العناية بالشعر

طرق التخلص من قشرة الشعر 2021

التخلص من قشرة الشعر 2021 من المعروف أن قشرة الشعر تسبب إحراج كبير معظم السيدات وتجد صعوبة كبيرة في علاجها لكن لابد من معرفة سبب ظهورها قبل علاجها حتى لا تظهر مرة أخري حيث تكثر في الشعر الدهني أو عند عدم غسل الشعر جيدا أو إصابه فروه الرأس الأكزيما أو الصدفية لهذا لديك العديد من الطرق الطبيعة. اليكي طرق التخلص من قشرة الشعرعبر موقع محتوي .

زيت شجرة الشاي

من الضروري إستخدام زيت شجرة الشاي هو مطهر طبيعي وبالتالي يمكن أن يستخدم لعلاج قشرة الرأس قوية، يمكنك مزج القليل من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو العادي المخصص لشعرك ومن ثم استخدامه لغسل شعرك يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة من هذا الزيت مع كوب من الماء الدافئ ثم نضع الخليط في زجاجة رذاذ، بعد غسل شعرك، ورش الرذاذ في جميع أنحاء تدليك الرأس، بعد بضع دقائق، يترك حتى يجف من الرطوبة .

خلطة الخل الأبيض

خل الأبيض هو واحد من أفضل المكونات لعلاج قشرة الرأس، الخل هو حمض الخليك الذي يمنع تكون البكتيريا أو الفطريات، تأخذ ملعقة واحدة من الخل يخلط مع قليل من الماء، استخدام هذا الخليط بعد غسل الشعر بالشامبو وثم يشطف بالماء حتى يمكنك تطبيق الخل مباشرة على الشعر ثم يلف بمنشفة وترك بطوال الليل في الصباح، وغسل شعرك مع الشامبو العادي الخاص بك، هذا يمكن التحكم بالقشرة إلى حد كبير.

خلطة زيت الزيتون

قشرة الرأس هذه مشكلتك بسبب جفاف فروة الرأس وتكون القشرة فيها، ويمكنك استخدام زيت الزيتون، وهو مرطب ممتاز، الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يمكن تسخين القليل من زيت الزيتون حتى يصبح دافئ قليلا، ثم استخدامه لتدليك فروة الرأس ثم لف منشفة حول رأسه لمدة نصف ساعة وأخيرا مشطي شعرك جيدا لتخفيف رقائق الجلد ثم غسل شعرك مع الشامبو العادي الخاص بك.

خلطة الليمون لقشره الرأس

الليمون يحتوي على الأحماض التي يمكن أن تخلصك من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس، خذي العصير الطازج من الليمون واستخدامه لتدليك فروة رأسك ثم يترك لبضع دقائق ثم يغسل الشعر بشامبو، كرري هذا العلاج يوميا حتى تختفي قشرة الرأس من شعرك، شيء آخر يمكنك القيام به هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خمس ملاعق من زيت جوز الهند ثم تطبيقه على فروة الرأس، والتفاف منشفة حول رأسك وتركه طوال الليل في صباح اليوم التالي غسل شعرك.

خلطة بيكربونات الصوديوم

تعتبر الفطريات التي تسبب قشرة الرأس بشكل مفرط ويمكن التحكم مع بيكربونات الصوديوم للتخلص من قشرة الرأس، والشعر الرطب ثم يفرك بعض بيكربونات الصوديوم في فروة الرأس وتترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء فقط، لا تستخدم الشامبو، مع الاستخدام المتكرر من بيكربونات الصوديوم وفروة الرأس سرعان ما تبدأ إنتاج الزيوت الطبيعية وهكذا فإن فروة الرأس لا تصبح جافة وتكون القشرة فيها، بدلا من ذلك، يمكنك إضافة بعض بيكربونات الصوديوم الشامبو العادي.

خلطة الصبار لقشرة الرأس

الألوة فيرا يوجد فيها خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات التي يمكن أن تساعد في السيطرة على قشرة الرأس، يمكنك تطبيق عصير الصبار الطازج أو الألوة فيرا هلام مباشرة على فروة الرأس لبضع دقائق قبل الاستحمام غسل شعرك بشامبو خفيف، كرري هذا العلاج يوميا حتى تعالج مشكلة قشرة الرأس الخاص بك .

خلطة الزعتر والمريمية

الزعتر والمريمية على حد سواء مطهر ومضاد للفطريات التي يمكن أن تساعد في علاج قشرة الرأس، خذي أربعة ملاعق من الزعتر الجاف، أو خليط منهم ثم وضعها في كوبين من الماء لمدة 10-15 دقيقة على النار ثم اتركيها تبرد، استخدام جزء من هذا الخليط لتدليك الشعر ويترك لمدة خمس دقائق ثم كرر العملية مرة أخرى لا تغسلي شعرك لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وإستخدام هذا العلاج يجعل فروة رأسك خالية من قشرة الرأس.

السابق
أفضل علاج تساقط الشعر 2021
التالي
كيفية العناية بالشعر يوميا 2021

اترك تعليقاً