الامارات

دليل السياحة في الإمارات

تعد الإمارات من أهم البلدان السياحية في العالم. كثبانها الرملية الساحرة، شطآنها الخلابة وناطحات السحاب التي تملأ أرجائها تجعلها الوجهة الأفضل للعديد من السياح حول العالم. تضم الإمارات العديد من المنتجعات السياحية، الفنادق والأبنية الحديثة أشهرها برج خليفة. هناك العديد من مراكز الأعمال والشركات العالمية في الإمارات مما يجعلها وجهة للعديد من رجال الأعمال من مختلف بلدان العالم. تتكون من سبع إمارات أشهرهم دبي وأبوظبي. تتميز دبي بمراكزها التجارية التي تضم جميع الماركات العالمية بالإضافة إلى أبراجها وفنادقها الضخمة. جامع الشيخ زايد الكبير وعالم فيراري الضخم أكثر ما يميز أبوظبي. يمكنك التعرف على الحضارة الإسلامة والإختلاط بشعب الإمارات الودود بكلا الإماراتين. كما يمكنك التمتع بسوق التوابل ومستشفى فالكون. لزيارة تلك الدولة الخلابة لابد لك من دليل حتى تتمكن من الاستمتاع بجمالها.

١-الفيزا : يمكنك الذهاب إلى الإمارات دون الحاجة إلى فيزا حيث يمكنك قضاء المدة التي ترغب فيها لتتمتع بجمال وسحر الإمارات. لابد أن يكون جواز السفر الخاص بك متوفر لستة أشهر على الأقل حتى لا تعاني من أي مشكلة أثناء سفرك.

٢- الطيران : يمكنك اختيار شركة الطيران التي ترغب بها فبفضل الإقبال الشديد على الإمارات هناك العديد من شركات الطيران التي تخصص عدد لا نهائي من الرحلات لها. تعد شركة الطيران الإماراتية من أفضل خطوط الطيران في العالم حيث تتمتع بجودة عالية. مطار دبي الدولي، مطار العين الدولي، مطار دبي الدولي، مطار دبي المكتوم الدولي ومطار رأس الخيمة الدولي من أشهر المطارات بالإمارات.

٣- الأمان : تتميز الإمارات بإنخفاض معدل الجريمة فتعد من أكثر دول العالم أمان. هناك حالات نادرة للاعتداءات والتحرش الجنسي ولكن تفرض الدولة عقوبات قاسية على مثل هذه الجرائم. عندما تستقل سيارة أجرة لابد أن تختار شركة ذات سمعة جيدة لتفادي الخطر وتجنب المشاكل. من الأفضل أن تختلط بالشعب ولا تلفت النظر إليك حتى لا يحتال عليك شخص ما.

٤- السكن : تضم الإمارات مئات المنتجعات السياحية والفنادق لتستوعب هذا العدد الضخم من الزوار كل عام. تقدم الفنادق خصم للأطفال الصغار كما توفر حضانات أطفال حتى تتمكن من الاستمتاع بعطلتك دون الحاجة إلى القلق. قد تتلقي الحاضنة أجرها بالساعة لذا لابد من التأكد من ذلك. تصبح دبي مزدحمة في عطلات الصيف، رأس السنة والأعياد لذا من الأفضل أن تحجز غرفتك قبل الذهاب ويجب أن تعلم الفندق بعدد الأفراد وسن كل فرد فقد تحصل على خصم ما. إذا كان لديك حيوان أليف لابد من إخبار الفندق فبعضهم يمنع وجود الحيوانات.

٥- السفر مع الأطفال : تقع الإمارات بالقرب من الصحراء لذا تصبح شديدة الحرارة في أيام الصيف. من الأفضل أن تختار الوقت الأفضل للزيارة من أخر أكتوبر إلى أخر مارس. إذا سافرت الإمارات بإحدى  الأيام الحارة يمكنك التمتع بالعديد من النشاطات الداخلية حيث برك السباحة، نوادي الأطفال، مراكز التسوق وغيرها من النشاطات.

٦- أهم الأنشطة : تعد صحراء الإمارات تجربة فريدة من نوعها حيث يمكنك قضاء أجمل الأوقات وصنع ذكريات لا تنسى. ركوب الجمال، التخييم في الصحراء ومشاهدة المنظر الخلاب لمجرتنا يعد من أجمل الأنشطة التي يمكنك تجربتها  هذا بالإضافة إلى التزحلق على الرمال والتنزه بعربات الدفع الرباعي. يعتبر سوق البهارات بدبي من أشهر معالم الإمارات يشبه السوق رحلة بداخل عالم الشرق الأوسط القديم ومغارة علي بابا حيث الملابس والأحذية البراقة واللامعة بالإضافة إلى الأكسسوارات رائعة الجمال. يمكنك شراء كل ما تريد وبأسعار معقولة.

السابق
تعرف على شروط التجنيس في الامارات العربية المتحدة
التالي
مركز الحرف اليدوية النسائية في أبوظبي

اترك تعليقاً