التعليم

رابط موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب 1441

رابط موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب 1441 من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلبة والطلاب المراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، وأعلنت أيضا عن الخطوات التي يمكن أن تتبع لظهور درجات الطلاب.

نظام نور 1441

نظام نور من الأنظمة الإلكترونية الهامة التي تقدم للمواطنين في المملكة العربية السعودية وبالأخص أولياء الأمور والطلاب والمعلمين الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تخص التعليم.

وفي ظل الظروف العصيبة التي تمر بها السعودية وفرض حظر التجول وإغلاق المدارس والجامعات بسبب انتشار جائحة كورونا عمل نظام نور على توفير نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني بدون الحاجة للخروج من المنزل اثناء حظر التجوال الشامل.

رابط موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب برقم الهوية 1441

بدأ البحث عن رابط دخول نظام نور بالهوية يتزايد بعد أعلن وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على الموعد الرسمي الذي تم تحديده بعد الانتهاء من رفع درجات الطلاب على موقع نظام على الانترنت.

وأشار إلى ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية غداً الخميس الموافق 14 مايو 2020.

وأعلن أيضا عن رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور من خلال النقر على الرابط التالي، والبدء في التسجيل من خلال إتباع الخطوات التي سوف نذكرها في هذا المقال.

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1441

من اقتراب ظهور نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر موقع نور السعودي، نوضح لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة طلاب المراحل (الابتدائية- الإعدادية- الثانوية) من خلال رقم الهوية فقط، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نظام نور  من خلال الرابط التالي.
  • البدء في التسجيل في نظام نور بإدخال الاسم الثلاثي وكلمة السر في الخانات المخصصة لذلك.
  • ثم كتابة رقم التحقق المكتوب في الصور والضغط على زر إرسال لاستكمال إنشاء الحساب.
  • اختيار أيقونة التقارير.
  • الضغط على تقارير الدرجات.
  • ثم يتم تحويلك إلى صفحتك الشخصية التي تتضمن درجات الفصل الدراسي الثاني بالتفصيل.

ملحوظة: قد تجد ضغط شديد على موقع نظام نور نظراً لإقبال كثيف من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من أجل معرفة نتائج الطلاب.

وفي نهاية المقال نكون قد ختمنا تقريرنا وذلك بعد أن تعرفنا ما هو نظام نور، وذكرنا رابط موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب 1441، والخطوات اللازمة لذلك.

السابق
مصدر منصوب يبين سبب حدوث الفعل
التالي
ماهي حروف الجر ؟