التعليم

توصل المصابيح في المنازل على التوازي

توصل المصابيح في المنازل على التوازي

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن لماذا توصل المصابيح في المنازل على التوازي ؟، فإننا سوف نوضح لكم الإجابة من خلال مقالنا عن هذا التساؤل المنتشر عبر محركات البحث بقوة، خاصة من قِبل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في الصف الرابع الابتدائي، وذلك ضمن المناهج الخاصة بهم في مادة العلوم بالتحديد في الوحدة السادسة للفصل الدراسي الثاني.

ولا سيما إقرار وزارة التعليم السعودية بالعديد من المواد الدراسية التي تفيد الطلاب في الحياة بصورة عامة مثل مادة العلوم،التي تساعد الطلاب في معرفة أمور مفيدة للغاية، إذ طبقت المملكة العربية السعودية نظام التعليم عن بُعد المعروف باسم خدمة منصة مدرستي، بالإضافة إلى الإبقاء على الطلاب في المنازل إلى حين التعامل مع الأزمة التي تفاقمت في العالم أجمع وليس البلاد فقط.

إلى جانب أن هذا النظام أحد أكثر الأسباب في انتشار بحث الطلاب عن دروس هذه المادة في شبكات ومواقع الأنترنت، نظراً لما تتضمنه تلك الشبكات من إجابات فورية عن جميع الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بشتى المراحل الدراسية في المملكة في أقصر وقت ممكن وبجودة عالية الدقة، وهذا ما نعرضه لكم أعزائي الطلاب اليوم من خلال موقعنا، حيث نوضح لكم الإجابة النموذجية عن سؤالكم عن طريق السطور التالية من هذا المقال، فما عليكم سوى متابعتنا.

توصل المصابيح في المنازل على التوازي

واصل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية بحثهم عن إجابة هذا التساؤل المتداول في الآونة الأخير عبر محركات البحث الإلكتروني، وذلك بسبب تواجده ضمن المقررات والمناهج الدراسية الخاصة بهم بالتحديد في مادة العلوم، من أجل حل أسئلة الوحدة السادسة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، فيما نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: يتم توصيل المصابيح في المنزل على التوازي حتى تتمكن جميع المصابيح المتواجدة بالعمل بشكل مستقل، فإذا حدث عطل في أحد منها لا تتأثر باقي المصابيح بهذا العطل.
  • بالإضافة إلى حصول كل مصباح من مصابيح المنزل على الجهد المطلوب بشكل سليم.

مميزات التوصيل على التوازي

التوصيل على التوازي هو عبارة عن توصيل المقاومات الكهربية ببعضها البعض لكن بصورة يوجد بها أكثر من مسار يسري به التيار الكهربي، إلى جانب تلاقي هذه المقاومات في نقطة واحدة مشتركة، فيما نعرض لكم أهم مميزات التوصيل على التوازي والتي جاءت على النحو التالي:

  1. يتوزع التيار الكهربي الذي يمر بالدائرة الكهربية الموصلة على التوازي عليها بشكل سليم.
  2. يكون ناتج المقاومة الكلية منخفض للغاية.
  3. نستطيع توصيل عدد كبير من الأجهزة أو المصابيح الكهربية مرتبطة بمفتاح واحد، وهذا بسبب اختلاف مقاومة التيار المار في الدائرة لكل جهاز أو مصباح موصل بالمفتاح.
  4. يكون فرق الجهد في أطراف المقاومات متساوي في كل المقاومات التي يتم توصيلها على التوازي.
  5. في حالة تلف الأجهزة الموصلة على التوازي، فإن التيار الكهربي لا يتوقف بل يعمل في باقي الأجهزة بشكل طبيعي لذلك يتم توصيل الأجهزة الكهربائية والمصابح في المنزل على التوازي.

توصل المصابيح في المنازل على التوازي

إلى هنا عزيزي القارئ قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول عرض الإجابة النموذجية عن سؤالكم لماذا توصل المصابيح في المنازل على التوازي ؟، حيث إننا قد تناولنا في مقالنا الإجابة النموذجية الخاصة بطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، ولا سيما الصف الرابع الابتدائي، وذلك من أجل الإجابة عن أسئلة مناهجهم الدراسية في مادة العلوم خاصة في الوحدة السادسة للفصل الدراسي الثاني.

السابق
علاج جرثومة المعدة بالعسل
التالي
طرق علاج الزكام بالأعشاب

اترك تعليقاً