التعليم

أين يباع تراب دياتومي في مصر

أين يباع تراب دياتومي في مصر

أين يباع تراب دياتومي في مصر

التراب الدياتومي (تراب المشطورات) منتج طبيعي مصنوع من نباتات مائية دقيقة متحجرة تسمى دياتوم. لجزيئات تلك النبات أطراف حادة كالموس تعمل على تمزيق الغلاف

تراب الدياتومي

تراب المشطورات (أو التراب الدياتومي أو الدياتوميت) هو نوع من أنواع الصخور الرسوبية السيليسية سهلة التفتت. والتي تكون على شكل مسحوق أبيض ناعم، تتراوح أبعاد الجسيمات فيه بين حوالي 3 ميكرومتر إلى حوالي 1 ميليمتر. وبشكل نمطي بين 10 إلى 200 ميكرومتر.

أين يباع تراب دياتومي في مصر

التراب الدياتومي (تراب المشطورات) منتج طبيعي مصنوع من نباتات مائية دقيقة متحجرة تسمى دياتوم. لجزيئات تلك النبات أطراف حادة كالموس تعمل على تمزيق الغلاف الواقي للحشرات وتسبب جفافه وربما قتل الحشرة. تُستخدم تلك الحفريات المسحوقة كمبيد حشري طبيعي لمعظم حشرات الفراش. لكنها قد تكون فعالة كذلك ضد حشرات السجاد. استوعب فقط أن التراب الدياتومي بطئ المفعول. ومن غير السهل توقع نتائجه، لذا يفضل اتباع إجراءات أخرى للسيطرة على الآفات في نفس الوقت. كالتنظيف الجيد والتحكم في مستوى الرطوبة.

يباع التراب الدياتومي لدي محلات بيع المبيدات الحشرية والمنظفات

الطين الدياتومي

  • نوع من الطين دقيق الحبيبات إلى درجة كبيرة
  • يستعمل في قصر ألوان الثياب أو الزيوت أو الشحوم.
  • التراب الدياتومي هو غبار خامل، يتكون من الدياتومات وهي نوع من الطحالب .وحيدة الخلية تراكمت على مدى آلاف السنين مثل الحفريات ـ كرواسب في الماء ـ بين طبقات التربة
  • تراب المشطورات (أو التراب الدياتومي أو الدياتوميت) هو نوع من أنواع الصخور الرسوبية السيليسية سهلة التفتت.
  • والتي تكون على شكل مسحوق أبيض ناعم، تتراوح أبعاد الجسيمات فيه بين حوالي 3 ميكرومتر إلى حوالي 1 ميليمتر.وبشكل نمطي بين 10 إلى 200 ميكرومتر.
  • حسب مقدار درجة التحبب فإن المسحوق بمكن أن يكون له ملمس ساحج، وذلك بشكل مشابه لملس الخفاف.
  • ولكن لديه كثافة أقل بسبب المسامية العالية.
  • إن التركيب الكيميائي النمطي لتراب المشطورات المجفف في الفرن هو عبارة عن أكثر من 90% سيليكا.
  • مع وجود 2 إلى 4 % من الألومينا، وحوالي 0.5 إلى 2% أكسيد الحديد.

دياتومي الأرض مصر

تراب المشطورات (أو التراب الدياتومي أو الدياتوميت) هو نوع من أنواع الصخور الرسوبية السيليسية سهلة التفتت، والتي تكون على شكل مسحوق أبيض ناعم، تتراوح أبعاد الجسيمات فيه بين حوالي 3 ميكرومتر إلى حوالي 1 ميليمتر، وبشكل نمطي بين 10 إلى 200 ميكرومتر.

حسب مقدار درجة التحبب فإن المسحوق بمكن أن يكون له ملمس ساحج، وذلك بشكل مشابه لملس الخفاف، ولكن لديه كثافة أقل بسبب المسامية العالية.

إن التركيب الكيميائي النمطي لتراب المشطورات المجفف في الفرن هو عبارة عن أكثر من 90% سيليكا، مع وجود 2 إلى 4 % من الألومينا، وحوالي 0.5 إلى 2% أكسيد الحديد.

يتكون التراب الدياتومي من البقايا المتحجرة ، لكائنات مائية صغيرة تسمى الدياتومات ، هياكلها العظمية مصنوعة من مادة طبيعية تسمى السيليكا ، على مدى فترة طويلة من الزمن ، تراكمت الدياتومات في رواسب الأنهار ، والجداول ، والبحيرات والمحيطات ، واليوم ، يتم استخراج رواسب السيليكا من هذه المناطق.

والسيليكا شائعة جدًا في طبيعتها وتشكل 26٪ من قشرة الأرض بالوزن ، كما تشمل الأشكال المختلفة للسيليكا الرمل ، والزمرد ، والكوارتز ، والفلسبار والميكا ، والطين والأسبستوس والزجاج.

والسليكون ، أحد مكونات السليكا ، ولا يوجد بشكل طبيعي في شكله النقي ، كما يتفاعل عادة مع الأكسجين والماء ، لتكوين ثاني أكسيد السيليكون ، ويحتوي ثاني أكسيد السيليكون على شكلين طبيعيين : بلوري ، وغير متبلور.

