك خلال جلسته التي عقدت في ذلك اليوم . وحينذاك ، تم تغير الشعار الرسمي الجديد لـ دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بناءاً على موافقة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على التصميم الجديد لشعار الدولة .
وتمت الموافقة بعد أن أصدر المجلس تعليماته إلى كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بإعتماد شعار دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد خلال فترة زمنية . وبعدها ، تم اعتمد الشعار الجديد بشكل رسمي وأساسي على نفس تصميم الشعار القديم مع إدخال بعض التحسينات عليه ، ومن أبرز التغييرات المدخلة :
أضيف اسم دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة الإنجليزية أسفل الشعار .
القيام بتلوين الصقر الجديد باللون الذهبي بدلا من اللون الأصفر .
تعديل وسط الشعار الجديد ليتضمن علم الإمارات ، وليكون عليه طوق مزين بسبع نجوم لتمثل الإمارات السبع . وذلك بدلا من السفينة التي كانت موجودة في الشعار القديم .
بالإضافة إلى بعض التغييرات لبعض الخطوط المكونة لجناحي الصقر ، والتي شملت أيضا لرسم منقار وعين الصقر لتكون أكثر بروزاً .شعار دولة الإمارات العربية المتحدة

السابق
تقرير عن الحق في الحياة
التالي
اسماء اعضاء مجلس الشورى الجدد 2020 .. اعضاء مجلس الشورى السعودي 1442

اترك تعليقاً