الامارات

جزيرة السعديات في ابوظبي

جزيرة السعديات في ابوظبي هي الجزيرة التي تبعد نحو سبع دقائق فقط من وسط مدينة أبوظبي و تبعد بنحو 20 دقيقة من مطار أبو ظبي الدولي .نموذج مشروع جزيرة السعديات
تشهد جزيرة السعديات تحولا ملحوظا على المستوى العالمي من الناحية السكنية والتجارية وكمركزا ثقافيا على المستوى العالمي لتأوي أكبر تجمع في العالم وبإعتبارها واحدة من الأصول الثقافية المميزة .جزيرة السعديات

 

معلومات عن جزيرة السعديات في ابوظبي

جزيرة السعديات هو مشروع السياحة الثقافية الطبيعة والتراث الإماراتي . المشروع ، يتكون من الجزر المنخفضة بنحو 500 متر (1600 قدم) قبالة سواحل جزيرة أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة . هذا المشروع الترفيهي التجاري المختلط هو حاليا قيد الانشاء ، والمتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2020 . ومن المتوقع أن تكون جزيرة السعديات هي المركز الثقافي في أبوظبي ، ومعظمها للمنطقة الثقافية في الجزيرة التي من المتوقع أن تشمل ثمانية من المتاحف المصممه من قبل المهندسين المعماريين مثل جان نوفيل ، تاداو أندو ، فرانك جيري . جنبا إلى جنب مع هذه البنية التحتية المادية . هناك المناطق السياحية والثقافية في الإمارة المتنوعة والرائدة الثقافية والدولية .

 

الموقع

الجزيرة تبعد نحو مدة خمس دقائق بالسيارة من وسط مدينة أبوظبي و 20 دقيقة من مطار أبو ظبي الدولي وساعة واحدة من دبي . تقع الجزيرة على بعد 500 متر قبالة ساحل أبو ظبي . ويخصص حي كامل في الجزيرة لثقافة والفنون ، والمعارض ، وللمجموعات الدائمة ، والمنتجات والعروض .

 

التطوير

ويجري تطوير المشروع من قبل شركة التطوير والاستثمار السياحي الذي عقد للسلطة في أبوظبي للسياحة (التطوير والاستثمار السياحي) . خططت الشركة التخلص من التطوير للمستثمرين من القطاع الخاص والتي من شأنها أن تعمل على مواقعهم وفقا للخطة الرئيسية وكذلك القواعد الأساسية الأخرى .

في التطوير والاستثمار السياحي ، التي تأسست في عام 2006 وبإعتبارها ذراع إدارة الأصول السياحية والتنمية من هيئة السياحة والثقافة أبو ظبي ، من أجل دفع الاستثمار ونمو القطاع السياحي في الإمارة .

 

التعاون الوثيق

في تطوير مشروع الجزيرة ، يتم اتباع نموذج التعاون الوثيق في التطوير والاستثمار السياحي والوكالات الحكومية . الكيان المرتبط بالحكومة يعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية مثل وزارة النقل لإنشاء مشروع متكامل ، وذلك مع استكمال المرافق العامة ، في فترة قصيرة نسبيا من الزمن . هناك أماكن الترفيه أو مشاريع التطوير العقاري ، والتي بدورها تجذب المجتمع المقيم بدوام كامل .

 

المزايا والخدمات

ويوجد في الجزيرة العديد من المؤسسات الثقافية في منطقة السعديات الثقافية .

 

قرية السكن

قرية السعديات للسكن هو مجتمع المساكن الحديثة التي توفر المرافق الاجتماعية والترفيهية والتعليمية للسكان . وتشمل هذه المكتبات المتعددة لللغات ، والكمبيوتر والإنترنت ، والتسهيلات المصرفية ، وغرف الصلاة وقاعات طعام واسعة ، ومنافذ الطعام والقاعات الرياضية ومنطقة رياضية تضم لملاعب الكريكيت وملاعب كرة السلة والتنس . تم افتتاح القرية في عام 2009 .

