التعليم

كيف نحس بقيمة النجاح الحقيقي

تعريف النجاح

النجاح هو هدف كل إنسان ، و كل شخص حول العالم يبحث عن النجاح في عمله و في حياته الشخصية و في علاقاته بالاخرين و حتى في هوياته ، فالنجاح هو ذلك الشعور الذي يجعلك تنتشي دون مخدر ، هو هذا الشئ الذي يدفعنا جميعا للعمل و الكد و التعب من أجل الوصول إلى نقطة النهاية ” نقطة النجاح ”

أهم عبارات عن النجاح في الحياة :

النجاح و على الرغم من إحتياجنا له أحيانا نجد أنفسنا نتهاون في الوصول إليه ، نتراخى في العمل أو في المذاكرة أو في السعي للتغيير من أنفسنا حتى نصبح أكثر قابلية للنجاح و تحقيق الذات .

لا تصدق من يقول أن الدنيا بها نوعان من الناس نوع ناجح و أخر فاشل ، هذه الأحاديث محض هراء ، لان النجاح ليس فطرة و ليس صفة يولد بها الإنسان و لكن النجاح هدف يحدد الإنسان و يسعى من أجل تحقيقه و إن بذل الإنسان جهدا و عملا و كدا في سبيل هذا النجاح بالتأكيد سيصل إليه حتى لو بعد مرور سنين .

جميعا نريد النجاح ، لكن كثيرون منا يعتقدون أن النجاح شيئا سهل يمكن أن نحققه دون أن نبذل الغالي و الرخيص ، دون أن نكد و نشقى و نفشل أحيانا حتى نصل إلى هدفنا النهائي .

أحيانا كثيرة تواجهنا عقبات في طريقك للنجاح و لكن بالإرادة و العزيمة و الصبر و قوة التحمل نستطيع أن نجتاز هذه العقبات و أن نصل إلى هدفنا النهائي و أن نحقق النجاح.

كيف نحس بقيمة النجاح الحقيقي :

النجاح الذي إن تحقق سينسينا كل المجهود و التعب الذي سبق و بذلناه ، نجاحنا أمر مؤكد إن قررنا هذا في أنفسنا و إن أتخذنا السبل الصحيحة و  تعلمنا عادات صحيحة ، فالنجاح لا يتحقق إلا مع المصالحة و المصارحة مع الذات ، و لا يتحقق إلا مع وضوح الهدف أمام أعيننا ، و لا يتحقق إلا مع تعودنا على تنظيم الوقت و تقسيمه بعدل بين العمل و الأسرة و الراحة و الرفاهية .

فالإنسان الناجح ليس بالضرورة يعمل طوال الوقت و لكن الإنسان الناجح لديه القدرة على الموازنة بين أموه جميعها ، فهو يرتب أولوياته و يضع جدولا لأعماله حتى يفي بما هو مطلوب منه على كل الأصعدة .

وتذكر دائما أنه لا يعني أن تتخلى عن ما تحب من هوايات أو عن عائلتك التي هي نظام حمايتك و خط دفاعك الأول ، لأنك إن حققته و لكنك فقدت أسرتك لن تشعر بقيمة هذا النجاح و هذا الإنجاز الذي حققته ، كذالك إن حققت النجاح و فقدت قدرتك على الإستمتاع بالأشياء البسيطة التي تحبها سوف تزهد هذا النجاح و تخسره.

تذكر أيضا أن تحقيق النجاح ليس نهاية الطريق و أن دائما هناك هدف جديد يجب أن تسعى لتحقيقه و الوصول إليه و أعرف أن تحقيق النجاح صعب و لكن ليس بصعوبة الحفاظ على هذا النجاح .

إحرص دائما على التعلم من أخطاءك و حاول الوقوف مرة أخرى إن فشلت أو زلت قدمك ، فالنجاح يأتي مع تكرار المحاولة ، و لا تعتبر أن تأخر تحقيق النجاح هو أمر سلبي ، فأنت لا تدري ماذا يخطط لك القدر و ماذا تحمل لك الحياة ، لذا كن دائما مستعدا لكل جديد و تقبل الحياة كما هي و إستمتع بالأشياء الصغيرة و أنعم بقربك من عائلتك و لا تنسى علاقتك بربك ، و أعلم ان النجاح منظومة كاملة ثق بأنك قادر على تحقيقها .

السابق
المفاهيم المختلفة للأخلاق
التالي
الصداقة الحقيقية

اترك تعليقاً