التغذية

فوائد زيت فيتامين e للوجه و الرقبة

فوائد زيت فيتامين e

زيت فيتامين هـ (Vitamin E) هو أحد الزيوت المهمة في عالم التجميل، ومن الممكن تطبيقه على الجلد مباشرة أو إضافته إلى الكريمات والمرطبات المختلفة بسبب فوائده العديدة. سنتعرف خلال المقال على فوائد زيت فيتامين E.

فوائد زيت فيتامين E للوجه

بسبب خصائصه المرطبة للبشرة، تستخدمه الكثير من شركات التجميل في منتجاتها والكريمات التي تساهم في زيادة رطوبة البشرة والوقاية من جفافها.

حيث يعمل زيت فيتامين هـ على منع جفاف البشرة ويساعد في علاج تقشر الجلد أيضًا.

فوائد أخرى لزيت فيتامين هـ

تشمل فوائد زيت فيتامين هـ على ما يأتي:

  • التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  • المساهمة في علاج حروق الشمس والحماية من الإصابة بها.
  • تعزيز صحة الأظافر.

فوائد زيت فيتامين E للهالات السوداء

يعمل زيت فيتامين e كمضاد للأكسدة ويساعد على منع بشرتك من الشيخوخة. حيث إنه يحيد الجذور الحرة ويمنع أيضًا أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. ويمكنك استخدام زيت فيتامين e للتخلص من الهالات السوداء باعتباره علاج جيد للهالات تحت العين. فدعينا نتعرف على فوائد زيت فيتامين e للهالات السوداء تحت العينين فيما يلي:

  • يغذي البشرة.
  • يعد علاج جيد للتخلص من علامات التمدد.
  • يخفف البقع البنية أو الندوب.
  • يساعد على الاسترخاء وبالتالي فإنه مفيد لعلاج تشنج العضلات.
  • يزيل الهالات السوداء والتجاعيد عن الوجه.
  • يعيد الرطوبة المفقودة للوجه.
  • يعالج حروق الشمس.
  • يزيل الشوائب ويعمل كعامل تطهير.

يمكنك قراءة فوائد العسل و الحبة السوداء للمناعة و الرجال

طريقة استخدام زيت فيتامين E للوجه

احتياج الوجه إلى فوائد زيت فيتامين e يتطلب منكم استخدامه بصورة يومية، وخاصة كمعالج ليلي قبل النوم، كونه قادر على أن يحمي البشرة من كثير من الأضرار التي تتعرض لها على مدار اليوم، سواء من خلال قدرته على التخفيف من الالتهابات والتخلص من الحبوب، أو العمل على كواقي للبشرة من أضرار أشعة الشمس، أو لكونه يخفي الخيوط الدقيقة والبقع الداكنة، ويعمل كمرطب طبيعي.

للحصول على هذه الفوائد، يمكنك استخدام زيت فيتامين E على وجهك بأكثر من طريقة، ومنها:

  • في البداية من الممكن أن تستخدميه مباشرة على وجهك يوميا، بعد أن تغسلين وجهك جيدا بالماء الفاتر، ثم توزعين كمبة صغيرة من زيت فيتامين e على بشرتك، وتتركيه لمدة 10 دقائق، تغسلين وجهك بعدها جيدا، وتصعين كريم مرطب.
  • اخلطي نقطتين من زيت فيتامين e مع ربع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم وزعيه على وجهك في حركات دائرية، واتركيه من 10 – 15 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك جيدا.

استخدام زيت فيتامين e على وجهك قادر على أن يمنحك مزيد من الترطيب والنضارة التي تساعد على الحفاظ على بشرتك بصحة أفضل، وتخلصك من كثير من مشكلات الجفاف والتجاعيدن ولكن يجب الحذر عند استخدامه والتأكد من أنه لا يسبب لكِ الحساسية، من خلال اختبار وضع نقطة صغيرة منه على أي جزء من البشرة لمدة 24 ساعة وملاحظة النتيجة.

فوائد زيت فيتامين E للتبييض

تنتج البقع الداكنة والتصبغات على البشرة من التقدم في السن ومن تلف الخلايا والتعرض الكثيف لأشعة الشمس، إلا أن استعمال زيت فيتامين E بشكل موضعي، أي مباشرة على البقع السوداء، يساهم في تقشير البشرة وتنعيمها وتجديد خلايا الجلد، مما يؤدي الى توحيد لون البشرة وجعلها بيضاء ناصعة.

فوائد زيت فيتامين E للرقبه

تؤدي العناية غير السليمة بالبشرة والعادات السيئة مثل التدخين، الى ظهور التجاعيد المبكرة في أنحاء الوجه، لكن استخدام زيت فيتامين E على البشرة يكافح ظهور هذه التجاعيد وعلامات التقدم في السن، عن طريق منعه تلف الجذور الحرة، كما أنه يرطب البشرة ويعزز مرونتها، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد بذور الكتان مع الزبادي

فوائد زيت فيتامين E للشعر

إن استخدامات فيتامين E للشعر عديدة ومتنوعة، وهذه أهم استخدامات فيتامين E للشعر:

1. منع تساقط الشعر

أظهرت دراسة صغيرة أجريت عام 2010 في جامعة ماليزيا أن استعمال كبسولات فيتامين E بانتظام يساعد في إعادة إنبات الشعر لدى الأشخاص المصابين بتساقط الشعر، إذ أنه قادر على حماية فروة الرأس من الشوارد الحرة الضارة، ولكن لا زلنا نحتاج المزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

2. تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

من استخدامات فيتامين E للشعر أنه يساعد في تعزيز تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس، وتحسين الدورة الدموية في الرأس يساعد على إنبات بصيلات أقوى أو حتى إنبات بصيلات شعر جديدة كذلك.

3. زيادة لمعان الشعر

قد يبدو الشعر بمظهر جاف ومتهيش عندما يطاله الضرر، لا سيما عندما تزول عن سطحه تلك الطبقة الدهنية التي تحميه، فيصبح خاليًا من اللمعان وصعب التصفيف، ويساعد فيتامين E على توفير بديل يغلف الشعر بدل الطبقة الدهنية التي افتقدها وفقد معها لمعته.

4. إعادة التوازن لزيوت فروة الرأس

من استخدامات فيتامين E للشعر أنه يساعد على منع إفراز زيوت زائدة عن حاجة فروة الرأس، كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغليف الشعر موفرًا بذلك البيئة المثالية الصحية للشعرة.

يمكنك الاطلاع على فوائد حبة البركة في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد حبة البركة في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد بذور الصنوبر للقولون
التالي
فوائد زيت الزعفران للبشرة و الشعر

اترك تعليقاً