 

المناطق المقترحة

السعديات هي الآن موطن لعدد كبير من المتخصصين الذين يعيشون على الجزيرة . تعتبر جزيرة السعديات هي الجزيرة الطبيعية بإعتبارها محور التنمية الممتد نحو 27 كم2 وسيتم تقسيمه إلى 7 مناطق ، لتستوعب نحو 145،000 شخص .

 

منطقة السعديات الثقافية

تقع في الطرف الغربي من الجزيرة منطقة السعديات الثقافية ، وتمتد لأكثر من 10 في المائة من المساحة الإجمالية للمشروع . تقع المنطقة الثقافية على مساحة إجمالية قدرها 2.43 كيلومتر مربع (0.94 ميل مربع) . وهناك خطط لإنفاق 85 مليون جنيه على المشاريع أخرى .

وتشمل هذه المتاحف على متحف زايد الوطني ، ومتحف لوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي – وكلها مصممة من قبل الفائزين بجائزة بريتزكر . بني مركز للزوار على الجزيرة (منارة السعديات ) والتي تعرف بإسم مكان التنوير ، والتي توفر إطلالة مميزة على السعديات .

نادي جولف شاطئ السعديات هو أول ملعب محيط بالمنطقة . وهو التحفة المصممة للـ لاعب غاري ، وهو المكان الذي يقدم الإطلالة المميزة للشاطي مع جمالها الطبيعي الرائع ، وهناك الشواطئ ذات الرمال البيضاء في جزيرة السعديات للإستمتاع بتجربة فريدة من نوعها .

هناك منتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات وهو منتجع فاخر في أبو ظبي ، بالإضافة إلى فندق بارك حياة أبو ظبي . ومع الأسلوب المميز والخاص ، هناك نادي شاطئ السعديات الذي يقدم الموقع المميز للحفلات مع الأناقة والهدوء على هذه الجزيرة الفريدة . وتشمل الخدمات الترفيهية على حمام سباحة مع برامج اللياقة البدنية ، ومرافق السبا والساونا وغرف البخار وحمام سباحة للاطفال والملاعب ، وشاليهات خاصة .

تمتد الشواطئ الطبيعية الهادئة في الجزيرة بإمتداد 400 متر من شاطئ السعديات العام ، بإعتبارها بقعة كبيرة من المكان المثالي للاستمتاع مع المياه الفيروزية الدافئة في أبو ظبي . هناك الحمامات والخزائن وغرف تغيير الملابس ، والمناشف ، والمظلات ، ومنطقة متسعة لوقوف السيارات . الشاطئ مفتوح يوميا من الساعة 8:00 صباحاً وحتي 8:00 مساءاً ، الدخول بمبلغ 25 درهم (6،8 $) للكبار و 15 درهم (4،1 $) للأطفال الأكثر من ست سنوات .

شاطئ السعديات يمتد لنحو تسعة كيلومترات ، والتي تحتضن العديد من أعشاش السلاحف . يتم سرد طائر منقار الصقر ضمن الطيور المهددة بالانقراض بشكل كبير في الاتحاد الدولي لحفظ الطيور الطبيعة ضمن القائمة الحمراء ، بسبب إنخفاض أعدادها إلى أكثر من 80 في المائة في جميع أنحاء العالم وعلى مدى ثلاثة أجيال بسبب تدمير الموائل والصيد الجائر .

للتعرف على الموقع الإلكتروني لجزيرة السعديات
http://www.saadiyat.ae

نتعرف على مشروع جزيرة السعديات بالصورجزيرة السعدياتSaadiyat IslandSaadiyat Island , Abu DhabiSaadiyat Island aerial

السابق
عجلة عين الإمارات في الشارقة
التالي
مدينة المستقبل بدبي

اترك تعليقاً