بودرة الدياتومي

تراب الأرض دياتومي للقضاء على الفاش في الأعشاش.
تراب ” الأرض دياتومي ” Terre De Diatomée أو التراب الدياتومي ” أو ” الدياتوميت ” أو المعروف اختصارا بـ (DE) و هو نوع من الصخور الرسوبية المتكونة من النباتات المائية ( الطحالب ) المتحجرة . – التي كانت جزءا من النظام البيئي ويعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ و مادة الدياتوميت عبارة عن مسحوق أبيض يشبه بودرة التالك و له القدرة على إبادة جميع أنواع الحشرات و يزيل القمل الأحمر بشكل فعال والعث والعناقيد و لكنه في الوقت نفسه آمن على جميع أنواع الثدييات ولعل هذا ما يجعل له أهمية كبرى في إبادة الحشرات المنزلية والزراعية بوصفه من سبل الإبادة الطبيعية الآمنة وحيث أن دياتومي الأرض أصل طبيعي 100 ٪.

استخدامات التراب

التراب الدياتومي كمبيد للحشرات

تم استخدام التراب الدياتومي منذ عام 1960 كمبيد للعث والحشرات ، حيث تتمتع مادة السيليكا بصلابة قدرها 7 ، وعلى الرغم من أنها غير ضارة بالإنسان أو الحيوان عند لمسها ، إلا أن لها حواف حادة يمكن أن تمزق الحشرات الصغيرة والعث وأي طفيليات أخرى يمكن أن تلامسها ، وعلى الرغم من التراب الدياتومي يستخدم عادة كمبيد للآفات إلا أن له العديد من الاستخدامات الأخرى ، منها معجون الأسنان البديل ومزيل العرق والصابون الطبيعي ومنتجات إعادة نمو الشعر ، وبالمقارنة باستخداماتها الرائعة نجد أن تكلفتها معقولة .

استخدامه كمبيد للآفات المنزلية

تشمل المنتجات التي تستخدم للقضاء على البراغيث والقراد الموضعية المخصصة للحيوانات الأليفة سموم ليست آمنة على الحيوانات أو البشر ، حتى أن وكالة حماية البيئة تدعي أن هذه المنتجات المستخدمة على نطاق واسع في البرغوث والقراد مسؤولة في الواقع عن وفاة مئات الحيوانات الأليفة كل عام ، ومع ذلك ، يمكن للتراب الدياتومي أن يجعلك أنت وحيواناتك الأليفة في مأمن من البراغيث والقراد دون استخدام جميع المواد الكيميائية الضارة .

وإذا كان طفلك يعاني من قمل الشعر فلا تقلق ، يمكنك استخدام هذا التراب لعلاجه لأن القنمل يطور طفرات جينية لمقاومة المبيدات والعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، ولكنه لا يستطيع أن يفعل ذلك مع التراب الدياتومي الذي يمتص السوائل والدهون الموجودة فيه مما يؤدي لجفافه وموته ، ولكن احرص على وضع قناع على وجه الطفل أثناء تسريحه .

مكافحة آفات الحدائق

إن التراب الدياتومي هو أحد المبيدات الحشرية المتاحة التي يمكن أن تساعدك في تخليص حديقتك من الحشرات مثل الصراصير والرخويات والقواقع والعث والنمل ، ويمكنه فعل ذلك مع عدد قليل من التطبيقات خلال الشهر ، ولكنك تحتاج إلى إعادة وضعها بعد الأمطار الغزيرة لأن الأمطار تغسل السليكا وتجعلها غير فعالة ، فقط قم بسكب المسحوق في المناطق المصابة داخل الحديقة ولن تضر بديدان الحديقة أو الكائنات الدقيقة المفيدة الأخرى .

استخدامات التراب الدياتومي في الحمام
يمكنك صنع معجون أسنانك منزليًا باستخدام التراب الدياتومي. وعدد من المستلزمات المنزلية الأخرى . وأيضًا يمكنك استخدامها بدلًا من صودا الخبز في الوصفات منزلية الصنع لمزيلات العرق .

لعلاج الجلد

تم الإبلاغ عن أن السيلكا مفيدة في علاج بعض مشاكل الجلد الشائعة مثل الإكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب وحتى الجروح البسيطة والخدوش . فقط اصنعي عجينة قابلة للدهن عن طريق خلط التراب الدياتومي بالماء ودهن المنطقة المصابة. واتركيه ليجف ثم اشطفيه بالماء .

كمنظف طبيعي للمنزل

بعض الناس تستخدم صودا الخبز لإزالة الروائح من السجاد . ولكن يمكن أيضًا إضافة كمية من التراب الدياتومي إلى صودا الخبز للحصول على مزيج رائع للحفاظ على رائحة السجاد . كما أنه يحمي منزلك من البق والبراغيث والحشرات الأخرى التي تختبئ داخل السجاد .

مسحوق دياتومي

استخدامه كمبيد للآفات المنزلية
تشمل المنتجات التي تستخدم للقضاء على البراغيث والقراد الموضعية المخصصة للحيوانات الأليفة سموم ليست آمنة على الحيوانات أو البشر.  حتى أن وكالة حماية البيئة تدعي أن هذه المنتجات المستخدمة على نطاق واسع في البرغوث. والقراد مسؤولة في الواقع عن وفاة مئات الحيوانات الأليفة كل عام ، ومع ذلك ، يمكن للتراب الدياتومي أن يجعلك أنت وحيواناتك الأليفة في مأمن من البراغيث. والقراد دون استخدام جميع المواد الكيميائية الضارة .

وإذا كان طفلك يعاني من قمل الشعر فلا تقلق . يمكنك استخدام هذا التراب لعلاجه لأن القنمل يطور طفرات جينية لمقاومة المبيدات والعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية . ولكنه لا يستطيع أن يفعل ذلك مع التراب الدياتومي الذي يمتص السوائل والدهون الموجودة فيه مما يؤدي لجفافه وموته. ولكن احرص على وضع قناع على وجه الطفل أثناء تسريحه .

السابق
معدل السكر الطبيعي في سن الأربعين
التالي
جرعة الترمس المر المطحون بالملعقة لعلاج السكر