التغذية

فوائد قمر الدين للشعر و القولون

فوائد قمر الدين

قمر الدين هو عجينة المشمش المجفف، ويتم تناول قمر الدين على شكل عصير أو حلوى، سنتعرف خلال المقال على فوائد قمر الدين.

فوائد قمر الدين للشعر

  • إذا أردت الحصول على شعر قوي وصحي ولامع يجب الاهتمام به من الداخل والخارج. لذلك ينصح بتناول بعض المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها.
    • ومن الأفضل تناول كوب من عصير قمر الدين المحلى بالعسل قبل تناول الوجبات.
  • يمكنك أيضًا عمل منقوع قمر الدين وقم بأخذ نصف كوب منه ثم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليه أو أي نوع أخر.
  • بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.
  • تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا من أجل الحصول على شعر صحي ولامع فهو يمنع تقصف الشعر ويجعله ناعم مثل الحرير.
    • ولكن يجب غسل الشعر جيدًا للتخلص من أي شوائب أو أوساخ توجد به.

فوائد قمر الدين للقولون

من فوائد قمر الدين أنه يدعم عمل الجهاز الهضمي، حيث يقي من الإمساك، والسبب في ذلك يعود إلى احتوائه على كميات جيدة من الألياف الغذائية، وخاصةً الألياف القابلة للذوبان.

يمكنك مشاهدة فوائد الفواكه للرجيم و البطن و الاطفال و الحامل

فوائد قمر الدين للتسمين

لذلك المشروب قدرة هائلة على زيادة الوزن بشكل سريع، فهو العصير الأمثل لعلاج مشكلة النحافة الشديدة، حيث يحمل العديد من الفوائد المختلفة للجسم النحيف، ومن بين فوائد للتسمين الآتي:

1- فاتح للشهية

يقوم بالعمل على فتح شهية الإنسان، وذلك لأنه من المكونات التي تحتوي على الألياف الطبيعية، والتي لا تستمر في المعدة لفترات طويلة، وبالتالي الشعور بالجوع، والرغبة في تناول الطعام عدة مرات.

2- يمد الجسم بالسكريات

من المعروف أن السكر ونسبته العالية في الأطعمة لها دور فعال في زيادة الوزن، وهذا ما يجعل التسمين أسرع، حيث يدخل به نسب عالية من السكر أثناء تصنيعه، وأيضًا خلال تحضيره في المنزل، وبالتالي سعرات حرارية أكثر تضاف للجسم.

3- يحتوي على الفيتامينات

يعتبر من المكونات الغنية بالعديد من الفيتامينات الهامة للجسم، والتي من بينها فيتامين أ، وفيتامين c وغيرها من الفيتامينات التي في حالة نقصها يؤدي إلى عدم زيادة الوزن. كما أنه غني بعناصر غذائية متعددة، والتي من بينها عنصر الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الهامة التي تعمل على زيادة الوزن.

4- يحسن من عملية الهضم

يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، والتي تعمل على تحسين الهضم، وبالتالي الحاجة إلى تناول الطعام مرة أخرى، بسبب عدم استمرار الطعام فترة كبيرة في الجهاز الهضمي. يقوم بطرد الغازات التي تسبب الشعور بالانتفاخ والامتلاء، والتي ينتج عنها الشعور بفقدان الشهية، وعدم القدرة على تناول الطعام.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الخضار الطازجة لصحة الجسم و البشرة

فوائد قمر الدين للجنس

من أهم فوائد قمر الدين انه يسهم وبشكل فعال في علاج مختلف المشاكل الجنسية التى يعاني منها الكثير من الرجال مثل الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب ، حيث أنه مع تناول قمر الدين بمعدل منتظم يساعد في الحد من ظهور تلك المشاكل التى تهدم من العلاقة الزوجية.

حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان قمر الدين من المصادر الغذائية الغنية بمختلف المعادن والعناصر الضرورية التى تسهم بفعاليتها في تحفيز وإستثارة الشهوة الجنسية لدى الرجال . ولذلك فإن قمر الدين من المغذيات الفعالة التى تعالج مختلف المشاكل التى يعاني منها الرجال .

فوائد قمر الدين للرجال

يحتوي قمر الدين على العديد من مضادات الأكسدة، أبرزها مركبات الفلافونويد. التي تساعد في حماية جسمك من الإجهاد التأكسدي المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة لدى الرجال.

  • يعتبر قمر الدين مصدرًا رائعًا للعديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك البيتا كاروتين والفيتامينات A و C و E.
  • يحتوي قمر الدين على نسبة عالية من مجموعة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول تسمى الفلافونويد. و التي ثبت أنها تحمي من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب.
  • الفلافونيدات الرئيسية في قمر الدين هي أحماض الكلوروجينيك ومضادات الاكسدة وكيرسيتين. تعمل هذه المركبات على تحييد الجذور الحرة، وهي مركبات ضارة تدمر الخلايا وتسبب الإجهاد التأكسدي. يرتبط الإجهاد التأكسدي بالسمنة والعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الخضار الطازجة لصحة الجسم و البشرة

فوائد القمر الدين للحامل

يحتوي قمر الدين بشكل طبيعي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. و التي تحمي من أضرار أشعة الشمس والتلوث ودخان السجائر على الحامل.
  • تفيد هذه المركبات بشرة الحامل عن طريق تقليل خطر الإصابة بالتجاعيد وحروق الشمس.
  • علاوة على ذلك، تشير الأبحاث إلى وجود صلة مباشرة بين التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV) وحروق الشمس وخطر الإصابة بسرطان الجلد، وهو شكل قاتل من سرطان الجلد . والجدير بالذكر أنه يمكنك محاربة بعض تلف الجلد من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة التي يوفرها قمر الدين.
  • الفيتامينات C و E، وكلاهما موجود في قمر الدين الذي يساعد الحامل بالتأكيد.
  • يحتوي قمر الدين على كميات مناسبة من فيتامين ج الذي يعزز مناعة الحامل.

أضرار قمر الدين

على الرغم من فوائد قمر الدين للصحة والبشرة إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار في حال تناوله بكثرة، وتمثلت هذه الأضرار في ما يأتي:

  • زيادة مستوى السكر في الدم: قد يؤدي قمر الدين إلى زيادة نسبة السكر في الدم. وذلك يؤثر بشكلٍ خاص على مرضى السكري، لذا ينصح بتجنبه من قبل هذه الفئة.
  • زيادة الوزن: ذكر سابقًا أن من فوائد قمر الدين زيادة الوزن وذلك لمن يرغبون بذلك. أما لمن يرغبون بتخفيف الوزن فإن قمر الدين يعد خيار سيء بالنسبة لهم.
  • اضطرابات في الجهاز الهضمي: حيث قد يسبب قمر الدين الإسهال للبعض.

يمكنك الاطلاع على فوائد المشمش في موقع إقرأ ايضا

السابق
أضرار عصير الخوخ على الكبد و الكلى
التالي
فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية و حب الشباب

اترك تعليقاً