التعليم

ايهما له زخم اكبر ناقلة نفط راسية بثبات في رصيف

ايهما له زخم اكبر ناقلة نفط راسية بثبات في رصيف

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن ايهما له زخم اكبر ناقلة نفط راسية بثبات في رصيف ميناء ام قطرة مطر ساقطة؟، فإننا سوف نُجيبك على هذا التساؤل المنتشر بكثرة عبر محركات البحث خاصة من قِبل طلاب الصف الثاني الثانوي لحل أسئلة كتاب الفيزياء الفصل الدراسي الأول.

ولا سيما بعد أن فعلت المملكة العربية السعودية منصة مدرستي أو نظام التعليم عن بُعد ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للمملكة، حيث يتوجه الطلاب للبحث عن إجابات الأسئلة التي يتعذر عليهم حلها بمفردهم في شبكات الأنترنت نظراً لما تقدمه تلك الخدمة من دقة عالية وسرعة كبيرة، وهذا ما نقدمه لكم من خلال موقعنا، فتابعونا.

ايهما له زخم اكبر ناقلة نفط راسية بثبات في رصيف

كَثُرت عمليات البحث عن هذا السؤال من قِبل طلاب الصف الثاني الثانوي في المملكة نظراً لوجود هذا التساؤل ضمن مقرراتهم الدراسية خاصة في كتاب الفيزياء الفصل الدراسي الأول، حيث نتناول الإجابة النموذجية على هذا السؤال والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: لقطرة المطر الساقطة زخم اكبر، لأن ناقلة النفط في وضع السكون لها زخم يساوي صفر.

ايهما له زخم اكبر ناقلة نفط راسية بثبات في رصيف

مفهوم الزخم

الزخم هو عبارة عن مقدار أو كمية الحركة التي يتملكها الجسم، فيما نستطيع معرفة الزخم الخاص بأي جسم من الأجسام عن طريق قانون الزخم والذي تمثل في:

  • الزخم= الكتلة × السرعة.
  • أي أن الجسم الساكن لا زخم له، حيث إن زخم الجسم الساكن = صفر.
  • العلاقة بين الزخم وكتلة الجسم هي علاقة طردية، إذ كلما زادت كتلة الجسم زاد الزخم وكلما قلت هذه الكتلة قل الزخم.
  • العلاقة بين السرعة والزخم طردية أيضاً، حيث كلما زادت سرعة الجسم زاد الزخم وكلما قلت هذه السرعة قل الزخم.
  • يقاس الزخم بوحدة قياس (كجم.م/ث).
  • يجب لمعرفة مقدار الزخم لأي جسم ما، معرفة مقدار حركته، كما أنها يُمكن أن تكون بالسالب أو بالموجب والذي يحدد ذلك هو الاتجاه، حيث إن الزخم هو كمية متجهه.
  • يُعتبر اتجاه الزخم من العوامل الأساسية، إلى جانب قيمة الزخم، لأن اتجاه زخم الجسم هو نفس اتجاه سرعته.
  • كل الأجسام التي تتحرك بداية من قطرات الماء حتى السفن العملاقة وغيرها لها زخم سواء كانت متناهية الصغر أو هائلة الحجم.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة على سؤالكم ايهما له زخم اكبر ناقلة نفط راسية بثبات في رصيف ؟، إذ تناولنا في مقالنا الإجابة النموذجية لحل سؤال كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول.

إلى جانب توضيح مفهوم معنى الزخم وخصائصه، آملين الله أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأجبناكم بشكل بسيط ومفصل عن سؤالكم، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول الزخم وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عن طريق زيارة موقعنا

السابق
أسماء الأعشاب العلمية
التالي
جهل من يدعي العلم بالأعشاب

اترك تعليقاً