كيف

كيفية عمل فورمات هواوي

إليك طريقة عمل فورمات هواوي ، حيث تعتبر شركة هواوي ثاني أكبر الشركات العالمية بعد شركة سامسونج لصناعة الهواتف الذكية، وقد لاقت الشركة نجاحًا كبيرًا خلال العامان الماضيان، حيث توفر مجموعة كبيرة للغاية من من الهواتف الذكية التي تمكنك من اختيار الأنسب إليك من بينها، والتي تناسب كافة الأذواق، والاحتياجات، والإمكانيات، وبما أن هناك عدد كبير من حاملي هواتف هواواي، فهناك العديد من التساؤلات حول طريقة فورمات هواوي، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في لمقال التالي.

كيفية عمل فورمات هواوي

يوجد عدة  طرق يمكنك القيام بواحد منها لعمل الفورمات لهاتفك المحمول، وتعتبر هذه الطرق هي الأكثر استخدامًا وهي على النحو التالي:

فورمات بالطريقة العادية

1- أغلق الهاتف الجوال.

2-قم بالضغط على زر المخصص لرفع الصوت، مع الضغط على زر الطاقة في نفس الوقت، لمدة لا تتجاوز الـ15 ثانية، حتى ترى ” قائمة استرداد أندرويد”.

3- قم بتحديد مسح البيانات، وبعد ذلك أضغط على إعادة ضبط المصنع، مستخدما في ذلك زر خفض الصوت للتحريك، واستخدام زر الطاقة للقبول.

4- استعرض في البيانات الموجود حتى تصل إلى زر الخيار ” نعم كشف جميع البيانات” مستخدمًا زر الطاقة للقبول.

5- اضغط على اختيار” إعادة تشغيل النظام الآن” مستخدما زر الطاقة للقبول.

فورمات باستخدام الريكفري

الريكفري هو وضع من ضمن الأوضاع الخاصة بأجهزة الأندرويد، ويمكن تفعيله من خلال عمل بوت، ومن أشهر هذه الأنواع CWM و ClockWorkMOD حيث يعتبرا أكثر الأنواع استخدمًا.

الطريقة

تتم هذه الطريقة في البداية من خلال ضبط الهاتف الجوال في الوضع ريكفري، وهذه الطريقة لا تستوجب الدخول إلى الهاتف، بل يمكن أن تتم بطريقة مباشرة حتى في حالة الجهاز المغلق على النحو التالي:

1- اضغط على زر الصوت المستخدم لرفع مستوى الصوت، مع الضغط على زر الطاقة في نفس الوقت، مع الاستمرار في الضغط عليهما في آن واحد حتى يبدأ شعار الأندرويد في الظهور، هنا توقف تمامًا عن الضغط.

2-تبدأ شاشة الـ Recovery mood في الظهور.

3-أختر من القائمة التي ستظهر لك wipe data/factory reset” وذلك من خلال التنقل عبر زر مستويات الصوت، والضغط على الزر الطاقة لتأكيد الاختيار.

4- بعد لك اختر  “Yes – delete all user data” لتتمكن من تأكيد الفورمات وذلك من خلال الضغط على زر الطاقة.

5- عليك الانتظار قليل من الوقت إلى أن تتم مهمة حذف البيانات بالكامل، وتبدأ شاشة القائمة الأولى في الظهور.

6- عليك أن تختار من هذه القائمة الرئيسية Wipe cache partition” لتقوم بحذف ملفات الكاش.

7- عليك الانتظار مرة أخرى قليل من الوقت حتى يصبح الريكفري في القائمة الرئيسية مرة أخرى.

8- اختر من القائمة الرئيسية “Reboot system now.

9-  في النهاية سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل مرة أخرى، ولكن ستستغرق هذه العملية القليل من الوقت.

السابق
كيف احب‎
التالي
كيف يتحكم الغشاء البلازمي في مرور المواد

اترك تعليقاً