الامارات

دبي في سطور

بداخل الامارات العربية المتحدة سوف تجد اهم أمارة في العالم ” دبي ” فهي ثاني أكبر امارة في الامارات بعد ابوظبي من حيث الحجم و على مستوى العالم فهي تعتبر واحدة من اكثر المدن التي تزخر بالسكان …. دبي من اهم الوجهات السياحية في العالم فهي تمتلئ باماكن رائعة سواء مطاعم فنادق مزارات و في هذه المقالة سوف نتناول اهم الحقائق الخاصة ب ” دبي ” …

 

برج خليفة


من اشهر الابراج الغنية عن التعريف على مستوى العالم أجمعة ” برج خليفة ” و لكن من الحقائق التي لا يعلمها الكثيرون او لا يعلمها احد سوى هؤلاء الذين سكنوا برج الخليفة في شهر رمضان المبارك هو ان المسلمين بداخل البرج يفطرون في مواعيد مختلفة و ذلك فان المسلمين الذين يسكنون الطابق 80 لا يفطرون الا بعد مرور دقيقتين على اذان المغرب أما هؤلاء الذين يسكنون الطابق 150 فينتظرون مرور 3 دقائق بعد اذان المغرب .. و ذلك بسبب اقترابهم من الشمس .

 

الشيخ راشد آل مكتوم


من أغرب العبارات التي قالها الشيخ راشد أل مكتوم و التي لا يعلمها سوى القليلين و هي تعكس حقيقة هامة جدا عن دبي عبارة ” جدي ركب الجمل، وركب والدي الجمل، أما أنا فأقود سيارة مرسيدس، ابني يقود سيارة لاند روفر، وابنه سيقود لاند روفر ، لكن ابنه سيركب الجمل مجددا ” … هذه العبارة لا تعكس سوى قلق الشيخ راشد من نفاذ النفط الذي تم اكتشافة بدبي منذ عام 1966 ميلاديا فهو يخشى ان ينفذ .

معدل الجريمة بداخل دبي


الجرائم في دبي شبه معدومة فهي تقريبا 0% و بهذا فهي تعتبر واحدة من أكثر المدن أمان في العالم برغم من انها تزخر بعدد سكان كبير جدا فلا ننسى انها اكثر المدن التي تزخر بالسكان في العالم و برغم من ذلك لا يوجد معدل جريمة ربما يرجع ذلك الى النظام و الشرطة والقواعد فهي تتبع نظام امني عالمي .

 

المباني بداخل إمارة دبي


اذا اردت ان تتكلم على المباني التي تحتضنها أمارة دبي فيجب ان تعلم جيدا ان دبي تضم أكبر واطول مباني في العالم هذا بجانب انها تحتوي على أكبر مركز تسوق … يوجد بداخل دبي ” أطول ناطحة سحاب في العالم ، أطول مسجد ، أعلى مطعم ، أعلى مكان مراقبة في الهواء الطلق ” و اخيرا يوجد بدبي أكبر حوض مائي في العالم .

ضريبة الدخل : هناك الكثير من الدول و المدن تفرض على سكانها ضريبة دخل مما تجعلهم مقيدين و لكن على العكس تماما ففي دبي لا يوجد شئ يسمى ضريبة دخل فإن ضريبة الدخل 0 % و لذلك تجد معظم الاشخاص بدبي اثرياء .

السكان الأصلييون : هناك احصائيات اكدت على ان معظم السكان في دبي مغتربين و لكن عدد السكان الاصليين الذين يحملون جذور اماراتية 15 % فقط من عدد السكان اي ان نسبة الغير اصليين او المغتربين حوالي 85% .

شرطة دبي  : شرطة دبي مميزة جدا فهي تمتلك اسطول متكامل من السيارات الفاخرة جدا فتجد سيارات الشرطة بداخلها من اغلى الماركات في العالم كمثل ” ماركة بوجاتي فيرون ، لامبورجيني أفينتادور ، أستون مارتن 1-77 ” و غيرها  .

القطارات : تمتلك امارة دبي اكبر شبكة من السكك الحديدية الالية في العالم … حيث ان نظام مترو دبي يمتلك حوالي 87 قطر الي من اجل خدمة السكان و الزوار .

السابق
اهم المبادرات التي تقام بداخل الامارات
التالي
قرية التراث في دبي

اترك تعليقاً