الامارات

أهم أسباب زيارة إمارة رأس الخيمة

تعتبر إمارة رأس الخيمة ضمن السبع إمارات في دولة الإمارات العربية , و تقع الإمارة شمال دولة الإمارات عند مدخل الخليج العربي , فهي تمتد علي طول الساحل , حيث يعتبرها السائحين و الزائرين كالجنة و يرجع ذلك إلي الرمال بيضاء اللون و المياة الشفافة و أشعة الشمس الذهبية .
رأس الخيمةو هنا في هذا المقال نعرض أهم أسباب تجعلك تختار رأس الخيمة لزيارتها دون غيرها :

– تشتهر بمناظرها الخلابة و مساحاتها الخضراء حيث السهول و الجبال الممتزجة بالشواطئ الساحلية .
– تتميز الإمارة بجموعة من التراث الأثري المميز يشمل مختلف المجالات ثقافي و تاريخي .
– كانت إمارة رأس الخيمة قديماً معروفة بأنها من أهم المستوطنات , و هذا بدوره أدي إلي إحتوائها بالعديد من الأثار التي ترجع إلي آلاف السنين , كما وجودت أثار حفريات من الحضارات القديمة .
– أيضاً يوجد بالإمارة 18 حصن تاريخي و مجموعة من الأبراج و القلاع و التي أُقيمت خصيصاً من أجل الحماية و الدفاع عن الإمارة أثناء الحروب .
– الطبيعة الصحراوية و الساحلية وشجر المانغروف و الجبال كل هذة المعالم الطبيعية ساهمت في تشكيل طبيعة متنوعة جذابة تشمل كل الأنماط و الذي بدوره ساعد كثيراً في إزدهار الإمارة سياحياً و زيادة إقبال الزائرين عليها .
-كذلك يوجد مجموعة مختلفة من النباتات الصحراوية و الجبلية و التي نمت في المنطقة و وفقاً للطبيعية البيئية المتنوعة , فالمنطقة تتميز بأنها موظناً للكائنات الحية من طيور و ثدييات و كائنات برية .
– يوجد بالإمارة حديقة الصقر و التي تعتبر هي الأقدم و الأضخم لما توفره من خدمات ترفيهية , أيضاً توجد أكبر حديقة مائية و المعروفة بإسم آيس لاند و التي يأتي لها الزائرين خصيصاً .
– كما يوجد شلالات البطريق و هي من أكبر الشلالات الصناعية الموجودة في العالم و التي تتوفر بها كافة الخدمات و المرافق و تزويدها بكل سُبل الترفية و الاستجمام .
– تضم الإمارة قرية معروفة بالبساطة و التي تجذب فئة من الزوار إليها و هي قرية البساطة الصحراوية و يتميز موقعها بأنها توجد بين الرمال حيث الطبيعية الصحراوية , و يدعم أهل القرية الخدمات المتوفرة بتقديم نشاطات مثل العروض الشرقية الراقصة و الحناء و ركوب الجمال .
– كما يوجد مزرعة تعرف بإسم مزرعة اللؤلؤ و التي يرجع سبب تسميتها بهذا الإسم أنه تم إيجاد اللؤلؤ بها مع بداية ممارسة الغوص , و توفر مزرعة اللؤلؤ مجموعة من حبيبات اللؤلؤ اللآمعة و يتم صناعة حُلي و منتجات منها و عرضها علي الزوار كمنتجات تذكارية يتم شرائها .
– مؤخراً تم إنشاء مجموعة من المنتجعات الجبلية في المنطقة و ذلك للإستفادة من الطبيعة الجبلية في المنطقة حيث يوجد جبل جيتس المرتفع 900 متر عن سطح البحر , و بالطبع فإن هذة المنتجعات توفر كافة الخدمات للزائرين و تستقبل مختلف الجنسيات من السائحين .
متحف رأس الخيمة

حديقة الصقر
منتجعات جبلية
مزارع اللؤلؤ لإستخراج اللؤلؤ
شلالات البطريق

السابق
الوسم الأعلي مشاهدة وسم#أكبر_مشروع_معرفي_عربي
التالي
مطعم بيير شيك في دبي

اترك تعليقاً