الامارات

الإمارات ومكافحة الإرهاب

الإمارات العربية المتحدة تدين الإرهاب والتطرف بشدة بجميع أشكاله . ودائما ما تثبت الإمارات العربية المتحدة التزامها لمواجهة هذا الإرهاب وللقاء على التطرف المتواجد في منطقة الشرق الأوسط والعالم .الإمارات تدين الإرهاب والتطرف

وقد أشادت وزارة الخارجية الأمريكية وقادة الدولي أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها مستمرة في التزامهم بتعزيز قدراتهم لمكافحة الإرهاب والتعاون في مكافحة الإرهاب الدولي الجاري .

 

الالتزام العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف

الإمارات تشارك بنشاط مع شركاء التحالف الآخرين في مكافحة داعش ، وتشمل مساهمات دولة الإمارات العربية في مكافحة الإرهاب لتحارب الحركات المتطرفة مثل تنظيم القاعدة وحزب الله وحركة طالبان ، والحوثيين ، و غيرهم . وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة في نشر القوات في أفغانستان والصومال واليمن ، من بين المسارح الأخرى ، في المعركة ضد الإرهابيين والمتطرفين .

 

التعاون الدولي للمراقبة وإيقاف شبكات تمويل الإرهاب 

من خلال الرصد الدقيق والتنفيذ الصارم ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة منعت بشكل فعال وعملت على تعطيل التمويل لغير المشروع للجماعات المتطرفة من خلال النظام المالي للإمارات العربية المتحدة وداخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة .
القوة المشتركة بين الإمارات والولايات المتحدة المالية لمكافحة الإرهاب المهام ، مما يعزز التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات لاغلاق شبكات تمويل الإرهاب وقطع تدفق الأموال للمتطرفين . وتساعد فرقة التمويل ككتلة المتطرفين من الأفراد والنشاط التجاري مثل البيع في السوق السوداء من النفط ، ولمنع الوصول إلى النظام المصرفي الدولي .

دولة الإمارات العربية المتحدة هي عضو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكقوة العمل المالي (MENAFATF) والذي يرأس التدريب والفريق العامل للدراسات .

وحدة الاستخبارات المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، و وحدة مكافحة غسل الأموال والحالات المشبوهة ، هي عضو في مجموعة إيغمونت لوحدات الاستخبارات المالية .

 

الرقابة المالية المعززة

تدعم الإمارات التطبيق الصارم للقوانين واللوائح في تمويل مكافحة الإرهاب ، والعمل على تشجيع زيادة مراقبة جمع التبرعات الخيرية وإلى مزيد من الدراسة من المال المتدفقة في جميع أنحاء المنطقة .

يجري البنك المركزي التدريب لمكافحة غسل الأموال على حد سواء محليا وإقليميا ، مع توسيع نطاق التعاون مع وحدات الاستخبارات المالية الأجنبية . خلال الفترات الرئيسية من الشعائر الدينية ، فإن حكومة دولة الإمارات تبث الاعلانات التلفزيونية للمواطنين والمقيمين مع تقديمهم تحذير إلى الامتناع عن التبرع بالمال من خلال قنوات غير موافق عليها ، بما في ذلك المراكز الدينية ، لأن هذه الأموال يمكن أن تدعم القضايا الارهابية .

 

زيادة قدرة الحكومة

النظم القضائية والمالية في الإمارات العربية المتحدة لديها عدد من آليات التجميد ومصادرة الأصول الإرهابية وأصول الأشخاص المشتبه في تمويل الإرهاب .
محكمة أمن الدولة ، وهي فرع من المحكمة الاتحادية العليا ، والتي زادت قدراتها على التعامل مع حالات دعم الإرهاب ، بما في ذلك القضايا التي تأتي ضد من يشتبه بقيامهم بجمع تبرعات لتمويل منظمة إرهابية . في مواجهة التطرف الدعائي ولمنع استخدام شبكة الانترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية .

 

تعزيز التسامح والرحمة

دولة الإمارات العربية المتحدة تقود الجهودات الرامية إلى تعزيز التسامح والرحمة من خلال الدين الإسلام ، وللتصدي للأسباب الجذرية للتطرف وتعطيل الرسائل التي تؤدي إلى التطرف . يستمر المسؤولون الإماراتيون البارزين والزعماء الدينيين في الانتقاد العلني الأيديولوجي المتطرف العنيف مع تسليط الضوء على مخاطر التطرف العنيف .
ولمنع متطرفين من الوعظ في المراكز الدينية في الإمارات العربية المتحدة ، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، فإنها تعمل بشكل وثيق مع الزعماء الدينيين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتراقب الانتهاكات المحتملة .
استضافت الأديان المستندة إلى نيويورك لمنتدى دولة الإمارات العربية المتحدة القائم على تعزيز السلام في المجتمعات الإسلامية والجديدة من أجل السلام ، وذلك في مؤتمر مشترك مع الزعماء الدينيين لمناقشة سبل مكافحة التطرف الديني .

 

التنسيق الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين

كانت الإمارات العربية المتحدة سباقة في منع المواطنين من الانضمام إلى الجماعات المتطرفة في سوريا والعراق . من خلال التنسيق والتعاون الوثيق ، فإن الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تعملان معا لوقف تدفق المقاتلين الأجانب الى سوريا والعراق . وتشمل جهود إنشاء قوة الشرطة الإقليمية لمقرها في أبو ظبي والقوة البحرية المشتركة بمقرها في البحرين .UAE

السابق
خليجي بعجمان يعذب قطة حتى الموت
التالي
دور القدوة في التعامل مع البيئة

اترك تعليقاً