المرأة

فوائد شرب الماء للشعر والبشرة

يحتوي جسم الإنسان في الأساس على ما يعادل أكثر من (70%) من تكوينه من عنصر الماء ، و ذلك راجعاً إلى أهمية الماء العالية في العديد من الوظائف ، و المهام الخاصة بالجسم مثال عمليات الأيض ، و بقاء خلايا الجسم سليمة هذا علاوة على عمل الماء الشديد الحيوية كمنظماً لدرجة حرارة الجسم بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى ، و لذلك فإنه عادة ما ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول ما يعادل لترين من الماء من جانب الفرد كحد أدنى ، و ذلك بشكلاً يومياً أي ما يعادل مقداره من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء ، و ذلك نظراً لأهمية الماء الغير محدودة في الحفاظ على صحة الجسم ، و توازنه ، و بالتالي قدرة أعضاء الجسم على القيام بوظائفها المختلفة إذ تظهر نتيجة نقص الماء في أجسامنا ، و بوتيرة سريعة للغاية ، و هذا ما أكدته العديد من النتائج الخاصة بهذا الشأن ، و التي أكدت على أن الفرد لا يستطيع البقاء دون تناول الماء وذلك لمدة زمنية مقدارها 12 يوما متتالية ، و ذلك على عكس الطعام حيث يستطيع الجسم القيام بتعويض النقص في الغذاء الخاص به عن طريق الاستعانة بتلك الدهون المتراكمة فيه بينما لا يوجد أي مصدر يستطيع الجسم تعويض نقص الماء فيه من خلاله ، و بالتالي ينتج عن ذلك الإصابة بالعديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية كنتيجة طبيعية لذلك الخلل الوظيفي العالي لأعضاء الجسم نتيجة نقص الماء ، و من ضمن تلك الفوائد الهامة للغاية للماء للجسم هي مجموعة الفوائد التي يعمل الماء على توفيرها للشعر ، و البشرة إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية التي يوفرها تناول الماء للشعر ، و للبشرة .

فوائد شرب الماء للشعر :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية التي يعمل الماء على منحها للشعر ، و منها :-

أولاً :– للماء ذلك الدور الحيوي ، و العالي الأهمية في تقوية الجذور الخاصة بالشعر .

ثانياً :- يعمل الماء على توفير ذلك القدر من الطاقة اللازمة لتنشيط الخلايا التي تنمي الشعر ، و تعمل على الحفاظ على قوته ، و صحته .

ثالثاً :- يخلص الماء الشعر من العديد من المشاكل الخاصة به مثال تساقطه ، و جفافه .

رابعاً :- يعمل الماء على تحقيق ذلك القدر المطلوب من التوازن في تلك الكمية الخاصة بالدهون ، و المتواجدة في داخل الجلد مما يخلص الشعر ، و بوتيرة قوية من القشرة .

خامساً :- يمد الماء الشعر بالعديد من أنواع الفيتامينات اللازمة لتغذيته ، و بالتالي الحفاظ العالي على تألقه ، و مظهره الجذاب

سادساً :- يعمل الماء ، و بشكلا جيداً على تخليص الجسم من السموم .

سابعاً :- يجدد الماء ذلك النشاط الخاص بالخلايا المسئولة عن عملية نمو الشعر و بالتالي يساعده على النمو و بشكلاً سريعاً .

فوائد شرب الماء للبشرة :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية التي يقدمها الماء للبشرة ، و منها :-

أولاً :- يعمل الماء على حماية البشرة من الإصابة بالجفاف ، و تقشير الجلد ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بترطيب البشرة ، و من ثم جعلها تبدو في مظهر أكثر صحة ، و مرونة ، و جمالاً .

ثانياً :- يمد الماء ، و الجسم بالعديد من أنواع الفيتامينات إضافةً إلى المعادن ، و العناصر الهامة الأخرى مما يحافظ ، و بوتيرة جيدة للغاية على صحة الجسم ، و بالتالي البشرة .

ثالثاً :- يعمل تناول الماء على حفظ ذلك التوازن الخاص بنسبة الحموضة في البشرة فلا تحدث حالات التهاب الجلد أو نمو تلك النوعية من البكتيريا المعدية ، و المسببة للعديد من الأمراض الجلدية ، و الحكة على البشرة .

رابعاً :- يخلص الماء الجسم من تلك السموم الضارة الموجودة فيه حيث يقوم بطردها خارج الجسم مما يزيد من نضارة البشرة ، و بالتالي وقايتها من حدوث تلك التصبغات التي تعمل على تشويه مظهر ، و شكل الجلد .

خامساً :- للماء دور عالي في تنقية البشرة ، و توفير ذلك القدر العالي لها من الحماية ضد الإصابة بالتشققات .

سادساً :- يساعد تناول الماء ، و بوتيرة جيدة للغاية على الإقلال العالي من تلك العلامات الخاصة بالتقدم في السن مثال التجاعيد ، و الخطوط الصغيرة فيما حول العينان هذا بالإضافة إلى مساعدته العالية على تخفيف تلك الآثار الخاصة بالندب ، و التئام الجروح بشكل أسرع ، و ذلك دون إصابتها بالالتهابات ، و ذلك يرجع لما يحققه الماء من مرونة للبشرة .

سابعاً :- يعمل الماء على تحقيق ذلك الدور الشديد الحيوية ، و الأهمية ، و الخاص بتوزيع الغذاء إلى جميع أنحاء الجسم مما يضمن حصول البشرة على الغذاء اللازم ، و الضروري لها

السابق
فوائد دم الغزال
التالي
فوائد البنجر للشعر

اترك تعليقاً