الامارات

أسباب منع دخول فنانة كندية متحولة جنسيا في مطار دبي

دائما ما ترحب الإمارات بزوارها ودائما ما تستعد دولة الإمارات في كل يوم على كيفية الوصول إلى أعلى مستوى من الجودة في السياحة واستقبال السائحين ، وهذا المعتاد دائما من الإمارات ولكن فوق هذا وذاك تعتبر دولة الإمارات دولة قانون أيضا ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتغاضي عن قوانينها ولا على تقاليدها التي بنيت عليها ، فمهما كانت الأمور تسير بالمرونة والتسهيلات من اجل السياحة ، ولكن القوانين والعرف والتقاليد تحترم بلا شك ، بالذات في دولة محترمة مثل الإمارات ، وهذا ما نتج بالفعل عندما تفاجئ الجميع بقدوم الممثلة الكندية  المتحولة جنسيا من رجل إلى أنثى الفنانة الممثلة وعارضة الأزياء جيجي غورجس ، وكان هذا قد حدث بشكل مباشر وصريح دون أي خلاف أو تردد من قبل امن مطار دبي الدولي ، ولهذا فسوف نتترك خلال السطور القادمة لسرد كل ما دار داخل مطار دبي حول رفض رجال الأمن والسلطات الإماراتية بالموافقة للمتحولة جنسيا جيجي غورجس.

 

السبب وراء عدم السماح لها بدخول الإمارات


بالفعل قد تم احتجاز الممثلة وعارضة الأزياء الكندية جيجي غورجس إلى ما يزيد عن خمس ساعات داخل مطار دبي وذلك للتأكد من هويتها لكي لا يكون هناك تصرف غير مسئول أو محسوب اتجاها إذ لم تكن هي بنفسها جيجي غورجس الفنانة المتحولة جنسيا ، ولقد تعجبت الفنانة الكندية المتحولة جنسيا صاحبة ال 24 عام لما حدث لها بمطار دبي حيث عبرت عن استهجانها لكون موظف المطار رفض أن يجعلها تدخل البلاد بسبب أنها متحولة جنسيا فقد أشارت على هذا قائلة ” “قيل لي إنك متحولة جنسيا.. فلا تستطيعين دخول البلاد”. ومن هنا بدأت شرارة النار تنتشر في مطار دبي ، فكان هناك استهجان واسع واعتراض كبير من قبل الكندية المتحولة ، حيث اتهمت موظفي المطار بأنهم يصطنعون قوانين من خيال عقولهم من اجل عدم دخولها الإمارات فقد أشارت بعد ذلك أن الموظفين بالمطار حاولوا بكل ما يملكوا من قوة منعها من دخول البلاد معبرة أن الموظفين كانوا ينظرون إلى صورتها في جواز السفر ويريدون التحقق منها بشكل غريب ، والكل يقول انك لستي من هي صورتها في جواز السفر ، بينما أصرت من جانبها على أن الصورة حديثة واسمها في جواز السفر جيجي لورين. واستمر الخلاف فيما بين الطرفين ، إلى أن أصرت الحكومة الإماراتية على عدم استقبال هذه الأمريكية المتحولة التي لا يعرف إلى الآن هل هي رجل أم أنثى على حد تعبير رجال الأمن والموظفين في مطار دبي ، وأنهم ملتزمون بالقانون الخاص ببلادهم بعدم إدخال البلاد أي متحول جنسيا مهما كان من هو.

 

الفنانة الكندية المتحولة وشعورها أثناء منعها من دخول دبي


على حد وصفها فقد عانت المتحولة غورجس في مطار دبي لأقصى معناه تستطيع أن تتحملها أي حواء في العالم وصفت غورجس تجربتها في المطار أنها المهمة المستحيلة وإنها لن تكررها مرة أخرى مهما كانت الإغراءات وقد عبرت عن ذلك  في تعليق نشرته على صفحتها على انستغرام بعد الواقعة هذه  قائلة، “كانت واحدة من أكثر اللحظات رعبا في حياتي ولا أتمنى لأحد أن يعيشها مثلي.. أن تمنع من دخول مكان فقط لأنك أنت هو أمر مقزز ومخيف أيضا، ويثبت أن الأمور بحاجة إلى تغيير.. أنا في طريقي إلى مكان آخر يقبلني كما أنا.. بسلام وبخير وسعادة”.

 

ردود فعل نشطاء التواصل الاجتماعي من عدم استقبال الممثلة المتحولة


كان هناك أراء مختلفة بالتأكيد  على فيس بوك وتويتر اخذ الأمر في التعليقات ما بين مؤيد ومعارض بشكل واضح ، فهناك من أصر أن ما فعلته الحكومة الإماراتية بمطار دبي ممتاز ويستحق الإشادة والتقدير وان الإمارات لا تفتح أبوابها لمثل هؤلاء المتحولون ، وهناك من رأى أنها حرية شخصية ولا يمكن للحكومة أن تتدخل في حريات الآخرين بهذا الشكل واصفة أن ما فعلته الممثلة هذه يخصها هي وليس للإمارات ولأي دولة التدخل في أمرها هكذا

الحقيقة أن ما نراه الآن من أفاعيل في عالم التحويل الجنسي يجعلنا صراحة في قمة الدهشة والحقيقة الأمر مذهل وغريب ولا يمكن أن نصفه بالأمر العادي ، فلو قلنا انه حرية شخصية ونؤيد ذلك فسوف نجد أن نصف العالم سوف يقوم بالتحول الجنسي ووقتها سوف نشارك في مأساة عالمية حقيقة ، ولو قلنا للإمارات وغيرها أغلقوا أبوابكم أمام كل المتحولين جنسيا ، بذلك نكون ضد الديمقراطية و الحريات الإنسانية ، الحقيقة الأمر صعب وصعب للغاية

السابق
دبي في تأهب لافتتاح أكبر مدينة ملاهي مكيفة في العالم
التالي
الشارقة الاماراتي بالنكهة السعودية يسير على درب ليستر سيتي الانجليزي

اترك تعليقاً