الامارات

بناء متحف للفن الروسي في الإمارات العربية المتحدة

أعلن رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج “كيرسان إيليومجينوف” ان دولة الامارات العربية المتحدة تعمل على مشروع لبناء متحف للفن الروسي و السوفيتي في العاصمة أبوظبي.

و أفاد إليومجينوف في تصريح لوكالة “تاس” في خلال افتتاح معرض اللوحات الفنية السوفيتية و الروسية في أبو ظبي انه من المنتظر ان تعرض في هذا المتحف تحف فنية من المتاحف الروسية و المجموعات الفنية الخاصة قائلا أنه قد بدأت وزارة الثقافة الروسية بالعمل على المشروع، و قد تم الحصول على الموافقة في وقت سابق من متاحفهم، مضيفا ان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد وافق على فكرة بناء المتحف.

و من المتوقع حسب إليومجينوف أن تنفيذ هذا المشروع الذي يجري تنظيمه الآن سيساعد في الإعلان للفن الروسي والسوفيتي. مشيرا الى ان جامعي التحف الفنية من الامارات سوف تكون لهم فرصة إثراء مجموعاتهم بلوحات فنية روسية بفضل افتتاح هذا المتحف.و عبر عن اعتقاده بأن المتحف قد يجذب اهتمام السياح من روسيا و جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق في نفس الوقت.

و أفاد أن تنفيذ مثل هذا المشروع يمكن أن يساهم، من جهة، غرض الترويج للفن الروسي و السوفيتي، و علاوة على ذلك، يمكن لهواة جمع التحف أيضا بيع أو تبادل اللوحات و المنحوتات. و لهذا السبب، لن تكون أعمال الفنانين الإيطاليين والهولنديين المشهورين فقط بارزة في مجموعات شيوخ الإمارات، و إنما أعمال الفنانين المعروفين في روسيا أيضاً.

و في نفس السياق، يزور دولة الإمارات العربية المتحدة كل سنة ملايين المواطنين الروس و مواطني جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق. و يمكن أن يكون المتحف وجهة جيدة للاستجمام الكلاسيكي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

tableau de couleur de russie

افتتاح معرض للفن الروسي

يذكر أنه تم افتتاح آخر في أبو ظبي يوم الأربعاء 7 أكتوبر لمعرض اللوحات الفنية السوفيتية و الروسية الذي يجسد سنوات الحرب العالمية الثانية و الفترة التي تبعتها، تحت عنوان “الحرب والسلام”.

و هذا المعرض الخاص بالفن الروسي في القرن العشرين الذي تم افتتاحه من طرف وزير الثقافة و الشباب و التنمية الإقليمية في دولة الإمارات الشيخ “نهيان بن مبارك آل نهيان” في فندق قصر الامارات هو أول متحف في أبو ظبي للوحات و الأشغال الفنية السوفيتية و الروسية، و سيتم فيه عرض أكثر من 120 عملاً فنياً، و قد تم تقسيمه إلى 4 معارض ذات مواضيع معينة، تحت عنوان “تركة الحرب” و “الطبيعة و الجمال” و “تأملات” و ” العمل”. وتم اختيار كل التحف الفنية بعناية من طرف مؤسسة الفن الروسي “ArtRusse”، التي أسست من طرف رجل الأعمال و فاعل الخير “أندريه فيلاتوف” في سنة 2012، لتقديمها كعرض للجمهور الإماراتي لتقييم مستواها.

 

tableau d art

كيرسان إيليو مجينوف

هو كيرسان نيكولاييفيتش إيليومجينوف ” Кирса́н Никола́евич Илюмжи́нов” ، ولد في 5 أبريل سنة 1962 في إيليستا، في الإتحاد السوفياتي، هو رجل سياسي و رجل أعمال روسي، كان يرأس جمهورية كالميكا منذ 23 أبريل 1993 إلى غاية استقالته في 24 أكتوبر من سنة 2010، و يعمل حاليا في منصب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج منذ نوفمبر 1995م.

 Кирса́н Никола́евич Илюмжи́н

حياته الخاصة

ولد كيرسان إيليومجينوف في 5 أبريل سنة 1962، في إيليستا، جمهورية كالميكيا, الاتحاد السوفييتي.
يتحدث 7 لغات هي الكالميكية و الروسية و الإنجليزية و اليابانية و الكورية و المنغولية و الصينية.
متزوج من دانارا دافاشكينا و أب لطفلين.
من هوايات إيليومجينوف: الملاكمة، الشطرنج، الكاراتيه، السباحة، التزلج و التزحلق على الماء.

 

حياته المهنية

1989: تخرجه من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية.
1990: انتخابه نائبا في مؤتمر النواب الشعبي.
1993: إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية كالميكيا.
1995: إعادة انتخابه رئيسا لكالميكيا.
2002: إعادة انتخابه مرتين رئيسا لكالميكيا.

السابق
سيرة علي ال سلوم مؤسس برنامج دروب
التالي
سعر توصيل زاجل وطريقة تتبع الشحنات بشكل إلكتروني

اترك تعليقاً