أدبيات

أجمل صور واتس اب صباح الخير 2020

يحرص الكثير من الأشخاص على إلقاء التحية في مختلف الأوقات على مدار اليوم من أجل توطيد وتحسين العلاقات بينه وبين أفراد أسرته وجيرانه وزملائه في العمل، ولاسيما بعض العبارات الرقيقة التي تقال في الصباح الباكر مثل صباح النور أو صباح الورد أو صباح الخير حيث تمنح الآخرين طاقة إيجابية تساعدهم على استكمال يومهم بصورة أفضل وتزيد من أواصر المحبة والمودة بين بعضهم البعض .

ولقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي على ذلك بصورة كبيرة خاصةً الواتساب حيث يمكن البعض من إرسال واستقبال بعض من العبارات الصباحية لأكبر عدد من الأشخاص، ولذلك دعونا نستعرض معكم في السطور التالية اجمل صور واتس اب صباح الخير لهذا العام، فتابعونا.
إتيكيت تقديم تحية صباح الخير

هناك عدة طرق مختلفة ومتنوعة يمكن من خلالها إلقاء التحية بشكلٍ عام على الأصدقاء والزملاء في العمل بل وعلى الحبيب أو شريك الحياة بشكلٍ خاص ولاسيما إذا تباعدت المسافات بينهم، فنجد أن تحية العمل يحب أن تكون رسمية قدر الإمكان حتى خاصةً إذا كانت مقدمة إلى الرئيس أو المدير حيث يكتفي الفرد بعبارة صباح الخير مع حفظ الألقاب، كذلك عند تقديمها لزملاء العمل فيمكن أن يتم إلقاء التحية على جميع الحاضرين بشكل سريع دون الحاجة إلى السلام باليد أو الاطمئنان على أحوالهم حتى لا يحدث تعطيل أو تأخير في مصالح بعض الأشخاص.

أما عن إتيكيت تقديم تحية الصباح على الأصدقاء أو أحد الأقارب فهي تختلف نوعاً ما حيث يمكن للشخص أن يلحق أو يرفق تلك العبارات الصباحية ببعض الكلمات الحميمية التي توضح مكانة ذلك الصديق في القلب مثل صباح الورد او صباح الفل والياسمين، ويمكن أيضًا أن يتم الاطمئنان على أحواله بصورة عامة ولكن يتم أيضًا خلال وقت موجز قدر الإمكان؛ حيث أن الكثير يبدأ في الانطلاق خلال فترة الصباح بكل نشاط وحيوية للسعي إلى العمل وكسب الرزق ولذلك من الإتيكيت أن يتم إلقاء تلك التحية خلال وقت قصير.

وبالنسبة إلى تقديم تحية صباح الخير إلى الحبيب أو شريك الحياة فهي بالطبع تختلف كثيرًا بحيث تقدم بأسلوب رومانسي عذب نوعاً ما، فيمكن أن يتم كتابة ورقة مكتوب عليها بعض العبارات الرومانسية مثل “صباح الورد والحب والجمال على اجمل العيون”، مع تقديم هدية بسيطة معها لكي تعبر عن مشاعر الحب وتزيد المودة بين الطرفين، أيضًا يمكن أن يتم إرسال باقات من الزهور إلى مقر العمل أو منزل الحبيب ومرفق معها تلك العبارات الرقيقة في حال وجود بعض المشاحنات أو الخلافات حيث تحدث تلك العبارات أثر طيب في نفس الطرف الآخر وتزيل تلك الخلافات.
أهمية تقديم تحية صباح الخير

وعن أهمية إلقاء تحية الصباح على الآخرين بوجه عام مهما كانت الصلة التي تربط بينك وبينهم فإنها تعمل على زيادة المودة والرحمة بين الآخرين بل تعمل على زيادة الرقي والإنسانية، وهي أيضًا تطبيق لسنة الحبيب المصطفي الذي ذكر في حديثه الشريف “الكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ صَدَقَةٌ” وأبسط تلك الكلمات هي كلمة صباح الخير حيث تساعد الأخرين على التفاؤل والنظر إلى المستقبل بصورة أفضل.
أجمل صور واتس اب صباح الخير 2020 

