المرأة

فوائد زيت المرمية للبشرة والشعر

للأعشاب الطبيعية فوائد لا حصر لها فكل عشب موجود في الطبيعة يستخدم في علاج الكثير والكثير من المشاكل الصحية العامة وتختلف طريقة إعداد العشب نفسه بين الطريقة والأخرى لمعالجة المشاكل الصحية المتنوعة ومن بين هذه الأعشاب هو نبات الميرمية الذي يعتبر أغني الأعشاب الطبيعة لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن وأحماض تجعله يتميز عن الأعشاب الأخرى ، ويمكن الاستفادة من نبات الميرمية لأقصى حد من خلال استخلاص زيت الميرمية المتعدد الفوائد والذي يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض والحفاظ على البشرة والشعر لما يحتوي عليه من فيتامينات مهمة جدا وهي فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين هـ إلى جانب عنصر الزنك والماغنسيوم وهي عناصر مضادة للأكسدة مفيدة للجسم وتمنع تكون الخلايا السرطانية ففوائد زيت الميرمية لا تحصى لذلك نقدم هذه الفوائد.

فوائد زيت الميرمية الجمالية للبشرة والشعر
1- يعتبر زيت الميرمية من أكثر أنواع الزيوت المفيدة للبشرة والتي تحافظ على شباب البشرة وتحد من ظهور التجاعيد حيث يغذي البشرة بكل الفيتامينات المطلوبة وفي نفس الوقت يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والتي تعتبر المسبب الأول لظهور التجاعيد المبكرة.
2- كما يعطي البشرة الترطيب المثالي ويحميها من الجفاف وفي نفس الوقت يعمل على التخلص من حبوب الشباب .
3- يساعد زيت الميرمية في التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العينين وذلك ةبتدليكها يوميا قبل النوم وتغسل بالماء صباحا .
4- يساعد زيت الميرمية في ترطيب الشفاة المتشققة وللحصول على أفضل النتائج يتم تدليك الشفتين يوميا بهذا الزيت .
5- يعمل زيت الميرمية على التخلص من الجلد الميت مما يزيد الجسم نضارة وليونة أكثر فينصح بتدليك الجسم بزيت الميرمية للحصول على أفضل النتائج .
6- كما يستخدم زيت الميرمية أيضا للشعر حيث يعمل على تطويل وتكثيف الشعر بطريقة مثالية كما يعمل أيضا على ترطيب الشعر الجاف ويكسبه كل الفيتامينات والمعادن لمنحه حيوية أكثر .
7- يحتوي على صبغات ملونة للشعر تعمل على التخلص من الشيب وثبات لون الشعر .
8- يعمل على التخلص من قشرة الشعر ويحافظ على فروة الرأس .

فوائد زيت الميرمية للصحة العامة
1- يستخدم زيت الميرمية لعلاج سرعة القذف حيث يتم دهن العضو الذكري 10 قطرات من زيت الميرمية قبل الجماع بساعة ثم يغسل بعد هذه الساعة .
2- يستخم زيت الميرمي أيضا في التخلص من الوزن الزائد فهو مدر طبيعي للبول فيمكن تناول ملعقتين من هذا الزيت للتخلص من المياة الزائدة بالجسم .
3- يستخدم في علاج الأمراض الجلدية المختلفة كمرض الصدفية وتشققات الجلد والأظافر كما يحمي من سرطان الجلد ويعالجه أيضا .
4- يعتبر زيت الميرمية من الزيوت المهدئة للأعصاب حيث يمكن إضافته إلى ماء الاستحمام للحصول على استرخاء مثالي.

وصفات مختلفة لزيت الميرمية
الطريقة الأولى : يخلط ملعقة كبيرة من زيت الميرمية مع مثلها من زيت القرنفل وكوب من مغلي القرنفل ويتم تغطية الشعر بهم أربعة أيا وذلك للحصول عل لون ثابت للشعر والتخلص من الشيب .
الطريقة الثانية : يتم خلط زيت السمسم مع زيت الميرمية ويتم دهن الشعر بهم يوميا وذلك للحصول على اللون الأسود المثالي للشعر .
الطريقة الثالثة : يتم نقع بعض أوراق الميرمية في لتر ماء ويتم غسل الشعر بهم مرتين بالأسبوع للقضاء على تقصف الشعر وتقوية جذوره

السابق
حقائب أسبوع باريس لموسم ربيع 2016
التالي
خطوات تثبيت الرموش الصناعية

اترك تعليقاً