التسوق

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية ، تعد رياضة ركوب الدراجات من أكثر أنواع الرياضة الممتعة و المفيدة في نفس الوقت، حيث يتمكن الفرد فيها من التحكم في السرعة المناسبة له، كما يمكنه الذهاب بالدراجة إلي المكان الذي يحبه، بالإضافة إلي تعدد فوائدها الصحية و النفسية، فإذا كنت من محبي رياضة الدراجات الهوائية فعليك أن تعرف جيدا كيف تستعد لها، و من أهم خطوات ذلك الاستعداد هو اختيار الملابس المناسبة لتك الرياضة، لذلك سنعرض لك على مقالة موقع بحر مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية .

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية

طقم الملابس

يجب ارتداء طقم من ملابس الدراجات الهوائية أو قطعتين شورت و تشيرت من البوليستر، حيث أن ملابس الدراجات تتسم بوجود فتحات عديدة تعمل على التهوية، بالإضافة إلي أنها تعمل على انعكاس الضوء مما يساعد على تنبيه السيارات المحيطة لوجود شخص على دراجة هوائية، بالإضافة إلي أن الشورت الخاص بالدراجة الهوائية له بطانة خاصة تعمل على حماية المناطق الحساسة أثناء قيادة الدراجة .

الخوذة

يجب ارتداء الخوذة عند ركوب الدراجة الهوائية حتى تحمي الرأس عند التعرض لأي صدمة أو عند سقوط من على الدراجة، حيث تكون الطبقة الداخلية من الخوذة قادرة على امتصاص الصدمات بينما الطبقة الخارجية منها تتحمل الأضرار و التلف .

الحذاء

يجب أن تختار الحذاء الرياضي المناسب عند ركوب الدراجة الهوائية، كما عليك أن تراعي وضع الرباط الخاص بالحذاء من الداخل حتى لا يشتبك مع الجنزير مما يؤدي إلي سقوطك من على الدراجة

القفازات

عليك أن ترتدي القفازات القطنية عند قيادة الدراجة حتى تحمي يدك من التعرض، بالإضافة إلي أنها تحميك من الشعور بألم اليدين بسبب مسك المقبض لوقت طويل، كما يمكنك استخدام القفازات المحتوية على جيل، و التي تبدو كأنها مطاط بين يدك و المقبض، و التي تشتمل على مناطق بارزة تساهم في حماية يدك من المقبض .

النظارات

يفضل ارتداء النظارة الشمسية البلاستيكية حتى تحميك من أشعة الشمس و تمكنك من الرؤية الجيدة مما لا يعرضك للاصطدام، أما عن كونها مصنوعة من البلاستيك فذلك حتى لا تتأذى عينيك من زجاج النظارة عند الاصطدام .

الحقيبة

من الضروري ارتداء شنطة أثناء قيادة الدراجة حتى تتمكن من وضع أغراضك بداخلها، و قد تكون هذه الحقيبة تحمل على الظهر أو الخصر أو توضع في مكان محدد في الدراجة .

السابق
أفضل مواقع بيع المكملات الغذائية في السعودية الأصلية بأسعار مميزة 2021
التالي
قائمة أفضل أجهزة رياضية منزلية

اترك تعليقاً