الامارات

دبي هي الوجهة الأولى لـ تايتنك الجديدة

قررت الصين أن تعيد صناعة السفينة الاسطورية التاريخية “تايتنك” فهي تقوم بصناعتها و تنفيذ نفس الشكل لها لصالح ملياردير استرالي رغب في إمتلاك الاسطورة مرة أخرى.

 

سفينة “تيتانيك” الجديدة

قررت الصين بناء سفينة جديدة لها نفس الشكل الكلاسيكي للسفينة القديمة “تايتنك ” حيث احتضنها قلب المحيط الاطلسي عام 1912، و كانت متجه من لندن إلى نيويورك ، و لكنها اصطدمت بجبل جليدي ضخم و لم تستطع أن تتفاداه و غرقت السفينة العملاقة بالكامل .

قررت “مجموعة جينلينغ الصينية لبناء السفن” ان تعيد صناعة هذا الصرح مرة اخرى ، و ان يستمتع العالم برؤية جديدة لنفس الشكل التي كانت عليه سفينة تايتنك القديمة ، و ان تبحر به دون خوف من ان يبتلعها المحيط مرة اخرى.

رغب الملياردير الاسترالي كلايف بالمر ان يقتني شكلاً جديدا ً من تِلك التحفة الكلاسيكية معشوقة الجماهير ، فكان هذا السبق الصناعي من نصيب الصين التي اعلنت عن تصميمها لتايتنك الجديدة ، و ان الانتهاء من انتاجها سوف يكون خلال ثلاث سنوات من بداية العمل فيها لتكون اولى رحلاتها العام القادم 2016 من الصين الى دبي .

أعربت الشركة المصنعة  جينلينغ الصينية عن سعادتها بالقيام بتلك المهمة ، و قالت انها بلاشك تجد صعوبة في اتمام العمل الذي سوف يضعها في إطار المقارنة مع صناع السفينة الاسطورية القديمة  آر إم إس تيتانيك، و قالت انها شركة ذات خبرة لاكثر من 60 عاماً في مجال صناعة و بناء السفن البحرية ، و انها سوف تضع كل خبراتها السابقة في بناء نسخة طبق الأصل من السفينة الاصلية العملاقة ، و انها على وعد امام العالم بالانتهاء من تصنيع السفينة خلال ثلاث سنوات على الاكثر.

تم الاعلان عن تمويل بناء نسخة من السفينة الاصلية تايتنك في الذكرى المئوية لها ، حيث اعلن الملياردير الاسترالي كلايف بالمر عن التمويل لهذا المشروع عام 2012 ، لتنطلق السفينة الجديدة العام القادم في الرحلات الاولى لها.

تايتانيك الجديدة

 

الأمن أهم الأولويات 

صرحت الشركة المنتجة للسفينة الجديدة أر اس تيتانيك ان الامن على السفينة اهم اولويات الشركة ، حيث يتم الحفاظ على الشكل التقليدي الكلاسيكي للسفينة لكنها سوف تحتوي على افضل اجهزة الملاحة البحرية التي تضمن سلامة الركاب على متنها .

و اضافت ان تصنيع تلك السفينة في دولة اسيوية مثل الصين تعتبر فرصة ذهبية لاظهار امكانيات الشركات الاسيوية فى تصنيع السفن العملاقة ، حيث تتصدر اوروبا تصنيع السفن حتى الان ، و اعطاء الصين تلك الفرصة شيئا عظيما سوف يحسن استخدامه لاظهار الامكانيات الحديثة و الدقة و التفوق على مثيلاتها الاوروبية.

تايتنك الجديدة هي نفس مواصفات البناء للسفينة القديمة دون تغيير حيث تتكون من  9 طوابق و 840 غرفة  ، و يمكنها بأن تحمل على متنها اكثر من 900 فردا من الطاقم العامل بالسفينة و ايضاً 2400 من الركاب الراغبين في السفر على متنها.

سفينة تايتنك العملاقة الجديدة

السابق
قصة صورة الطفلة اليمنية وبكاء صالح البحار التي اشعلت مواقع التواصل
التالي
صفحة المفقودات في مطار دبي

اترك تعليقاً