الامارات

المتاحف والقلاع ومراكز التراث في ابوظبي

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة على التحول الهائل في السنوات القصيرة القليلة منذ تأسيس الدولة . اليوم أصبح الإماراتيين من جميع الأعمار حاصلين على جميع المزايا الحديثة للمجتمع المتطور ، إلا أن التاريخ والثقافة والقيم والتقاليد هما الأسس التي ساعدت على بناء الدولة الحديثة .متاحف دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة بها العديد من المتاحف المحلية والمراكز التراثية في جميع أنحاء الإمارات لتساعد على تقديم هذا التراث إلى الأجيال الشابة ولزوار البلاد .مسجد أبو ظبيوفي الوقت نفسه ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بالإستفادة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي بين الشرق والغرب ، في منظورها المفتوح والمتسامح من خلال تأسيس مجموعة واسعة من المتاحف الجديدة والمراكز الإبداعية المميزة ذات الطابع العالمي . بالإضافة إلى تشجيع الإبداع في المجتمع ، فقد قامت هذه المتاحف الجديدة لتساعد على تقديم مركز الحوار بين الحضارات .

 

قرية التراث

تقع قرية التراث على مساحة 1600 متر مربع بالقرب من مارينا مول لتطل على الكورنيش عن طريق نادي تراث الإمارات . هنا يمكنك قضاء رحلة إلى الماضي في تجربة الحياة التقليدية في أبو ظبي . هناك خيام البدو والبيوت الحجرية من الجبال وقرى الصيد القديمة والمعارض التقليدية التي تساعد على إعادة الحياة كما كانت . نظرا لموقعها على طول الواجهة البحرية ، هناك التقاليد البحرية ذات الميزة الخاصة . وهناك المتجر الذي يبيع الحرف اليدوية المحلية .

 

قصر الحصن

قصر الحصن ، والذي يعرف أيضاُ بإسم الحصن الأبيض أو الحصن القديم ، وهو أقدم مبنى في أبو ظبي . تم بناء الهيكل الأصلي في عام 1793 باعتباره المقر الرسمي لحكام أبو ظبي من قبيلة بني ياس ، وأسرة آل نهيان . اليوم ، أنقسم القصر إلى قسمين لهذا الحصن القديم ، والتي يعود تاريخها إلى زمن الشيخ سعيد بن طحنون الذي حكم من 1845-1855 ، وقسم البلاد في عام 1936 من قبل الشيخ شخبوط بن سلطان ، شقيق المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

أخذت تجديدات قصر الحصن في عام 1983 لبث الجمال التاريخي الحي والثقافي لهذا القصر الذي خضع إلى إعادة تطوير .

المعرض الدائم في مركز قصر الحصن ، والذي يحكي قصة إمارة أبوظبي وسكانها من خلال مبناها الأكثر شهرة . يقام المهرجان كل عام بحضور جيد في أساس الحصن الذي يوضح العادات والتقاليد ، والغذاء ، والشعر ، والموسيقى والممارسات التقليدية الماضية .
جزيرة السعديات

 

مركز الحرف اليدوية النسائية

يتم تشغيل مركز الحرف اليدوية النسائية من قبل جمعية أبو ظبي للمرأة بإعتبارها بمثابة منتدى محلي للنساء لعرض بضاعتهم من الزيوت المعطرة على الملابس المحلية ، والحصير المنسوج والسلع المنزلية ، وكذلك لصناعة الفخار . وهناك بعض البنود المعروضة للبيع ، والتي تخدم منطقة المطبخ الخليجي النموذجي .

 

الثقافة والمجتمع

ثقافة المجتمع متجذر بقوة مع التقاليد الإسلامية العربية . الإسلام هو الدين الأكثر تأثيراً على الثقافات وهو وسيلة للحكم على الأحداث اليومية . وترتبط الثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة ارتباطا وثيقا بدينها ، فهو مثال ساطع على التزام الإسلام الحقيقي بالتسامح وكرم الضيافة .

 

التصوير

التصوير الفوتوغرافي في السياحة العادية هو أمر مقبول في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فمن المهذب طلب الاذن قبل التقاط الصور من الناس ، ولا سيما النساء . لا ينبغي إلتقاط صور خاصة بالمباني الحكومية والمنشآت العسكرية والموانئ والمطارات . أيضا ، قد تكون محظورة استخدام الكاميرات في الأماكن العامة المخصصة للنساء والأطفال فقط .

السابق
الطفلة مهرة التي جذبت انتباه سمو الشيخ محمد بن راشد ليزورها في منزلها
التالي
إسعاف المستقبل الذكي على أرض دبي

اترك تعليقاً