الامارات

مدينة دبي الاماراتية

الإمارات هي واحدة من أغنى دول العالم في القرن ال21 ، والتي تشكل سبع إمارات ، تقع ستة منهم على ساحل الخليج العربي . واحدة من الإمارات هي مدينة دبي .الإمارات تطورت مدينة دبي خلال السنوات القليلة الماضية ، حيث كانت دبي هي القرية الصغيرة لصيد الأسماك ، والتي يحيط بها منطقة جافة ، جرداء ، صحراء معظمهم صخري ، حتى تطورت من بعد منتصف القرن ال20 .دبي

 

معلومات عن دبي 

دبي هي واحدة من أشمس المدن التي يمكنك أن تتخيلها . لديها الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة . يبلغ متوسط درجة الحرارة اليومية في أبرد الشهر هي 25 درجة مئوية ، وهناك نحو 10 أيام فقط ممطرة في السنة . في مثل هذه الظروف اللطيفة ، تستقبل دبي لعدد كبير من السياح .

تطورت سبل الرعاية الطبية والتعليم ، وانتشرت فرص عمل جديدة للسكان المحليين وللأجانب عن البلدة . يعيش في دبي الآن ، نحو 700000 شخص يعيشون ويعملون هناك ، ولكن إذا قمت بزيارة هذه المدينة ، فسوف تشاهد عدد كبير من السياح في الشوارع .

دبي لديها مناخ حار ، إلا أنها تجتذب أعداد من السياح . خلال السنوات الماضية ، تم إعتبار دبي ضمن المواقع التجارية للسياحة الدولية وكوجهة جذابة بشكل لا يصدق!

تم بناء الفنادق الفخمة والمذهلة . فقد بني أول فندق فئة سبع نجوم في العالم – وهو برج العرب . وهناك العديد من المشاريع الشهيرة مثل نخلة جميرا (اكبر جزيرة صناعية في العالم ) ، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي ساعدت دبي في تطوير صناعة السياحة ، ولتصبح واحدة من قادة العالم في هذا القطاع على وجه الأرض !

وتتميز النخلة جميرا ، بإعتبارها الجزيرة الاصطناعية التي تقدم خريطة العالم ، فضلا عن برج كبير من أبراج دبي ، الذي يجعل من المدينة كواحدة من زعماء العالم في صناعة السياحة .

المدينة لديها بنية تحتية ممتازة من الشوارع والطرق السريعة والمميزة بشكل لا يصدق! وهناك المنتزهات والحدائق المحافظ عليها خضراء ومورقة بشكل غير نمطي .

دبي لديها العديد من المحلات الفاخرة ومراكز التسوق ، وهناك البضاعة ذات أعلى مستويات في الجودة . وهناك المطاعم التي لا تعد ولا تحصى وكلها جذابة للغاية . وهذا ليس كل شيء! كما تقدمت دبي بخطوات كبيرة من حيث القبول والتسامح مع الأجانب من مختلف الديانات والثقافات .

 

مناخ دبي

يوجد في دبي المناخ الجاف والحار للمناخ الاستوائي . وذلك بسبب موقعها المباشر إلى شمال الدائرة الاستوائية .

تختلف متوسط درجات الحرارة اليومية من 38 درجة مئوية في شهري يوليو وأغسطس ، إلى أكثر بكثير من 25 درجة مئوية في يناير . ونظرا لحقيقة الهواء الجاف جدا ، فهناك فرق بين درجات الحرارة اليومية مابين الليل والنهار .

في ليالي الصيف يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 18 درجة مئوية وبذلك تكون نصف معدل درجات الحرارة اليومية . ويمكن ليالي الشتاء أن تكون أكثر برودة . غالبا ما تصل درجات الحرارة إلى 10 درجة مئوية ، مع تساقط الامطار الضئيلة . الجزء الأكبر منها تقع في أشهر الشتاء – يناير وفبراير ، ولكن ليس أكثر من 10 أيام .

يكون الطقس مناسب للسباحة والإستمتاع بالشاطئ على مدار العام ، بينما يفضل طقس فصل الشتاء لمعدلات درجات الحرارة الملائمة أكثر في الإستمتاع بالطبيعة . يمكن للحرارة مياه الخليج العربي في أشهر الصيف أن تصل إلى 35 درجة مئوية!

 

دعونا نلقي نظرة على دبي بالصور Dubai The climate of DubaiDubai

السابق
بحث عن سلوكيات وقيم العمل كامل ومفصل
التالي
السيره الذاتيه بالعنوان الوطني .. العنوان الوطني في السيرة الذاتية

اترك تعليقاً