أدبيات

عبارات عن رمضان للتهنئة

عبارات عن رمضان للتهنئة 2021 

كلمات عن قدوم شهر رمضان بالرغم من أن هذا الشهر لا يحل سوى مرة في السنة إلا أن فضله كبير خاصة وأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن على سيد الخلق كلهم محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى احتوائه على ليلة القدر التي وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها خير من ألف شهر وفي هذا الشهر الكريم يؤدي المسلمون فريضة الصيام التي جاءت لتبث فيهم خصلة الصبر والتوقف عن المعاصي والثبات أمام الشهوات.

اللهم اجعل هذه الأيام تمر ولا تضر ..وأبعد عنا شر الأمراض والأوبئة ..اللهم اصرف عنا هذا الوباء ، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك”.

إنّ صُمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك.

الصيام أعلى تعبير عن الإرادة، أي فعل الحريّة.

الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.

إنّ الله جعل الصوم مضماراً لعباده لاستبقوا إلى طاعته.

بمناسبة قرب شهر رمضان أرجو من الله الحنان المنان أن يبلغنا شهر الرحمة والغفران.

باقة أزهار وورود، وسلة بخور ووعود، وكل عام وأنت بخير ورمضان عليك يعود.

 كلمات عن شهر رمضان شهر رمضان

هو ذلك الشهر العظيم الذي اختصه الله سبحانه وتعالى بالعديد من الفضائل التي ليس لها مثيل في باقي شهور السنة الهجرية الأخرى .

اغلق مدن احقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك في رمضان صافح قلبك ابتسم لذاتك صالح نفسك واطلق اسر احزانك وعلم همومك الطيران بعيدا عنك في رمضان اعد ترتيب نفسك لملم بقاياك المبعثرة اقترب من أحلامك البعيدة اكتشف مواطن الخير في داخلك واهزم نفسك الامارة بالسوء .

شهر رمضان المبارك شهر الصبر واستجابة الدعوات، فالمسلم عندما يمتنع عن تناول الطعام والشراب الذي يشتهيه، فإنما يصبر عنها ويتعلّم كيف يشعر مع الفقراء، ويؤدي فريضة عظيمة فيها الكثير من معاني الخير.

لا شيء يُضاهي فرحة الصائم عندما يقترب موعد أذان المغرب، والفرحة الكبرى أيضًا عندما يُتمم صيام أيام رمضان كاملة ويأتي عيد الفطر السعيد كجائزة على الصيام والقيام، ولا يجب أن تنتهي الروحانية بانتهاء شهر رمضان، بل يجب أن يظلّ المسلم موصولًا بالله تعالى في كلّ وقت.

من فضل الله وكرمه على المسلمين أنّه أباح لمن لا يستطيع الصيام بعذرٍ شرعي أن يفطر كالمريض والمسافر والمرأة الحامل، وهذا دليل على أنّ الإسلام دين يُسر وليس دين عُسر، فالهدف من الصايم ليس الشعور بالجوع والعطش، بل هو إظهارٌ للعبودية وتمرين على الصبر.

اللهم إني أحبه فيك فأحببه وأرضى عنه وأعطه حتى ترضى وأدخله جنتك آمين زودك الله من تقاك ومن النار وقاك و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانيه أن يجمعنا ثانيه في جنة عالية قطوفها دانيه كل عام وأنت إلى الله أقرب ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق الله يكتب لك بكل خطوة سعادة وكل نظرة عبادة وكل بسمة شهادة وكل رزق زيادة أرق القلوب قلب يخشى الله وأعذب الكلام ذكر الله وأطهر حب الحب في الله.

كلمات عن شهر رمضان معبرة

شهر رمضان ليس مجرد شهر يمر علينا مرور الكرام بل هو شهر مميز عند الله عز وجل وعند المسلمين كافة، لهذا يبدع العديد منهم في كتابة أجمل العبارات والكلام عن هذا الشهر، ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم كلمات جميلة عن شهر رمضان اخترناها لكم بعناية نتمنى أن تروق لكم.

