الامارات

بالصور .. أول محطة شحن السيارات الكهربائية بدبي

اصبحت الان السيارات الكهربائية او الهجينة التي تحتاج الى الطاقة الكهربائية جزء اصيل من الاستخدام الشخصي الاوروبي و الامريكي ، فالطلب على مثل هذه السيارات بالاسواق الخارجية يزداد يوم تلو الاخر لان السيارة تعمل بطاقة غير ملوثة ولا تدفع مصاريف باهظة الثمن في محطات الوقود ” البنزين ، الديزل ” ، و في عالمنا العربي ظن الجميع بأننا متأخرون للغاية في مثل هذه التكنولوجيا .

محطة شحن الكهرباء بدبي

و لكن اليوم اثبت دولة الامارات انها حقا على قدر المسؤولية و من أول الدول العربية التي تساير التقدم و التطور التكنولوجي بشكل كبير ، و لذلك فقد قامت بافتتاح رسمي لأول محطة كهربائية للسيارات الكهربائية و الهجينة و هو الامر الذي سيساعد كثيرا على انتشار هذه النوعيات من السيارات في الامارات و من المفترض أن نراها مستقبلا في كافة دول الخليج .

محطة شحن السيارات الكهربائية بدبي

اختارة دولة الامارات العربية امارة دبي لكي تكون صاحبة السبق في انشاء المحطة الكهربائية بها ، و تحت عنوان ” محطة شحن المركبات الكهربائية Electric Vehicle Charging Station ” تم التقاط الصور الاولية للمحطة و هي تقوم بشحن سيارة تيسلا موديل اكس الجديدة ، حيث المحطة ليست كبيرة الحجم و لكنها تفي بالغرض المطلوب منها بكفائة عالية و ذات مظهر بسيط و انيق .

رجل اماراتي يشحن سيارته كهربائية

و منذ شهر يونيو الماضي و قد أعلنت هيئة الكهرباء في دبي انها ستعمل على هذا المشروع حتى تصل محطات الشحن الاخضر للسيارات الكهربائية بحلول شهر ديسمبر من العام الحالي الى 100 محطة شحن ، كما انها ستوفر 3 أنواع من الشحن و هم الشحن السريع و الذي يستغرق تقريبا نص ساعة لشحن السيارة و الشحن المتوسط و الذي يستغرق تقريبا 3 ساعات و ايضا الشحن المنزلي و الذي يستغرق من بين 6 ساعات و حتى 8 ساعات .

اسعار شحن السيارات الكهربائية

و تبلغ تعريفة الشحن 29 فلس لكل كيلووات بالساعة و ستسخدم هذه التعريفة سواء في المحطات بالشوارع او في عملية الشحن المنزلي .

ماكنية شحن السيارات كهربائية

طريقة التسجيل من اجل الشحن الكهربائي بدبي

 
اذا كنت تمتلك سيارة كهربائية و اردت استعمال محطات الشحن او الشحن المنزلي التابع لهيئة كهرباء دبي ، فلابد لك أن تقوم بزيارة الهيئة من أجل ملئ الاستمارة مجانا سواء كان للافراد او الشركات و لكن عليك أن تقوم بدفع مبلغ 500 درهم مسترد كتأمين فقط و بعد ذلك ستحصل على الكارت الذكي الذي يسمح لك باستعمال في المحطات ذلك بالاضافة الى امكانية الدفع بأي من الطرق الالكترونية .

السابق
من اشهر العائلات بالامارات ” عائلة الغرير “
التالي
تفاصيل عن قضية ” شبح الريم “

اترك تعليقاً