اختبار الحمل

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

من الطبيعي ان تتشوق المرأة الحامل لمعرفة جنس جنينها قبل الموعد المحدد، فتبدء الحامل باعتماد الكثير من الطرق التقليدية التي تظن ان من خلالها يمكنها اكتشاف ما في بطنها. ومن هذه الطرق هي طريقة التمر التي سنبين لك كيفية القيام بها في هذا المقال.

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة التمر من الطرق التقليدية التي اعتمدتها الكثير من النساء سابقاً لإكتشاف جنس الجنين والتي تتمثل بإلقاء نواة التمر في ثياب الحامل من الأعلى الى الأسفل، وفي حال وقعت التمرة على جهة الفتيل، يدل هذا على الحمل ببنت، أما اذا وقعت على الجهة الأخرى فيدل هذا على الحمل بذكر.

تشاهد ايضا فوائد المانجو للصدر و القولون و المعدة

 البندول لمعرفة نوع الجنين

هناك اختبار شهير يتم تحديد نوع الجنين عن طريقه، لا يقوم اختبار البندول على أساس علمي أيضاً ولكنه من قبيل العادات والتقاليد وطريقته كالتالي:

  • ابسطي كف يدك ثم لوحي إليه بواسطة سلسلة.
  • إذا تحركت السلسلة في شكل بندول الساعة ذهاباً وإياباً فإن الحمل يكون في ولد.
  • إقرأي أيضاً: علامات الحمل بولد وطرق تحديد جنس المولود
  • أما إذا تحركت السلسلة على شكل دائري فإن احتمالية الحمل في البنت تكون أكبر.

تشاهد ايضا فوائد اللبن الرائب للرجيم و القولون

معرفة نوع الجنين بالقرآن

  • ‏كما ذكرنا أن القرآن الكريم يستطيع أن يؤكد للبشر جميعا أن الذكر هو المسؤول عن تحديد جنس المولود وأن الأنثى لا علاقة لها بذلك حيث أن الأنثى تحتوي على مشيج من نوع واحد فقط وهو البويضة التي تحمل المعلومات الانثوية.
  •  ‏بينما المشيج ‏المذكر هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين وذلك لأنه يحتوي على نوعين من النفطات ‏واحدة منهم مؤنثة والأخرى مذكرة وفي حالة اندماج المذكر مع المشيج المؤنث سوف ينتج ذكر أما اندماج كلا النوعين من المشيج المؤنث سوف ينتج جنين أنثى.

وقال الله تعالي وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى * مِن نُطْفَة إِذَا تُمْنَى) [النجم: 45-46] وقال الله تعالى أيضا (ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى) [القيامة: 38-39]. وقوله تعالى (فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ).

  • ‏وبذلك استطاع القرآن الكريم أن يحدد الشخص المسؤول عن تحديد نوع الجنين وهو الذكر فقط.

يمكنك الاطلاع ايضا على أعشاب تقوية الذاكرة وزيادة التركيز

 معرفة نوع الجنين من شكل اليد

تعتبر طريقة كف اليد أحد الطرق المتوارثة لمعرفة نوع الجنين ، حيث يقال أن الحامل التي تجد أن الخطوط الموجودة في كف يدها خطوطا عريضة فإن هذا يدل على حملها بولد ، أما إذا كانت هذه الخطوط رفيعة يتم التنبؤ بحملها ببنت ، ويقوم البعض أيضا بالتنبؤ بنوع الجنين بأن يطلب من الحامل أن تمد يديها إلى الأمام ، فإذا مدت يديها وكان اتجاه الكفان إلى الأعلى فهذا معناه أنها حاملا ببنت ، أما إذا مدت يديها وكان اتجاه الكفين إلى الأسفل فهو دليل على الحمل بولد .

كما يستخدم كف اليد أيضا للتنبؤ بحالة الجنين الصحية ، فيقال أن الأم التي تكون خطوط يديها بارزة وواضحة فهذا دليل على أن جنينها بخير وبصحة جيدة ، أما إذا كانت الخطوط غير بارزة فهو يدل على ضعف صحة الجنين ، وكذلك إذا كانت خطوط اليد مستقيمة فإن هذا دلالة على صحة الجنين الجيدة ، أما إذا كانت الخطوط متفرعة فهو دليل على أن الجنين ليس بصحة جيدة ، وأنه سوف يعاني من اضطرابات صحية عند ولادته .

يمكنك قراءة فوائد عشبة الدميانة في علاج البرود الجنسي بين الزوجين

يمكنك الاطلاع على موقع اقرا

 

السابق
فوائد أكل الطحال للرجال
التالي
فوائد فليو للضغط

اترك تعليقاً