في رمضان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسارك وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتا.

في رمضــــان جاهد نفسك قدر استـطاعتك واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك واحذر أن تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع.

من لم يَدَع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه. بارك الله لكم في شعبان وبلغكم شهر رمضان.. بعظيم غفرانه.. والعتق من نيرانه.. وسخر لكم الطيبين من خلقه.. وشرح صدوركم بذكره. أمانينا تسبق تهانينا.. وفرحتنا تسبق ليالينا.. ومبارك الشهر عليك وعلينا.

مع قرب رمضان تحلو مناجاة الرحمن، تمنيت أن تكون الدنيا ملك يديك، فتذكرت أنها لا تساوي شيئاً فدعوت الله أن تكون الجنة مستقراً لقدميك، أنت وأهلك ووالديك وكل من يعز عليك.. كل عام وأنتم بخير من عسل النحل نسقيكم وأقول لكم كل الأعوام وأنتم من صوامة وقوامه.

أسأل الله الذي أهل الهلال وأرسى الجبال أن يبلغك رمضان وأنت في أحسن حال. عسى رمضانك مبارك، وكل لحظاتك تبارك، وجنة الخلد داري ودارك، والنبي جاري وجارك.

اجمل كلام عن رمضان 2021

جاء شهر رمضان ليؤدي فيه المسلمون فريضة الصيام التي أوجبها الله تعالى على كل مسلم تتوفر فيه شروط الصيام من إسلام وعقل وبلوغ وخلوه من أي موانع.

أفضل 400 دعاء رمضان قصير 2021 ادعية رمضان مكتوبة مؤثرة حيث أن الصيام ينتمي إلى أركان الإسلام الخمس المتمثلة في الشهادتان والصلاة والزكاة وصيام رمضان والحج لمن استطاع إليه سبيلا، حيث أن الإسلام يبنى على هذه الأركان الشيء الذي يجب الالتزام بها حيث إذا تم إهماله أحدها قيل أن إسلامه لم يكتمل شاهد اجمل كلام عن شهر رمضان 2021 .

أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر وهموم تتطاير وأن يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم في زيادة وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل

 دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

دعاء يوم 14 رمضان 1442 شهر يرتفع فيه الدرجات شهر عظيم .. شهر جميل شهر يشعر المسلم بالفرحة شهر رمضان الكريم غسل الله قلبك بماء اليقين واثلج صدرك بسكينه المؤمنين وبلغك شهر الصائمين وَ يُعيدَهٌ عَليْنا كَثيراً مِنْ الأزْمَانْ , وَ لآ يَجْعلْنـا فيهِ مِنْ أهْل الحِرْمانْ ’ يـارَحيـمْ يـارَحْمـنْ .., يـَا شَهَـرْ قـدُومـكْ خِيـرْ وَ كلنّـا بدُونـكْ غِيـرْ ,, نَسْـألْ الـلّـه يَكتـبنـّا مِـنْ أهـلْ الخِيـرْ بريحة المسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، شهر الخير والكرم والجود. عسى رمضانك مبارك، وكل لحظاتك تبارك، وجنة الخلد داري ودارك، والنبي جاري وجارك.

بارك الله لكم في شعبان وبلغكم شهر رمضان بعظيم غفرانه، والعتق من نيرانه، وسخر لكم الطيبين من خلقه، وشرح صدوركم بذكره. كساك ربي حرير الجنان، وجمال الحور الحسان، وبارك لك في شعبان، وبلغك رمضان. أمانينا تسبق تهانينا، وفرحتنا تسبق ليالينا، ومبارك الشهر عليك وعلينا. عبارات عن شهر رمضان المبارك 1442 بدأ القلبُ يرف لِنسائِم رمضانّ .

يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنه اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا واجعله شهرًا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح . اللهم بلغنا رمضان وبارك لِنا فيه وارزقنا التوبة النصوح وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.

