حول العالم

لهذا السبب ينبغي تجنب النوم أثناء السفر بالطائرة

لهذا السبب ينبغي تجنب النوم أثناء السفر بالطائرة

أكثر ضرراً على الصحة مما يعتقد الكثيرون، فإن كنت محظوظاً وتمكنت من أخذ غفوة أثناء السفر جواً، فهذا قد يلحق ضرراً بصحتك. ويأتي هذا الادعاء بعد دراسة أجرتها جامعة هارفارد، حيث وجدت بأن النوم أثناء السفر على متن الطائرة قد يشكل خطراً على حاسة السمع.

وبحسب الباحثين فإن النوم أثناء السفر جواً قد يمنع الجسم من تحقيق التوازن في ضغط طبلة الأذن لدى حدوث تغيير مفاجئ في ارتفاع الطائرة.

ومن المعروف بأن الكثيرين يعانون من آلام شديدة في الأذنين أثناء حدوث تغيير مفاجئ في الارتفاع وخاصة لدى إقلاع الطائرة وهبوطها.

ويقول الباحثون بأن الكثيرين يعانون من آلام شديدة في الأذنين أثناء حدوث تغيير مفاجئ في الارتفاع وخاصة لدى إقلاع الطائرة وهبوطها. لذا إن كان المسافر نائماً، لن يتمكن من أن يقوم بالتثاؤب أو البلع ويبقى أنبوب أوستاش مقفلاً، مما يؤدي إلى توسع في الأذن قد يؤذي غشاءها.

وإذا تم إقفال أنبوب أوستاش لفترة طويلة من الزمن فستتراكم السوائل خلف طبلة الأذن، ما يؤدي إلى صعوبات في السمع والشعور بآلام مبرحة. لذا فقد نصح الباحثون، المسافرين بعدم النوم أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

السابق
كم يبلغ راتب جويل ماتيب السنوي مع ليفربول
التالي
لماذا تفضل المضيفات العمل في الدرجة السياحية وليس الأولى؟

اترك تعليقاً