الغاز وفوازير

لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين .. حل اللغز

لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين .. حل اللغز

لغز اصغر من امه سنتين واكبر من ابوه بسنتين .. حل اللغز، تعتبر لعبة الألغاز واحدة من الألغاز الممتعة والمسلية. والتي يمارسها الكثير من الناس في الوقت الراهن في كافة الأوقات على مدار اليوم. وخاصة بعد أن أصبحت متاحة عبر الهواتف المحمولة، وإمكانية مشاركتها مع الأهل والأصدقاء.

  • لغز اصغر من أمه سنتين وأكبر من أبوه بسنتين .. حل اللغز هو سباطة الموز أو القمر.

اتجه الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي لممارسة بعض الألعاب في أوقات فراغهم من خلال استخدام الهواتف المحمولة. على رأسهم لعبة الألغاز التي تعتبر بمثابة واحدة من أكثر الأشياء المسلية والممتعة. والتي يتم ممارستها من أجل قياس قدرة الشخص على التفكير العميق والصحيح، وكذلك معرفة نسبة ذكائه.

فضلا عن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء، وقياس قدرتهم العقلية. وخاصة في الألغاز الصعبة، التي لم يتمكن الكثير منهم في العثور على إجابة صحيحة لها؛ نظرا لصعوبتها الشديدة. وعدم إمكانية عقل بعض الفئات في استيعابها، من بينهم لغز يقول:

“أصغر من أمه بسنتين، وأكبر من أبوه بسنتين، ويولد بالسنة مرتين، له أخ وأختين وله خاله وعمتين. لا هو حيوان ولا هو إنسان، وذكر في وسط القرآن .. فما هو؟”.

حل لغز اصغر من امه سنتين

يرغب الكثير من الناس في التعرف على حل اللغز الذي يقول أصغر من امه سنتين، وأكبر من أبوه بسنتين. وخاصة أن العديد منهم لم يتمكنوا من العثور على الحل الصحيح له.

وبالرغم من أن إجابته شيء معروف جدا لدى عامة الناس، إلا أنهم لم ينجحوا في الوصول إليه. ويعتبر هذا اللغز من الألغاز التي يوجد لها إجابتين مختلفتين، والثنائي تم ذكره في القرآن الكريم، هما سباطة الموز والقمر.

تفسير حل اللغز السابق

يسعى الكثير منا في الوقت الحالي للتعرف على تفسير لـ للغز السابق، والذي يقول ما هو الشيء الذي يعتبر أصغر من أمه سنتين، وأكبر من أبوه بسنتين؟. وسوف نقوم نتعرف على التفسير الصحيح له في السطور القادمة.

  • تفسير حل سباطة الموز:
  1. الخال هنا يعني الكف الذي يلتصق به الموز.
  2. المقصود بالعمتين: هما السيقان الصغيرة التي يمكن تركها عند قطعة من الشجر.
  3. يولد في العام مرتين: المقصود هنا أن الموز له موعدين للزراعة في كل عام.
  • تفسير حل القمر:
  1. أصغر من أمه بسنتين، والمقصود هنا هو الليل.
  2. أكبر من أبوه بسنتين، ويوحي بالنهار.
  3. يولد في السنة مرتين، والمقصود هنا أن يولد مرتين في السنة، هم في عيد الفطر وفي عيد الأضحى.
  4. له أخ وأختين، المقصود بالأخ هنا الميزان. والمقصود بالأختين هما نجمتي الثريا وليل.

الشيء الذي اكبر من امه سنتين ومذكور في القرآن

من الألغاز التي يتمكن الكثير من الناس معرفتها ما هو الشيء الذي يعتبر أكبر من أمه سنتين، وأصغر من أبوه، ومذكور في القرآن الكريم؟. وبالرغم من أنه جاء بصيغة أخرى غير الصيغة التي قمنا بذكرها في الفقرات السابقة.

إلا أنهم جميعا يحملون نفس الإجابة، وهي سباطة الموز أو القمر. والإجابتين تم ذكرهم في القرآن الكريم بصورة واضحة وصريحة ومباشرة.

شيء اكبر من امه سنتين من ثمانية حروف

تعدد صيغ الألغاز المختلفة على معظم الألعاب في الوقت الحالي، من بينهم لغز يقول شيء مكون من ثمانية حروف أكبر من أمه سنتين، وأصغر من أبوه بسنتين. ولكن بالرغم من هذا التنوع، إلا أنه يحمل نفس المعنى من اللغز الذي أشرنا إليه سابقا. والإجابة عليه هي سباط الموز.

دليل قرآني على الإجابات الخاصة بـ اللغز السابق

ذكر كلمة القمر وسباط الموز بصورة مباشرة وواضحة وصريحة في القرآن الكريم. وبالتحديد في الآيات التالية:

  • ”الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5)” (سورة الرحمن 1:5).
  • “وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ” (سورة الواقعة)، وكلمة طلح هنا المقصود بها سباط الموز.

يمكنكم الإستفسار عن الحل الصحيح لأي لغز يواجهكم، ولم تتمكنوا من إيجاد الحل الصحيح له من خلال ترك تعليق اسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة، في انتظار كافة تعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.

السابق
ما حكم البخور في رمضان
التالي
متى يجوز الجمع والقصر في الصلاة للمسافر والمريض

اترك تعليقاً