الصائم في عبادة وإن كان نائماً على فراشه، فكانت حفصة تقول: يا حبّذا عبادة وأنا نائمة على فراشي، فالصائم في ليله ونهاره في عبادة ويستجاب دعاؤه في صيامه وعند فطره فهو في نهاره صائم صابر، وفي ليله طاعم شاكر.

كان الزهري إذا دخل رمضان قال: إن تعرف ما هو قراءة القرآن وإطعام الطعام. السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها .

 دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا وسلمنا فيه يا رب العالمين.

ربي شوقنا لشهرك الكريم قد فاض، اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمرارا لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك، وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قهار مقتدر، أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق، ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك، فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.

اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب، عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى و يا أهل المغفرة عفوك.

يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام والفوز بالجنة والنجاة من النار، ياذا الجلال والإكرام.

كلام عن قدوم شهر رمضان 2021

أغلى التهاني بحلول شهر رمضان الكريم لكم أحبتي في الله، ربي يعيده علينا وعليكم باليمن والبركات أعواما عديدة وسنين مديدة، ويعيننا ويعينكم على صيامه وقيامه.

قد لا أكون الأسبق، ولكن في المحبة أرجو أن أكون الأصدق بارك الله لي ولكم ما تبقى من شعبان وبلغكم رمضان وأنتم في أحسن حال، وأن يعيننا على صيامه وقيامه ويتقبل منا صالح الأعمال كل عام وأنت بخير.

زهر وورد وريحان قطفته من حديقة الرحمن، هدية لأغلى الحبايب بمناسبة قرب رمضان.

بلغك الله العشر، ورفع عنا وعنك الشر، وأكرمك بليلة القدر، وأسعدك طول الدهر.

أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.

يا دانةً في البحور، يا زهرة بين الزهور، أهنئك بقرب رمضان زينة الشهور.

العادات المستحبة خلال شهر رمضان توجد مجموعة من المستحبات والعادات التي يوصى باتباعها خلال شهر رمضان وهي في أغلبها من وصايا النبي الكريم محمد صلى الله عليه، وتكون كما يلي:

  •  التعجيل في الإفطار، والتأخير في السحور، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تزال أمتي بخير ما قدموا الفطور، وأخروا السحور”.
  • الإكثار من الأعمال الصالحة.
  • ذكر الله كثيراً من خلال التسبيح والاستغفار وقراءة ما تيسر من كتاب القرآن الكريم.
  •  اتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند الإفطار على التمر واللبن.
  •  الإكثار من إخراج الصدقات خاصة خلال العشر الأخيرة لتكون الصدقة بعشرات أضعافها في حال توافق إخراجها خلال ليلة القدر.
  •  من المستحب إخراج الزكاة في رمضان.
  • التفاني في صلة الرحم. الالتزام بتأدية الصلوات المفروضة في وقتها، وصلاة التراويح وقيام الليل.
  •  ختم القرآن أكثر من مرة خلال شهر رمضان.
  •  أداء عمرة إلى بيت الله تعالى لمن استطاع ذلك.
  • إخراج زكاة الفطر قبل صلاة العيد.
  • قراءة الأذكار والأدعية المأثورة خلال أيام الصيام.
  • الاستغفار بكثرة لطلب التوبة والمغفرة من الذنوب والخطايا.
  •  تأدية الصلوات المستحبة في السنة مثل صلاة قيام الليل والتراويح والوتر، فهي توجب الغفران عن المعاصي والذنوب لصاحبها.
  • تقصي ليلة القدر في العشر الأواخر، وإحياء الليالي بقراءة القرآن والدعاء للتقرب من الله سبحانه وتعالى.
  •  تجنب السب والشتم، والنميمة وبغضاء، والتخلص من المشاعر السلبية مثل الحسد والكره والإقبال على رمضان بقلب صافٍ وروح محبة لكل الأشخاص.
السابق
كلام عن استقبال رمضان 2021
التالي
كلمات حب تهديها لحبيبتك 2021

اترك تعليقاً