الخليج العربي

من هي زوجة ماكرون رئيس فرنسا

من هي زوجة ماكرون رئيس فرنسا

من هي زوجة ماكرون رئيس فرنسا الحالي، التي تظهر دوماً بجانب الرئيس الفرنسي الشاب وتقوم بالهمس في أذنه، وقد جذبت زوجة ماكرون الجميع للتعرف عليها بشكل أكبر والتعرف على السيرة الذاتية لها، ونحن بدورنا سوف نقدم لكم معلومات أكثر حول زوجة ماكرون رئيس فرنسا الحالي.

من هو ماكرون رئيس فرنسا الحالي

ايمانويل مَاكرون الفَرنسي المولود في عام 1977 في أميان، ويعتبر الرئيس الثامن للجمهورية الفرنسية الخامسة، وهو مصرفي وسياسي وإستثماري فرنسي سابق، تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة في العام 2004، وقد أصبح في عام 2008 مفتشاً مالياً قبل العمل كمصرفي إستثماري في بنك روتشيلد أند سي.

وقد إنضم للحزب الإشتراكي بين عامي 2006 و2009، ثم تم تعيينه كنائب للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية السابق فرانسوا أولاند، ثم عمل كوزير للإقتصاد والصناعة والإقتصاد الرقمي في حكومة مانويل فالس الثانية حتى العام 2016 بعدما قام بتأسيس حزب إلى الأمام ذو التوجه الوسطي، وبعد أشهر أعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية الفرنسية، وإنتقل للجولة الثانية بعدما جاء في المرتبة الأولى بفارق بسيط مع المتطرفة مارين لوبن مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية، وتحصل على دعم كل من مرشح حزب الجمهوريون اليميني فرنسوا فيون وبونوا أمون، وقد فاز في الإنتخابات عام 2017، بعدما فاز على ماري لوبن بنسبة وصلت إلى 66.06% في الإنتخابات الرئاسية وأصبح رئيساً لفرنسا.

من هي زوجة ماكرون رئيس فرنسا

زوجة ماّكرون رئيس فَرنسا هي بريجيت ماري كلاود ماكرون من مواليد أميان 1953، وهي مدرسة لغة فرنسية، وأصبحت زوجة إيمانويل ماكرون الرئيس الحالي لفرنسا في عام 2007، وقد كانت مدرسة ماكرون أثناء فترة الثانوية، لذلك فهي سيدة فرنسا الأولى من مايو 2017، مع العلم أنه لا يوجد أي صفات رسمية لما يسمى بالسيدة الأولى في فرنسا، وقد ساندت زوجها مَاكرون في حياته السياسية عام 2017 وقد أنهت حياتها كمدرسة أدب في الثانوية في العاصمة باريس.

من هي ابنة زوجة ماكرون

تيفن الأبنة الصغرى لبريجيت ماكْرون من زوجها الأول اندريه أوزير، وتعمل محامية في مرحلة التدريب، وكانت في العاشرة من العمر حينما قابلت الرئيس الفَرنسي الحالي مَاكرون، وقد كان طالب يبلغ من العمر 17 عاماً بمدرسة بأميان شمال فرنسا حيث كانت تعمل بريجيت أمها كمعلمة.

وقد لمعت أبنتها في صورتها العامة على مجلة باريس ماتش الفرنسية والتي أثارت تكهنات وقلق كبير في الإليزيه، وقد ظهر لها طموح كبير بمسيرة سياسية، حيث حاولت الإستيلاء على الأضواء التي تعتبر مصدر قلق بالفعل في أروقة السلطة، وقد شعر مسؤولين في السلطة أنها ستعرض ماكرون الرئيس الفرنسي لإتهامات بالمحسوبية في البلاد.

هذه هي المعلومات الخاصة بزوجة ماكْرون رئيّس فرنْسا، وتعرفنا أيضا على السيرة الذاتية لرئيس الجمهورية الفرنسية ماكرون، وعلى أبنة زوجة ماكرون المثيرة للجدل.

السابق
عدد الوافدين في الامارات 2020
التالي
كيف تزرع الطماطم في الصيف

اترك تعليقاً