الامارات

خريطة الامارات التفصيلية

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، من تحقيق العديد من الإنجازات و المعجزات ، حتى انها يقال انها تمكنت من تحقيق المستحيل في زمن قياسي ، و تحويل الرمال إلى ذهب و الصحراء إلى مناطق خضراء مشرقة ، و الخيام لأطول ناطحات السحاب و أجمل المباني في العالم ، مما يجعل خريطة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الخرائط لملايين الناس حول العالم ، سواء كانوا يريدون السياحة أو الترفيه أو الاستثمار.

مكانة الامارات على خريطة العالم

وضعت الإمارات العربية المتحدة نفسها كمركز خاص على خريطة السياحة العالمية ، و أجبرت العالم على النظر إليها بكل الاحترام و التقدير ، فقد أصبحت وجهة فريدة للاستثمار و السياحة في الشرق الأوسط ، يمكن أن يكون هذا واضحًا جدًا في الخريطة السياحية للإمارات العربية المتحدة.

خريطة سياحية للإمارات

– تقع الإمارات العربية المتحدة في جنوب غرب آسيا و شبه الجزيرة العربية الشرقية ، و في قلب الخليج العربي ، خيث تطل عليه من الشمال و الشمال الغربي ، تحد الإمارات العربية المتحدة مياه الخليج العربي ، و من الغرب تحدها المملكة العربية السعودية ، التي تتقاطع معها داخل حدود الأرض و البحر.

– وفقًا لخريطة الإمارات العربية المتحدة ، فإنها تشترك أيضًا في الحدود الشمالية الغربية مع قطر من الجنوب ، لدى دولة الإمارات العربية المتحدة حدود مع المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان ، و إلى الشرق تتصل عبر الحدود مع سلطنة عمان و بحر عمان ، و تقع دولة الإمارات العربية المتحدة بين خطوط العرض (22 و 26.5 درجة شمالا) و خطوط الطول (51 و 56.5 درجة شرق غرينتش).

طبيعة دولة الامارات

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من البلدان العشرة التي تعاني من نقص المياه في العالم بسبب مناخها الجاف للغاية ، حيث يبلغ معدل هطول الأمطار 100 ملم فقط في السنة ، في العقود الأخيرة ، ازداد الطلب على المياه بسبب الزيادة في عدد السكان ، والتحضر ، والتنمية الاقتصادية العالية و التغيرات في نمط الحياة ، مما أدى إلى زيادة الطلب على المياه في قطاعات الري و السياحة و الصناعة ، و ينجم تغير المناخ عن ارتفاع درجات الحرارة و انخفاض هطول الأمطار و الجفاف و ارتفاع مستويات البحار ، مما يشكل تحديات خطيرة لضمان تجديد إمدادات المياه و الأمن المائي ، و الري هو أكبر مستهلك للمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع قطاعاته الرئيسية الثلاثة : الزراعة و الغابات و الحدائق ، تلك التي تلبي احتياجاتها بالمياه العذبة المعالجة و المياه المحلاة ، و كذلك مع المياه الجوفية.

متوسط ​​هطول الأمطار السنوي في الامارات

لوحظ انخفاض هطول الأمطار في المناطق الصحراوية ، و أعلى المعدلات في المناطق الجبلية ، و على الساحل الشرقي للبلاد بمتوسط ​​3 و 16 و 10 و 70٪ على الساحل الشرقي و الجبال و السهول و المناطق الصحراوية على التوالي ، و تستخدم المحطات المناخية لقياس هطول الأمطار و العوامل المناخية و جريان المياه في المناطق الحضرية ، و هي أهم المعلومات لدراسة الموارد المائية.

الطبيعة الجيولوجيا للامارات

تعتمد الخصائص الفيزيائية لطبقات المياه الجوفية على الطبقات الجيولوجية ، التي تحدد بدورها مدى التدفقات و أنماطها ، فضلاً عن نوعية المياه الجوفية.

تنوع التضاريس الامارات

تم إعداد خريطة للارتفاعات الطبوغرافية لكل 90 متر لتحديد شبكات الصرف الصحي و تقييم المنحدرات و الاتجاهات ، و تم تقسيم التضاريس على حساب كميات التغذية.

كميات المياه في الامارات

تُظهر الخريطة أن سمك الطبقة السطحية المائية في الإمارات ، و يتراوح من 20 متر في المناطق الشمالية من الإمارات ، إلى 50 متراً في باقي المناطق.

نوعية التربة

تقدم خريطة التربة لمحة عامة عن أنواع التربة ، تلك التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة و موقعها العام ، و توفر أوصاف وحدات الخريطة معلومات عن النطاق العام لخصائص التربة الهامة.

عمق المياه الجوفية

يتم حساب أعماق المياه الجوفية من آبار المراقبة ، و من الممكن ملاحظة النسبة المئوية للزيادة في عمق منطقة العين ، و تتسم هذه المنطقة بالضخ المفرط للمياه ، و بالتالي استنزاف سمك في هذه الطبقة المشبعة.

الأراضي الزراعية في الامارات

المعلومات المستمدة عن مختلف استخدامات الأراضي ، بما في ذلك المناطق الزراعية و المناطق الحضرية و الغابات ، و قد تم الحصول على هذه التقديرات من صور الأقمار الصناعية لاندسات مع دقة مكانية تبلغ 30 مترا.

جغرافيا دولة الإمارات العربية المتحدة

– تقع الإمارات العربية المتحدة في جنوب غرب آسيا في الطرف الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، و حدودها هي عمان في الشرق ، المملكة العربية السعودية في الجنوب و تشترك في الحدود المائية مع إيران وقطر.

– أبوظبي هي أكبر إمارة تبلغ مساحتها الإجمالية 26،000 كيلومتر مربع ، تمثل أبو ظبي 87٪ من المساحة الإجمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بينما أصغرها في عجمان بمساحة 100 ميل مربع.

– مناخ الإمارات العربية المتحدة شبه استوائي ، مع فصل صيف حار وشتاء دافئ ، و متوسط درجة الحرارة في الأشهر الأكثر سخونة في شهري يوليو وأغسطس هو 45 درجة مئوية.

السابق
اسعار الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة وأماكن الفحص المعتمدة في السعودية
التالي
انجازات الشيخ محمد بن راشد

اترك تعليقاً