ولقد ساعدت التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في مواقع التواصل الاجتماعي في قول اجمل عبارات صباح الخير على أفضل نحو بل ويتم إرسالها إلى أكبر عدد من الأشخاص المتواجدين على الصفحة الرسمية عبر الفيس بوك او موقع التراسل الفوري واتس اب، والتي عملت على التغلب والقضاء على المسافات حيث يتم مشاركة تلك العبارات مع الحبيب أو الزوج المسافر، وكذلك في حال الانخراط أو الانشغال بالعمل فيمكن أن يتم وضع تلك العبارات سواء كانت مكتوبة أو تحتوي على صور بسيطة التصميم ويتم كتابة بعض الكلمات الرقيقة عليها ومشاركتها داخل المجموعات أو الجروبات الخاصة بالعائلة أو الزملاء في العمل وكذلك الأصدقاء المقربين بضغطة زر، فنجد على سبيل المثال بعض من تلك العبارات:

  •  صباح الخير ذلك الذي يبعث التفاؤل ويشير إلى ولادة الامل من جديد في نفوس الكثير، فلا يشعر به إلا من كان يمتلك روح نقية وقلب صافي يستشعر من خلاله نسائم ذلك الصباح وقطرات الندى التي تداعب وجهه وتجعله يقبل على الحياه بنفس راضية.
  • صباح الورد وأسراره، بعد ساعات طويلة من الليل واكداره والظلام الدامس واحزانه، التي تجعل القادم اجمل بإذن الله وتضفي على الحياة بهجة وسرور تجعلنا نكمل طريقنا بكل حماس واشراق.
  •  رسالة حب اهديها لكل قلب حبيته وكل اسم ناديته وفي كل صباح انا هنيته وعبير الورود انا اهديته، احب اقولك صباحك ورد وجمال على عيونك يا من تقرأ رسالتي.
  •  أيها الصباح رأيت الجميع معك ينطلق بأمل جديد وعيون تترقب الفرح بقلب كبير ينبض بالأمل، حتى يقترب المساء وتتبعثر الاماني وتؤجل مرة أخرى لصباح جديد ونقول غداً سوف يحدث كل ما تتمنى.
  • لا شيء أجمل من لحظات النقاء والهدوء في فترات الصباح الباكر، وصوت العصافير الذي يخرج للأفق شيئاً فشيئاً، ومسامع الحياة الجديدة التي بدأت بالظهور مرة اخرى، لا شيء أجمل من الصباح والتدرج في الصعود ليومٍ جديد ملئ بالفرح والسعادة والانجازات.
  •  أيها الصباح نصحو كل يوم ويرافقنا أمل جديد، وشمس ذهبية تشرق بعد ظلام دامس وسكون نرى من بعده زهور تفتح، ونسمع اصوات العصافير تغرد، والفراشات تتراقص في الهواء مبتهجة بكل ما يحدث من حولها، ورائحة القهوة تنعشنا من جديد لتخبرنا روعة الحياة.
  •  أيها الصباح هل يكتمل يومك على الأمل الذي رسمته بالأمس؟ هل يأتي المساء المنتظر ودعواتي قد يستجاب لها؟ هل يأتي الليل وقد يبتسم لي من جديد ليحقق كل ما كنت اتمنى بالصباح.
  •  صباح الخير لقلب من نقاؤه تضيع احزاني، صباح الورد على وجه كلما رايته تغييرت أيامي، صباح الحب على من تبدلت معه حياتي وامتلك كياني، صباح الفل يا أعذب من البسمة إذا جاءت في ضيق وحزن وهم جعلته أفضل، وقدومها بالخير يا أصدق من الدمعة تنهمر على وجه مشتاق.
  •  الصباح هو زائر جميل يأتي فى موعده كل يوم بدون تأخير، وخير ما نستقبل به ذلك الصباح هو ذكر الله وحمده والثناء عليه بعد ما اماتنا وأحيانا مرة أخرى لكي يمنحنا فرصة أفضل في العيش نستكمل من خلالها رسالتنا في الحياة ونترك بصمتنا في نفوس الآخرين.
  • عندما تشرق شمس الصباح تجد أسراب الحمام تطير وترفرف بالسماء في صفوف مُنتظمة تسبح بحمد الله، بل وتجد النسيم العليل وهو يداعب أوراق الشجر والزهور التي تنمو في كافة بقاع الأرض لكي تسر النظر وتمنحنا اطيب الروائح.
السابق
صباح الخير 2021
التالي
صباح الورد والفل والياسمين

اترك تعليقاً