العناية بالشعر

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر

يعد زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية التى تعمل على نمو الشعر وتطويلة، لأنه غنى بالمواد والمركبات الممتازة للشعر، بعيدا عن استخدام المنتجات التى تحتوى على المواد الكيميائية التى تدمر الشعر وتقصفه، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون فى متناول الجميع وغير مكلف على الإطلاق، حيث يمكن استخدامه بطرق ووصفات متنوعة للحصول على شعر صحى وطويل، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن أهم فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

زيت الزيتون للشعر

  • يحتوى زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعى.
  • يحتوى على خصائص مضادة للفطريات تعمل على التخلص من قشرة فروة الرأس.
  • يلعب دورا فعالا فى ترطيب الشعر ومحاربة الجفاف.
  • يعمل على اصلاح الشعر التالف والمتقصف الناتج من استخدام المنتجات التى تحتوى على المواد الكيميائية.
  • يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس.
  • يساعد فى بناء بصيلات الشعر من جديد.

كيفية استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر

يعلم عدد كبير من الناس فوائد زيت الزيتون للشعر وحل جميع مشاكله، ولكنهم يجهلون كيفية استخدامه للحصول على نتيجة مرضية وفعالة، لذلك جئنا إليكم اليوم لنوضح لكم أفضل وصفات زيت الزيتون التى يمكن تحضيرها فى المنزل بكل سهولة لتطويل الشعر، تابعوها معنا.

1- زيت الزيتون البكر

يعمل زيت الزيتون على تعزيز جذور فروة الرأس والعمل على نموه بشكل طبيعى، حيث يمكن وضع كمية كافية من زيت الزيتون في راحة اليد، ثم يتم تدليك فروة الرأس به بشكل جيد ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، أو تركه لمدة ليلة كاملة، ثم يشطف الشعر بعد ذلك بالماء البارد.

2- زيت الزيتون وزيت جوز الهند

يعمل خليط زيت الزيتون وزيت جوز الهند على تطويل الشعر بشكل طبيعى وبدون التعرض إلى أي نتائج سلبية، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، كما يمكن اضافة بعض أوراق الكارى، ثم يتم وضع المكونات على النار حتى تدفأ قليلا، وبعد ذلك يتم تصفيته ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، كما ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

3- زيت الزيتون والثوم

يستخدم زيت الزيتون والثوم فى تطويل الشعر، حيث يمكن اضافة خمسة فصوص من الثوم إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ووضع المكونات على النار قليلا حتى يتغير لون الثوم، ثم يتم إضافة فيتامين E إلى الخليط، وبعد ذلك يتم تدليك الشعر به ويترك لمدة ليلة كاملة، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

 

4- زيت الزيتون وعصير الليمون

يمكن عمل خليط من زيت الزيتون، عصير الليمون، عنب الثعلب الهندي بكميات متساوية، ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل بعد تدليكه بشكل جيد، ثم يشطف بعد ذلك بالماء والشامبو المفضل، كما ينصح بتكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مضمونة .

5- زيت الزيتون وجل الصبار

كما ذكرنا خلال السطور السابقة فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر، فجل الصبار أيضا يلعب دورا فعالا فى حل جميع مشاكل الشعر، فما بالك عند مزجهما سويا بكميات متساوية مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، حيث يتم تدليك الشعر بهذا الخليط ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء والشامبو المفضل للحصول على شعر طويل وصحى.

6- زيت الزيتون والبيض والعسل

يساعد خليط زيت الزيتون والبيض والعسل فى تطويل الشعر، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل إلى حبة من بياض البيض وخلطها بشكل جيد، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ثلث أو نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الدافىء والشامبو المفضل، كما ينصح بتكرار هذه الطريقة مرة فى الأسبوع للحصول على شعر طويل.

السابق
طريقة تطويل شعر الرجال
التالي
فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

اترك تعليقاً