الامارات

تفجير غاشم يستهدف موكب الإمارات الإغاثي في الصومال

استهدفت سيارة مفخخة لإرهابيين بالعاصمة الصومالية مقديشيو الموكب الإغاثي للإمارات ، مما أسفر عن وقوع ثلاث وفيات صوماليين واصابة آخرين ، فيما أكد سفير الإمارات بالعاصمة الصومالية محمد الحمادي عدم وجود إماراتيين بين ضحايا الحادث الغاشم ، وهذا وتعمل السفارة الإماراتية بالتواصل مع الجهات الطبية لنقل المصابين وعلاجهم في الإمارات .

وقد استنكر وزير الإمارات للشؤون الخارجية د/ أنور قرقاش التفجير الآثم ، وأسفه الشديد لإصابة ضحايا صوماليين مدنيين ، كما أكد استمرار الإمارات بدعم الصومال في تصديها للإرهاب والعمل على إرساء الأمن والاستقرار في الصومال ، والذي يتماشى مع دعم الدولة في حربها الدولية ضد الإرهاب .

وعن تفاصيل الحادث الإرهابي يذكر مسؤول الشرطة الصومالية عبد القدير حسن مقتل 6 أشخاص أربعة منهم من المدنيين ، وإصابة ستة بجروح واصابات خطيرة ، ويوصف الحادث أن منفذ الهجوم الإنتحاري صدم بسيارته الآلية مما تسبب في وقوع ضحايا الحادث ، فيما صادف الحادث مرور موكبا عسكريا من قوة الإتحاد الإفريقي في الصومال بالقرب من منطقة الحادث وذلك بالقرب من سفارة دولة الإمارات بالصومال ، وقد تبنت حركة الشباب الإرهابية الهجوم في وقت لاحق .

وقد ادانت الحادث عدة جهات ودول عربية وأجنبية ، حيث أعرب متحدث وزارة الخارجية المصرية عن ادانة مصر للهجوم الإرهابي في بيان صحفي ، وأعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والمصابين ، مؤكدا خطورة الإرهاب في العالم كله ، وأكد على أهمية التصدي لهذه الظاهرة دوليا وإقليميا بكافة الوسائل والصور لتحقيق الأمن والاستقرار والأمن في العالم .

هذا وقد أدانت مملكة البحرين الهجوم في بيان وزارة الخارجية بالمنامة ، إذ ذكر المتحدث الرسمي تنافي هذا العدوان مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية والدينية ، وأكد وقوف البحرين جانب الإمارات ودعمها لمحاربة الإرهاب في العالم .

وعن الجانب التركي فقد شجبت وزارة الخارجية التركية الحادث في بيان وكالة الأناضول الذي أوضح حزن تركيا لنبأ الهجوم ، وادانتها للحادث الذي استهدف السلام والأمن في الصومال ، وتقدم بخالص العزاء لذوي الضحايا والمصابين وأمنيات تركيا لهم بالشفاء .

السابق
انطلاق أكاديمية الإمارات الدبلوماسية
التالي
شاهد قفزة برج خليفة القياسية

اترك تعليقاً